السودان ويوغندا يتفقان على الحد من أنشطة المجموعات السالبة المتطرفة
آخر تحديث GMT 23:35:30
 فلسطين اليوم -

السودان ويوغندا يتفقان على الحد من أنشطة المجموعات السالبة المتطرفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السودان ويوغندا يتفقان على الحد من أنشطة المجموعات السالبة المتطرفة

الدكتور عبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة في وزارة الخارجية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أعلن الدكتور عبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة في وزارة الخارجية أن السودان ويوغندا توصلا إلى تفاهمات سيتم بموجبها الحد من أنشطة المجموعات السالبة ضد السودان وأن يوغندا أكدت استعدادها للعمل بصورة إيجابية في ابعاد الحركات المسلحة المناوئة للحكومة السودانية من أراضيها .

وقال عبيد الله في تنوير للصحفيين عصر الثلاثاء 10 شباط في وزارة الخارجية، إن زيارة حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية إلى يوغندا الاثنين 9 شباط كانت بدعوة من الرئيس يوري موسفيني، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان ويوغندا، بجانب بعض القضايا ذات الطابع الأمني، التي ظلت عالقة بين البلدين لفترة طويلة .

ووصف زيارة نائب الرئيس بأنها كانت ناجحة ومثمرة، مشيرًا إلى أن المباحثات كانت برئاسة حسبو وموسفيني، وتم خلالها الاتفاق على كثير من الموضوعات والتوصل إلى تكوين آلية فنية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليها في الجوانب الأمنية والعسكرية .

وأشار وزير الدولة بالخارجية إلى أن هناك عناصر وجماعات تدعم وتنشط في المجال العسكري في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان تحتمي في الأراضي اليوغندية، ودار الحديث حولها في المباحثات بقدر من الشفافية والصراحة والوضوح مع القيادة اليوغندية، تم بناء على ذلك التوصل إلى تفاهمات في هذه الجزئية وبموجبها سيتم الحد من نشاط هذه المجموعات السالبة ضد السودان، وأردف قائلًا" لمسنا رغبة أكيدة وقوية لدى القيادة اليوغندية في التعاطي مع السودان " .

وأضاف عبيد الله أن المباحثات السودانية اليوغندية تطرقت أيضًا إلى ضرورة تقوية وتعزيز العلاقات بين البلدين في القريب العاجل وسيتبع ذلك اهتمام كبير في المجال الإقتصادي والإستثماري، وربما تشهد الفترة القادمة إعادة استئناف اجتماعات اللجان المشتركة وخاصة اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، مؤكدًا أنه سيكون هناك تنسيق ثنائي في المجالات السياسية على صعيد المحافل الإقليمية والدولية .

وفي رده على أسئلة الصحفيين عما إذا تطرقت المباحثات لمسألة جيش الرب قال وزير الدولة "وجدنا تفهمًا من الجانب اليوغندي بصورة كبيرة عبر عنها الرئيس يوري موسفيني نفسه من أن السودان ليست له أي علاقة بجيش الرب" مبينًا أن التفهم اليوغندي لهذه المسألة وهذه الافادات كونها أتت من قبل الرئيس اليوغندي أغنت السودان عن الخوض في هذه المسألة كثيرً ا.

وقال عبيد الله أنه تم توجيه الدعوة للرئيس موسفيني لزيارة السودان ووعد بتلبيتها وأكدنا حرصنا الشديد على زيارته .

واختتم وزير الدولة تصريحه بشأن زيارة نائب الرئيس إلى كمبالا قائلَا إن الزيارة وضعت مسار العلاقة بين البلدين في موضع جديد ينبئ بكثير من الأمل في أن تحدث اختراقات حقيقية في العلاقات .

سونا

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان ويوغندا يتفقان على الحد من أنشطة المجموعات السالبة المتطرفة السودان ويوغندا يتفقان على الحد من أنشطة المجموعات السالبة المتطرفة



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 18:38 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف
 فلسطين اليوم - تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday