الفرنسيون يبحثون قانونًا مثيرًا للجدل لتعزيز صلاحيات الاستخبارات
آخر تحديث GMT 08:10:37
 فلسطين اليوم -

الفرنسيون يبحثون قانونًا مثيرًا للجدل لتعزيز صلاحيات الاستخبارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفرنسيون يبحثون قانونًا مثيرًا للجدل لتعزيز صلاحيات الاستخبارات

أجهزة الاستخبارات في فرنسا
باريس ـ فلسطين اليوم

يبحث نواب الجمعية الوطنية الفرنسية(البرلمان) اليوم الاثنين مشروع قانون مثير للجدل لزيادة صلاحيات اجهزة الاستخبارات بفرنسا و ذلك بعد مرور ثلاثة شهور على هجمات باريس الارهابية.

و تعتبر من ابرز النقاط الحساسة الواردة في هذا القانون، توسيع امكانية رصد و اعتراض مكالمات الهواتف الجوالة و تعزيز المراقبة على الانترنت.

كما يحدد مشروع القانون مهام اجهزة الاستخبارات (الداخلية و الخارجية و العسكرية و الجمارك) في الوقاية من الارهاب والدفاع عن المصالح العليا لفرنسا على الصعيد الاقتصادي والصناعي و العلمي.

وأكد مقرر مشروع القانون المنتمي للحزب الاشتراكي الحاكم ان فرنسا تعد الديمقراطية الوحيدة التي ليس لديها اطار قانوني حول سياسة الاستخبارات ويعمل عملاؤها "في مناطق رمادية" ما يعرضهم للإدانة من قبل المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان.

ويعطي هذا المشروع الحق لأجهزة الأمن بمراقبة أي شخص تشك بأنه قد يشكل خطرا على أمن فرنسا و كذلك المحيطين به باستخدام تقنيات عديدة، أبرزها وضع ميكروفونات وكاميرات فيديو أو استخدام أنظمة تحديد الموقع و برمجيات التنصت على ان تخضع هذه العمليات لاشراف و مراقبة هيئة ادارية مستقلة.

ودافع رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس-في كلمة له امام البرلمان- عن مشروع قانون الاستخبارات. مؤكدا ان الهدف منه ليس تقييد الحريات بل مواجهة التهديدات الارهابية التي تحدق بفرنسا خاصة بعد هجمات يناير الارهابية و الهجوم الالكتروني الاخير الذي تعرضت له شبكة قنوات "تي في 5 موند" الفرنسية، مذكرا بأن ١٥٠٠ فرنسي على صلة بشبكات جهادية في سوريا و العراق، مما يستدعي اتخاذ تدابير صارمة لمنع تفشي الارهاب في الاراضي الفرنسية.

ووفقا لاستطلاع للراي، أجراه موقع اتلنتيكو الاخباري، فان ٦٣٪ من الفرنسيين يؤيدون تحديد حرياتهم الفردية على الانترنت من اجل مكافحة الارهاب.

و قد تظاهر المئات من الاشخاص المناهضين لهذا القانون بالقرب من مقر البرلمان ورفعوا لافتات مكتوبا عليها " لا للمراقبة الجماعية، احموا حرياتنا".

كما نددوا بمنح اجهزة الاستخبارات إمكانات واسعة للمراقبة و التجسس "باسم مكافحة الارهاب"، دون وضع آلية حقيقية لتحديد استخدام هذه الصلاحيات.

ومن المقرر ان يواصل البرلمان الفرنسي نقاشاته حول مشروع قانون الاستخبارات حتى الخميس على ان يتم التصويت عليه في الخامس من مايو المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرنسيون يبحثون قانونًا مثيرًا للجدل لتعزيز صلاحيات الاستخبارات الفرنسيون يبحثون قانونًا مثيرًا للجدل لتعزيز صلاحيات الاستخبارات



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday