القوات الفرنسية تدمر قافلة للقاعدة في شمال النيجر
آخر تحديث GMT 10:32:11
 فلسطين اليوم -

القوات الفرنسية تدمر قافلة للقاعدة في شمال النيجر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات الفرنسية تدمر قافلة للقاعدة في شمال النيجر

جندي فرنسي في النيجر
باريس - أ ف ب

اعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان الجمعة ان القوات العسكرية الفرنسية "دمرت" ليل الخميس الجمعة قافلة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي كانت "تنقل اسلحة من ليبيا الى مالي".

وقالت الرئاسة الفرنسية "بالتعاون مع السلطات النيجرية، اعترضت القوات المسلحة الفرنسية الليلة الماضية في شمال النيجر رتلا من الآليات المدرعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي كان ينقل اسلحة من ليبيا الى مالي، ودمرته".

واوضح البيان ان هذا "التدخل سمح بمصادرة كمية كبيرة من الاسلحة واصابة عناصر القافلة الذين اعتقل عدد منهم"، من دون الاشارة الى سقوط قتلى او جرحى.

وقال مقربون من وزير الدفاع جون ايف لو دريان ان حجم الاسلحة التي دمرت "اكبر بكثير" مما دمر في عمليات سابقة مماثلة، بدون اضافة اي تفاصيل.

وقال المصدر نفسه ان "القافلة التي كانت قادمة من الجنوب الليبي ومتوجهة الى شمال مالي كانت موضوع متابعة منذ عدة ايام" بفضل عمليات استخبارات مشتركة بين القوات الفرنسية والنيجرية.

واضاف ان هذه القافلة كانت تنقل اسلحة خصوصا واستهدفت في عملية شاركت فيها مروحيات وقوات برية.

وفي نهاية ايلول/سبتمبر، شنت القوات الفرنسية نفسها المنتشرة في منطقة الساحل في اطار عملية برخان، عمليتين في النيجر وشمال مالي اعتقلت خلالهما مقربا من القيادي الاسلامي الجزائري مختار بلمختار واشخاصا آخرين يعتقد انهم من انصاره.

واكد الاليزيه في بيانه ان "المجموعات الارهابية المسلحة التي تحاول زعزعة استقرار دول (منطقة) الساحل ومالي خصوصا، شنت هجمات سقط فيها قتلى على وحدات بعثة الامم المتحدة في شمال مالي".

وكان تسعة من جنود النيجر العاملين في قوة الامم المتحدة في مالي قتلوا في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر في هجوم قرب غاو في شمال البلاد.

وقال الناطق باسم هيئة اركان الجيوش الفرنسية جيل جارون في لقاء مع صحافيين  الخميس ان "المجموعات الارهابية المسلحة تواصل تحركاتها" في شمال مالي في محاولة "لاستعادة المنطقة التي طردت منها".

واضاف ان "مهمتنا لم تتوقف اطلاقا. نواجه خصما -حيا- يتكيف مع الاوضاع ويتطلب بذلك ان نتكيف ايضا لنتمكن من طرده من منطقته". واكد الناطق الفرنسي "سنتحرك ونحن نتحرك اصلا الآن (...) ونعمل من ادل توجيه الضربات اللازمة اليه لوضع حد لطموحاته".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الفرنسية تدمر قافلة للقاعدة في شمال النيجر القوات الفرنسية تدمر قافلة للقاعدة في شمال النيجر



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday