الجيش الباكستاني يقتل 1198 مسلحًا في وزيرستان
آخر تحديث GMT 12:04:00
 فلسطين اليوم -

الجيش الباكستاني يقتل 1198 مسلحًا في وزيرستان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الباكستاني يقتل 1198 مسلحًا في وزيرستان

الجيش الباكستاني
إسلام آباد ـ فلسطين اليوم

أعلن الجيش الباكستاني أنه تمكن من قتل 1198 مسلحا في عمليته الجارية ضد متمردي حركة "طالبان" الباكستانية في مقاطعة "وزيرستان الشمالية" القبلية بشمال غربي باكستان منذ منتصف شهر يونيو الماضي.
وأفاد قائد عملية "ضرب عضب" العسكرية اللواء ظفر الله خان في تصريحات اليوم، أن الجيش قد نجح في تحرير تسعين في المائة من مساحة مقاطعة "وزيرستان الشمالية" من قبضة المسلحين بما فيها منطقة "مير علي" و"دته خيل" و"ميران شاه" و"بويا" و"سبن وام" و"غلام خان".

وقال إن الجيش الباكستاني مازال يشن عملية تمشيط المقاطعة لتطهيرها من الألغام الأرضية بحثا عن ذخائر الأسلحة، وتستغرق هذه العملية مزيدا من الوقت، موضحا أن عملية "ضرب عضب" قد أكملت 138 يوما تمكنت خلالها القوات الباكستانية من قتل 1198 مسلحا، وجرح 356 واعتقال 221 مسلحا حتى الآن.
وأشار إلى أنه تم العثور على 2.2 مليون ذخيرة وحوالي عشرة آلاف سلاح من أنواع مختلفة بما فيها 2470 مدفع رشاش، و273 بندقية آلية، كما تم تدمير 39 مصنعا لتصنيع الألغام الأرضية خلال هذه العملية. وبين أنه تم العثور على 23000 كيلوغرام من المواد الناسفة من منطقة "مير علي"، و78000 كيلوغرام من المواد الناسفة من منطقة "ميران شاه" البلدة الرئيسية في المقاطعة.

وذكر اللواء ظفر الله خان أن العملية أسفرت أيضا عن مقتل 24 ضابطا عسكريا وإصابة 155 آخرين منهم.
الجدير بالذكر أن القوات الباكستانية تشن أيضا عملية عسكرية مماثلة باسم "عملية خيبر-1" ضد مسلحي حركة "طالبان"الباكستانية في مقاطعة "خيبر" القبلية بشمال غربي البلاد منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي قتل فيها قرابة مائتي مسلح حتى الآن.
يشار الى أن هناك سبع مقاطعات قبلية باكستانية على الحدود الأفغانية في شمال غرب البلاد وهي "باجور" و"مهمند" و"خيبر" و"أوركزئي" و"كرم" و"وزيرستان الشمالية" و"وزيرستان الجنوبية" من جهة الشمال إلى الجنوب، وهي معروفة بتواجد معاقل ومخابئ آمنة للمسلحين لكونها على حدود أفغانستان، وتواجد عدد كبير منهم منذ الحرب الأفغانية-السوفيتية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الباكستاني يقتل 1198 مسلحًا في وزيرستان الجيش الباكستاني يقتل 1198 مسلحًا في وزيرستان



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday