المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر التطورات السياسية
آخر تحديث GMT 19:39:28
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر التطورات السياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر التطورات السياسية

وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي
رام الله - فلسطين اليوم

أطلع وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، مسؤولين أوروبيين، اليوم الأحد، على آخر التطورات السياسية.

والتقى المالكي، رئيس مكتب تمثيل الدنمارك المعتمد لدى فلسطين آندريس فريبورغ، في اطار التحضيرات لزيارة وزير خارجية الدنمارك لدولة فلسطين يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد وزير الخارجية، دور الدنمارك ودول الاتحاد الأوروبي في إنقاذ حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف سياستها الاستيطانية، التي تعيق إحراز تقدم في العملية السلمية.

وفي السياق ذاته، بحث المالكي مدير عام دائرة الشؤون السياسية والأمنية في وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الفرنسية نيكولا دو ريفيير، تطورات الوضع الحالي في فلسطين، خاصة خطورة الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإغلاقه نهائيا في وجه المصلين .

وأطلع المالكي المسؤولين الاوربيين على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، ووضعهم بصورة عملية السلام  والجهود الأميركية المبذولة لإنقاذ مبدأ حل الدولتين، وكذلك المعيقات الاسرائيلية التي تهدد العملية السلمية، من خلال الاستمرار في بناء المستوطنات، وإجبار الفلسطينيين على ترك منازلهم وهدمها، والاعتداءات غير المسبوقة من قبل المستوطنين على الأماكن المقدسة، بحماية سلطات الاحتلال.

وقال إن إسرائيل تفعل ذلك عمدا من أجل التهرب من التزاماتها كسلطة احتلال ومن أجل دفع الفلسطينيين إلى ردود افعال وبالتالي الدفع باتجاه تدهور الأوضاع خاصة من خلال الاستمرار في الاستيطان بطريقة مكثفة دون الاكتراث بالمجتمع الدولي.

من جهته، أكد نيكولا أن فرنسا تواصل مع دول الاتحاد الأوروبي إدانة الاستيطان وتعتبره مخالفا للقانون الدولي، كذلك تنفيذ المبادئ الاجرائية لمقاطعة منتجات المستوطنات بكافة الوسائل، مشيرا إلى أن ما تسعى إليه فرنسا الآن هو مساعدة الأطراف على الجلوس على طاولة المفاوضات واستئناف عملية السلام وهي مستعدة للمساعدة بقوة من أجل ذلك.

وشدد المالكي على ضرورة الضغط على إسرائيل من خلال أفعال ملموسة وليس فقط  خطابات وبيانات، ودعا فرنسا إلى دعم توجه فلسطين في مؤتمر الأطراف المتعاقدة في اتفاقيات جنيف المزمع عقده قبل نهاية العام من أجل تأمين الحماية لشعبنا.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر التطورات السياسية المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر التطورات السياسية



GMT 15:36 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غانتس يتسلم اليوم رسميا التفويض الرئاسي بتشكيل الحكومة

GMT 14:09 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع مفاجئ بين جونسون وكوربين بشأن جدول "بريكست"

GMT 11:21 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل 15 شرطيا في هجوم لطالبان شمالي أفغانستان
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday