السودان والكويت يؤكدان دعمهما لوضع شراكة عربية روسية
آخر تحديث GMT 16:37:11
 فلسطين اليوم -

السودان والكويت يؤكدان دعمهما لوضع شراكة عربية روسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السودان والكويت يؤكدان دعمهما لوضع شراكة عربية روسية

وزير الخارجية السوداني
الخرطوم ـ فلسطين اليوم

أكد علي أحمد كرتي وزير الخارجية السوداني اليوم دعم بلاده لكافة ما توافق عليه الجانبان الروسي والعربي لوضع شراكة مستقبلية عربية روسية وطيدة.

وقال كرتي، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية لمنتدى التعاون العربي الروسي، إن المنتدى يؤكد عزم السودان على استمرار الشراكة الإستراتيجية وبناء مستقبل واعد عبر مخرجات المنتدى في كافة المجالات بما ينعكس أثره على واقع الحياة بكافة أطراف المنتدى.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للقمة العربية، أهمية تعزيز العمل المشترك لتوطيد أواصر التعاون العربي الروسي في مختلف المجالات السياسية منها والاقتصادية والثقافية.

وقال الشيخ صباح الخالد، في كلمة له أمام المنتدى، إن "العالم أجمع بات يعاني من آفة الإرهاب التي استشرت وتمددت في كافة أنحاء المعمورة الأمر الذي يدعونا لتكثيف الجهود الرامية إلى محاربة تلك الظاهرة"، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الدولية لتطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وآخرها قرارا مجلس الأمن 2170 و2178 لمكافحة الإرهاب وتداعيه.

ودعا لمواصلة الجهود الإنسانية الدولية ودعم المبادرات الرامية لإنهاء الازمة السورية مع أهمية توفير الدعم اللازم لمهمة مبعوث الأمين العام للمتحدة ستيفان دي مستورا.

وحول الوضع في اليمن، جدد الشيخ صباح الخالد الوقوف التام مع اليمن وشعبه ودعم الرئيس عبدربه منصور هادي في جهوده الرامية نحو تثبيت دعائم الشرعية والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وعبر عن القلق تجاه ما يجري في ليبيا، مؤكدا أهمية قيام كافة الأطراف الليبية بالموافقة على الوقف الفوري لإطلاق النار والابتعاد عن العنف وبدء حوار سياسي شامل لحل الأزمة المتفاقمة لضمان سيادة واستقلال وسلامة الأراضي الليبية ووحدتها الوطنية.

وشدد وزير الخارجية الكويتي على ضرورة تواصل الجهود من أجل جعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل وعلى أهمية انضمام إسرائيل إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، مشيدا في هذا الخصوص بالموقف الروسي الداعم لمشروع القرار العربي المعنون "القدرات النووية الإسرائيلية"الذي تم تقديمه إلى المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان والكويت يؤكدان دعمهما لوضع شراكة عربية روسية السودان والكويت يؤكدان دعمهما لوضع شراكة عربية روسية



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday