الخارجية الأميركية تؤكد أهمية مصر في التصدي للتطرف
آخر تحديث GMT 06:00:10
 فلسطين اليوم -

الخارجية الأميركية تؤكد أهمية مصر في التصدي للتطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية الأميركية تؤكد أهمية مصر في التصدي للتطرف

ماري هارف
واشنطن ـ فلسطين اليوم

قالت ماري هارف نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن مكافحة الإرهاب من أهم القضايا التي يتم مناقشتها باستمرار مع الجانب المصري خاصة تلك المتعلقة بالجهود الحالية التي تبذلها كل من واشنطن والقاهرة في هذا الصدد.

وأقرت هارف، في تصريحات للصحفيين الأجانب في واشنطن، بأن مصر تواجه تحديات حقيقية في الوقت الذي تبذل فيه جهودا كبيرة لمواجهة الإرهاب خاصة في سيناء، مؤكدة أن مباحثات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع المسئولين المصريين تتطرق دائما إلى جهود مكافحة الإرهاب.

وأوضحت أن مصر من الدول التي ستواصل الولايات المتحدة الحديث معها بشأن قضايا مكافحة التطرف، مؤكدة أهمية دور القيادة في مصر ورجال الدين في التصدي للتطرف وتوضيح أن ما يرتكبه تنظيم "داعش" من ممارسات لا يتعلق بالإسلام وأن ما حدث في باريس لا علاقة له بالإسلام.
وأكدت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن مصر كأحد قادة دول العالم الإسلامي تعتبر صوتا رئيسيا في توصيل مثل هذه الرسالة.

وفيما يتعلق بقمة مكافحة التطرف التي تم الإعلان عنها في الولايات المتحدة، قالت هارف إن "الإدارة الأمريكية مازالت في مرحلة الإعداد للقمة وانه لايزال العمل جاريا لإعداد الأجندة وقائمة المدعوين وهي الأمور التي سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

وأوضحت أن أحداث باريس هي التي عجلت بالإعلان عن القمة .. مشيرة إلى أن القمة ستتطرق إلى العديد من الموضوعات.
وفيما يتعلق بقضية المصريين المختطفين في ليبيا، أكدت هارف مجددا متابعة واشنطن الموقف عن كثب قائلة إن "الولايات المتحدة تدين بشدة عملية الاختطاف"، منوهة إلى أن الواقعة تؤكد ضرورة مواصلة دعم المجتمع الدولي للشعب والحكومة الليبية في هذا الوقت الصعب.

وأضافت أن الولايات المتحدة على اتصال دائم بالجانبين المصري والليبي وأن عملية الاختطاف من القضايا التي تثير قلق واشنطن الشديد على حد قولها.
وقالت إن الولايات المتحدة تركز على الوضع الأمني في ليبيا والعناصر المتطرفة هناك بغض النظر عن التسميات التي يطلقونها على انفسهم، وأعربت في الوقت نفسه عن عدم تأكدها من تواجد تنظيم "داعش" في ليبيا قائلة إن الولايات المتحدة تركز حاليا على محاربة التنظيم في العراق وسوريا.

أ ش أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الأميركية تؤكد أهمية مصر في التصدي للتطرف الخارجية الأميركية تؤكد أهمية مصر في التصدي للتطرف



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday