المبعوث الدولي يدعو الحكومة الليبية الجديدة الى بدء العمل
آخر تحديث GMT 18:25:47
 فلسطين اليوم -

المبعوث الدولي يدعو الحكومة الليبية الجديدة الى بدء العمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المبعوث الدولي يدعو الحكومة الليبية الجديدة الى بدء العمل

مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا مارتن كوبلر
الامم المتحدة - فلسطين اليوم

قال المبعوث الدولي الى ليبيا مارتن كوبلر امام مجلس الامن الدولي ان على الحكومة الليبية الجديدة في طرابلس البدء في "العمل الفعلي" لضمان الانتقال السلمي للسلطة من الفصائل العديدة في البلاد. 

وقال كوبلر خلال جلسة مغلقة للمجلس انه "متفائل بحذر" بمستقبل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة التي تسعى الى اعادة النظام الى ليبيا، بحسب ما افاد دبلوماسيون. 

ويقود فايز السراج الحكومة الجديدة التي وصلت الى العاصمة طرابلس قبل اسبوع. 

وقال كوبلر اثناء اطلاعه المجلس في مؤتمر بالفيديو استمر ساعتين على الوضع في ليبيا، ان على السراج البدء في "العمل الفعلي" مع فريق وزاري رغم هشاشة الوضع الامني، وفقا لما قاله احد الدبلوماسيين. 

واضاف المبعوث في تغريدة ان اعضاء المجلس يريدون من النواب الليبيين المتواجدين في شرق البلاد التصويت على المصادقة على الحكومة الجديدة لمنحها "الشرعية الكاملة". 

وعقب الاجتماع صرح السفير الروسي في المجلس فيتالي تشوركين للصحافيين انه لا يزال يتعين القيام بالكثير من العمل لدعم الحكومة الجديدة. 

واضاف "امر جيد احراز بعض التقدم، لكن الوضع في البلاد بالطبع لا يزال شبه كارثي". 

وتابع "علينا ان نواصل العمل لضمان وجود اقصى ما يمكن من درجات الوحدة بين مختلف القوى السياسية في البلاد وهو الامر الذي لم يحدث بعد". 

وبدا السفير البريطاني ماثيو رايكروفت اكثر تفاؤلا حيث قال للصحافيين قبل الاجتماع "اخيرا وردت بعض الاخبار الجيدة" من ليبيا مع وجود حكومة الان في طرابلس. 

اما السفير الفرنسي فرانسوا ديلاتر فقد اكد ان دعم الحكومة الليبية الجديدة مهم في مواجهة تهديد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يرسخ وجوده في ليبيا

وضاف "اصبح امام ليبيا الان فرصة -- والى حد ما فرصة تاريخية - لابجاد الظروف للاستقرار من اجل صالح جميع أبناء الشعب الليبي، وانهاء حالة الفوضى التي تزدهر في ظلها داعش". 

واختارت الامم المتحدة السراج في تشرين الاول/اكتوبر لقيادة حكومة الوحدة الوطنية، الا انه واجه مقاومة العديد من الفصائل السياسية والجماعات المسلحة الليبية. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبعوث الدولي يدعو الحكومة الليبية الجديدة الى بدء العمل المبعوث الدولي يدعو الحكومة الليبية الجديدة الى بدء العمل



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن - فلسطين اليوم
واصل دوق ودوقة كامبريدج نشاطاتهما الرسمية رغم أزمة انتشار فيروس "كورونا"، فقط أطلا عبر تطبيق اتصال الفيديو للتواصل مع أولاد يعمل أهلهم في الخطوط الأمامية لمحاربة "كورونا" في بريطانيا، وغابت كيت كما باقي أفراد العائلة الملكية عن المشاركة في المناسبات الرسمية بسبب كورونا. اللقاء الأخير الذي أطلت به كيت ميدلتون برفقة الأمير وليام كان عبر تطبيق اتصال الفيديو، سمح لنا برؤية جزء من إطلالاتها، ورغم ذلك فقد بدت كيت بكامل أناقتها كالعادة. اختارت ميدلتون كنزة باللون الأصفر الخردلي من ماركة زارا Zara تميّزت بأكمامها المنفوحة. وزيّنت الإطلالة بأقراط ذهبية من تصميم Catherine Zoraida. ومن الناحية الجمالية، اعتمدت كيت تسريحة شعر ناعمة حيث قامت برفعه من الأمام، كما تألقت بمكياج ترابيّ ناعم. هذا اللوك الأخير لكيت أعاد إلى أذهاننا إطلالة ...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:15 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

شاحنة أودي النموذجية خيال علمي أم مستقبل حقيقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday