العبادي الرئيس الفرنسي وعد بتقديم دعم جوي ضد داعش
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

العبادي: الرئيس الفرنسي وعد بتقديم دعم جوي ضد "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العبادي: الرئيس الفرنسي وعد بتقديم دعم جوي ضد "داعش"

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد - فلسطين اليوم

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ان الرئيس الفرنسي فرنسوا اولاند وعد بمشاركة بلاده بالضربات الجوية ضد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ، مؤكدا ان العراق لايحتاج الى قوات على الأرض.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي اليوم (الجمعة) "ان قدراتنا الجوية ما زالت محدودة وعلى الرغم من امتلاكنا طيارين أكفاء يقومون بواجبتهم على أكمل وجه ، مازلنا بحاجة لدعم جوي من أصدقائنا والرئيس الفرنسي وعدني بالمشاركة بالضربات الجوية ضد (داعش)".

واضاف"نحن لا نحتاج قوات على الأرض، وكل من نحتاجه من اصدقائنا هو الدعم الجوي .. القوات العراقية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في المناطق التي سيطر عليها داعش قادرون على مواجهة هذا التنظيم اذا ما توفر لهم الدعم الجوي".

وتابع العبادي ان "العراق اليوم يتعرض الى هجمة ارهابية كبيرة تنطلق من الاراضي السورية، لان تنظيم داعش سيطر على مدن كاملة في هذا البلد واصبحت لديه قواعد كبيرة هناك ينطلق منها الى الاراضي العراقية".

وطالب العبادي المجتمع الدولي بالتدخل لمساعدة العراق في حربه ضد (داعش) وقال"نحن نطالب المجتمع الدولي بالتدخل لتدمير امكانيات تنظيم داعش الذي ينطلق من سوريا لمهاجمة العراق".

ولفت الى ان هناك شبكة دولية تعمل على تجنيد "الارهابيين" وتدربيهم وارسالهم الى العراق عبر سوريا، وقال "يجب ان نتعاون جميعا لايقاف عمل هذه الشبكة".

كما دعا دول جوار سوريا الى ان تلتزم بعدم تسهيل دخول هؤلاء المقاتلين، مشيرا الى ان هناك بعض الدول تدعم هذا التنظيم ماليا لذلك يجب العمل على ايقاف هذا التمويل الذي لا يمثل المصدر الوحيد لتمويل داعش، حيث ان التنظيم سيطر على بعض آبار النفط في العراق وسوريا وهو يقوم ببيع هذا النفط بواسطة بعض المهربين.

من جانبه، قال اولاند"حرصنا على زيارة بغداد في هذا الوقت لتأكيد دعم فرنسا للشعب العراقي والحكومة العراقية الجديدة، حيث اجتمعت برئيس الجمهورية ورئيس البرلمان ورئيس الحكومة، وهذه السلطات الثلاث المنتخبة يجب ان تعمل على تحقيق المصالحة الوطنية واعادة الامن والاستقرار الى العراق".

واضاف ان داعش لا يمثل تهديدا للعراق فقط وانما هذا التهديد عالمي ويجب ان يحارب من قبل كل دول العالم، لان هذا التنظيم يضم مقاتلين من مختلف البلدان واذا ما عادوا الى بلدانهم فانهم يشكلون تهديدا للامن والاستقرار فيها.

واضاف ان العراق يتعرض اليوم لهجوم من تنظيم ارهابي لا يعرف الحدود، مؤكدا ان فرنسا كانت من اوائل البلدان الاوربية التي وقفت الى جانب العراق في مواجهة داعش.

وبين ان فرنسا ارسلت الى العراق ثلاث شحنات من المعدات العسكرية وهي بصدد تسليم الشحنة الرابعة من هذه المعدات، مؤكدا مشاركة فرنسا في العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وحول المؤتمر الدولي المزمع عقده في باريس الاثنين بشأن مواجهة داعش، اوضح اولاند ان المؤتمر يعمل على تحقيق ثلاثة اهداف رئيسية وهي "وضع اطار سياسي لتنسيق الجهود الدولية في محاربة الارهاب وتقديم الدعم الانساني والمساعدة في اعادة اعمار المناطق التي دمرها الارهاب وضمان الامن من خلال تحالف يقدم الدعم العسكري للعراق في مواجهة الارهاب".

ووصل الرئيس الفرنسي الى العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم في زيارة رسمية على رأس وفد ضم وزيري الخارجية لوران فابيوس والدفاع جان إيف لودريان.

شينخوا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي الرئيس الفرنسي وعد بتقديم دعم جوي ضد داعش العبادي الرئيس الفرنسي وعد بتقديم دعم جوي ضد داعش



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday