الليكود يقرر القضاء على حزب ليبرمان ومنعه من الوصول للكنيست
آخر تحديث GMT 15:45:00
 فلسطين اليوم -

الليكود يقرر القضاء على حزب ليبرمان ومنعه من الوصول للكنيست

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الليكود يقرر القضاء على حزب ليبرمان ومنعه من الوصول للكنيست

الليكود يقرر القضاء على حزب ليبرمان
القاهرة ـ فلسطين اليوم

 

قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليوم ان حزب الليكود الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو يسعى للقضاء نهائيا على حزب وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان واستقطاب مصوتيه، حتى لو كان الثمن خسارة حليف الأمس .

واشارت الصحيفة الى ان الروس يشكلون 16% من الإسرائيليين، وكانت قواتهم الانتخابية عام 2009  تصل إلى 18 مقعدا، حصد يسرائيل بيتينو حصة الأسد منها، لكن قوته اليوم لا تصل الى 19 في المئة من اصوات اليهود الروس بحسب استطلاعات الرأي، ويسعى الليكود إلى استقطابها إليه.

ونقلت عن مسؤول في الليكود تأكيده بأنه في ظل تراجع قوة الحزب في استطلاعات الرأي وبسبب العلاقات المتوترة مع بنيامين نتنياهو قرر الليكود رفع الغطاء عن ليبرمان .. مضيفا لا نريد ليبرمان في الكنيست القادمة ولا نريد أن يعبر نسبة الحسم. نريد مقاعده لليكود .

وأكدت تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هذا التوجه حيث أجرى يوم أمس الاثنين اجتماعا انتخابيا مع ناشطين روس ودعاهم إلى التصويت لليكود الذي يمثل كل الإسرائيليين ، وقال إن عهد الأحزاب الفئوية انتهى .. مضيفا ان كل الأحزاب التي تمثل قطاعات أو اجواء انهارت وخيبت الآمال، لهذا  نحتاج حزبا حاكما كبيرا وقويا، الليكود .
وقال مسؤول مقرب من نتنياهو إن الجمهور بات يدرك بأن "يسرائيل بيتينو" ليس عاملا مؤثرا في الانتخابات القريبة والصراع وذلك لأن مصوتي اليمين باتوا يدركون بأن دعم يسرائيل بيتينو قد يشكل خطرا على نتنياهو.
وتشير الاستطلاعات إلى أن قاعدة ليبرمان الانتخابية لدى الروس اليوم هي بين 4-5 مقاعد فقط، وهي التي يسعى الليكود إلى الحصول عليها.

 وكانت نتائج استطلاع للرأي أظهرت الأسبوع الماضي أن حزب "يسرائيل بيتينو"  فقد الدعم الذي كان يحظى عليه من المهاجرين الروس ..مبينا الاستطلاع الذي أجرته القناة الإسرائيلية الثانية أن 19% فقط من المهاجرين الروس سيصوتون في الانتخابات القريبة لحزب "يسرائيل بيتينو".

قنا

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الليكود يقرر القضاء على حزب ليبرمان ومنعه من الوصول للكنيست الليكود يقرر القضاء على حزب ليبرمان ومنعه من الوصول للكنيست



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday