الصين تشارك في مشروع نووي عملاق في بريطانيا
آخر تحديث GMT 10:15:24
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

الصين تشارك في مشروع نووي عملاق في بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تشارك في مشروع نووي عملاق في بريطانيا

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون و رئيس الصيني
بكين - فلسطين اليوم

تعهدت الصين الاربعاء تمويل ثلث مشروع المحطة النووية الجديدة التي تبنيها شركة الكهرباء الفرنسية (ايه ديه اف) في المملكة المتحدة، في اليوم الثاني لزيارة الدولة التي يجريها الرئيس الصيني شي جينبينغ الى بريطانيا التي تتمحور حول الاقتصاد.

واشاد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مؤتمر صحافي باتفاق "تاريخي" اعلن عنه في اليوم الثاني من زيارة لاربعة ايام للرئيس الصيني تتمحور حو الاقتصاد. وتخلل الزيارة توقيع عقود سخية، بلغت قيمتها الاجمالية بحسب كاميرون "حوالى 40 مليار جنيه" (50 مليار يورو) منها بين مجموعة النفط العملاقة بريتيش بتروليوم ومجمع رولز رويس الصناعي ومجموعة الرحلات البحرية كارنيفال وشركاء صينيين.

وستسمح الاتفاقات المبرمة بخلق 3900 وظيفة في المملكة المتحدة لتدشين "عصر ذهبي من العلاقات" بين البلدين.

وتعمل شركة كهرباء فرنسا على بناء مفاعلين من طراز المفاعل الاوروبي المضغوط في محطة هينكلي بوينت سي النووية جنوب غرب انكلترا في مشروع ضخم بقيمة 18 مليار جنيه (24,5 مليار يورو). وستساهم شركة الصين العامة للطاقة النووية الرسمية وحدها بستة مليارات جنيه (8,2 مليار يورو) في التزام غير مسبوق في مشروع بهذه الاهمية الاستراتيجية في الغرب.

وستوفر كهرباء فرنسا مبلغ 12 مليار جنيه المتبقي، على ان تزيد من عدد المساهمين لاحقا مع الحرص على الا تقل حصتها عن 50%. ويبقى على المجموعة الفرنسية الرسمية ان تتخذ قرارها النهائي بالاستثمار، المرحلة الاخيرة لبدء تنفيذ المشروع.

وصرح رئيس الفرع البريطاني لشركة كهرباء فرنسا فانسان دي ريفاز "باتت لدينا جميع الشروط مجتمعة، شرط الحصول على الاتفاق النهائي للاستثمار في الاسابيع المقبلة، كي يتقدم هذا المشروع سريعا".

ولا يتوقع تشغيل المفاعلين قبل 2025 اي بعد عامين عما كان مقررا قبل الان.

ويشكل هذا المشروع بالنسبة الى المملكة المتحدة اطلاق اعمال تجديد محطاتها النووية التي اقترب حلول اجال تشغيلها. كما ان بناء المفاعلين هو اول بناء لمحطة نووية في البلاد منذ 20 عاما ويتوقع ان يلبيا 7% من حاجاتها للكهرباء، ولو ان معارضي المحطة يعتبران كلفتها باهظة.

كما يشمل الاتفاق المعلن الاربعاء امكانية تطوير مفاعلين من الطراز نفسه في موقع سايزويل، في سافوك شرق انكلترا. وستتولى كهرباء فرنسا 80% من المشروع والشريك الصيني 20%.

وستساعد المجموعة الفرنسية الصينيين على استصدار التراخيص اللازمة لبناء مفاعل بتكنولوجياتهم الخاصة من طراز هوالونغ في برادويل في ايسيكس قرب الساحل الشرقي.

- سيارات الاجرة السوداء ومدن ملاه -

وبالرغم من التباطؤ الاقتصادي الذي تشهده الصين حاليا تكثف حكومة كاميرون مساعي التقرب منها في مشاريع تكنولوجية ومالية تتجاوز القطاعات التي استند اليها النمو الاقتصادي الصيني في السنوات الثلاث الاخيرة وهي الصناعات الثقيلة والنسيج والالكترونيات.

ونظمت بريطانيا استقبالا للرئيس الصيني تميز بحفاوة كبيرة تحيط تقليديا بزيارات الدولة، تخللته نزهة في العربة برفقة الملكة اليزابيث، بالرغم من اصوات انتقدت تفضيل المصالح الاقتصادية على الدفاع عن حقوق الانسان.

واختار البنك المركزي الصيني لندن التي تسعى الى تعزيز موقعها كعاصمة اوروبا المالية لاطلاق اول اصداراته من سندات الخزينة باليوان في الخارج. كما وسع بنك انكلترا (البنك المركزي) ونظيره الصيني اتفاقا يسهل التحويلات المالية التجارية بين البلدين.

كما خفضت الحكومة البريطانية بشكل كبير سعر تاشيرات السفر لعدة زيارات الممنوحة الى السياح الصينيين لتشجيعهم على التسوق من شوارع لندن او اكسفورد او باث.

كما اعلن عن اتفاق شراكة بين مرلين للترفيه البريطانية وتشاينا ميديا كابيتال لبناء مدينة ملاهي ليغولاند قرب شانغهاي.

كما اعلنت مجموعة غيلي الصينية التي تملك شركة لندن للتاكسي التي تصنع سيارات الاجرة السوداء اللندنية الشهيرة عن طراز جديد منها بلا انبعاثات ملوثة.

وصرح الوزير البريطاني لشؤون الشركات ساجد جافيد ان "الاتفاقات على غرار تلك المعلنة اليوم ستجيز لاقتصادنا الصمود ولشركاتنا التسلح لمواجهة المستقبل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تشارك في مشروع نووي عملاق في بريطانيا الصين تشارك في مشروع نووي عملاق في بريطانيا



GMT 05:40 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

نقل الرئيس الأميركي الأسبق كارتر للمستشفى بسبب نزيف دماغي

GMT 13:24 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إمبراطور اليابان وزوجته يجوبان طوكيو بموكب التتويج

GMT 08:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

وودي آلن يسحب شكواه ضد أمازون بعد تسوية

GMT 08:47 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

استقبال حاشد لدا سيلفا بعد خروجه من السجن

GMT 08:44 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس البرازيل يطلق على سابقه "لفظًا نابيًا"

GMT 16:22 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل شخصين ودمار 150 منزلاً جراء حرائق الغابات في أستراليا
 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday