النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن
آخر تحديث GMT 04:48:15
 فلسطين اليوم -

النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن

تحليق طيرات النظام السعودى
صنعاء - فلسطين اليوم

واصل النظام السعودي خرقه للهدنة الإنسانية المفترضة في اليمن من خلال تحليق طيرانه في عدد من المحافظات وتعرض مناطق في محافظة صعدة للقصف بالصواريخ والدبابات والمدفعية.

وأفادت مصادر محلية يمنية بأن “قوات العدوان السعودي قصفت مخيمات اللاجئين في المزرق بحجة شمال اليمن بـ 8 صواريخ دون أن تشير إلى معلومات بشأن الضحايا”.

وكان عشرات اليمنيين قتلوا وأصيب المئات في قصف سعودي طال مخيمات النازحين في المزرق في الـ 30 من شهر آذار الماضي.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن “طيران العدوان السعودي نفذ غارة جوية على محافظة عدن إضافة إلى استمرار تحليق طيران العدوان في سماء المحافظة بشكل مكثف”.

وأشار المصدر إلى أن عناصر القاعدة وميليشيات هادي واصلت اعتداءاتها بالدبابات وبشكل مستمر على مواقع الجيش في خور مكسر وجزيرة العمال والمنصورة ومنطقة الممدارة بالشيخ عثمان ومنطقة دار سعد كما حاولت الزحف على مواقع الجيش واللجان الشعبية من منطقتي الجودة قرب صلاح الدين وجعولة في الشيخ عثمان وعلى الجولة والطريق المتصل بالخط الساحلي في منطقة دار سعد واتجاه دوار السفينة.

ولفت إلى أن تلك العناصر استهدفت مواقع الجيش في الخط الساحلي بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة من منطقة دار سعد ومن جولة كراع بدار سعد ومن الممدارة باتجاه المنصورة واستهداف المطار وخط الساحل كما استهدفت منازل للمواطنين بمنطقة العريش إضافة إلى قيامها بقصف إحدى السيارات ما أدى إلى وقوع ضحايا.

وفي محافظة صعدة أكد المصدر أن طيران النظام السعودي كثف من تحليقه على مختلف مناطق ومديريات المحافظة في رازح ومنبه والمليل بكتاف وقطابر وتهامة وخولان وغمر مبينا أنه تم إطلاق صواريخ وقذائف هاون واعتداء بالدبابات على المناطق الحدودية المختلفة في منفذ علب ومنبه ومندبة وكتاف ووادي الفرع والقمع.

وأشار المصدر إلى إن عناصر القاعدة والميليشيا المسلحة التابعة للنظام السعودي في تعز المتواجدة في المجمع القضائي استهدفت منطقة المنتزة وعدد من المنازل في جبل صبر بعدد من القذائف فيما قامت هذه العناصر المتمركزة في الشماسي باستهداف الأمن المركزي والمناطق المجاورة له بالرشاشات المختلفة وقصف المناطق السكنية في احياء المرور وصينة والبحث الجنائي بقذائف الدبابات من جبل جرة مؤكدا أن طيران النظام السعودي حلق بكثافة في سماء محافظة تعز.

وأوضح المصدر أن عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة المتمركزة جنوب نقطة الجلفوز واصلت اعتداءاتها على مواقع الجيش واللجان الشعبية باستخدام الرشاشات والمعدلات والقذائف مشيرا إلى أن استمرار عناصر القاعدة بمحافظة الضالع في اعتداءاتها على بعض المواقع التابعة للجيش واللجان الشعبية في منطقة الشعيب والشارع العام بقذائف الهاون والرشاشات كما قامت تلك العناصر في عكد ومودية والوضيع في محافظة أبين باستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية بالمعدلات والرشاشات.

وكان مندوب إيران لدى الأمم المتحدة غلام على خوشرو رفع شكوى أول أمس إلى مجلس الأمن الدولي ضد السعودية بسبب العراقيل التي تضعها قوات نظام آل سعود وحلفاؤها أمام إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني كما بحث مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف سبل إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

يمني: حركة أنصار الله ملتزمة بالهدنة والولايات المتحدة أدركت أن الحرب على اليمن مرتفعة الكلفة وغير قادرة على تحقيق أهدافها

من جهة أخرى أكد عضو الهيئة الإعلامية لحركة أنصار الله نصر الدين عامر أن الحركة حريصة على ألا تخترق الهدنة وتستمر بما يسمح للشعب اليمني إدخال احتياجاته الأساسية معتبرا أن “الهدنة تحتاج فقط إلى توقف السعودية عن العدوان”.

وقال عامر في حديث لقناة الميادين “نتمنى أن يعود آل سعود إلى صوابهم ويدركوا ما أدركته الولايات المتحدة الأمريكية بأن هذه الحرب حماقة كبيرة يجب ألا يستمروا بها لأنه ليس من مصلحتهم الاعتداء على دولة تعتبر أمنا إقليميا لهم” مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أدركت أن الحرب مرتفعة الكلفة وغير قادرة على تحقيق أهدافها في القضاء على حركة أنصار الله.

وعن موقف الحركة من المرتمر المزمع عقده في السعودية قال عامر “إن حركة أنصار الله لن تتعاطى مع أي حوار في دولة معتدية على اليمن ومع قوى متفقة بأن مطلبها واضح وهو العدوان على اليمن” معتبرا أن هذا الحوار مجرد وسيلة سعودية لاستمرار تعقيد الوضع السياسي.

يشار إلى أن الغارات السعودية على اليمن التي بدأت منذ 26 آذار الماضي خلفت آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في مختلف البنى التحتية كما يواصل نظام آل سعود خرق الهدنة الإنسانية المفترضة في اليمن عبر استمراره بقصف مناطق في عدن وصعدة بالطائرات والبارجات الحربية موقعا المزيد من الضحايا الأبرياء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday