النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن
آخر تحديث GMT 13:32:48
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن

تحليق طيرات النظام السعودى
صنعاء - فلسطين اليوم

واصل النظام السعودي خرقه للهدنة الإنسانية المفترضة في اليمن من خلال تحليق طيرانه في عدد من المحافظات وتعرض مناطق في محافظة صعدة للقصف بالصواريخ والدبابات والمدفعية.

وأفادت مصادر محلية يمنية بأن “قوات العدوان السعودي قصفت مخيمات اللاجئين في المزرق بحجة شمال اليمن بـ 8 صواريخ دون أن تشير إلى معلومات بشأن الضحايا”.

وكان عشرات اليمنيين قتلوا وأصيب المئات في قصف سعودي طال مخيمات النازحين في المزرق في الـ 30 من شهر آذار الماضي.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن “طيران العدوان السعودي نفذ غارة جوية على محافظة عدن إضافة إلى استمرار تحليق طيران العدوان في سماء المحافظة بشكل مكثف”.

وأشار المصدر إلى أن عناصر القاعدة وميليشيات هادي واصلت اعتداءاتها بالدبابات وبشكل مستمر على مواقع الجيش في خور مكسر وجزيرة العمال والمنصورة ومنطقة الممدارة بالشيخ عثمان ومنطقة دار سعد كما حاولت الزحف على مواقع الجيش واللجان الشعبية من منطقتي الجودة قرب صلاح الدين وجعولة في الشيخ عثمان وعلى الجولة والطريق المتصل بالخط الساحلي في منطقة دار سعد واتجاه دوار السفينة.

ولفت إلى أن تلك العناصر استهدفت مواقع الجيش في الخط الساحلي بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة من منطقة دار سعد ومن جولة كراع بدار سعد ومن الممدارة باتجاه المنصورة واستهداف المطار وخط الساحل كما استهدفت منازل للمواطنين بمنطقة العريش إضافة إلى قيامها بقصف إحدى السيارات ما أدى إلى وقوع ضحايا.

وفي محافظة صعدة أكد المصدر أن طيران النظام السعودي كثف من تحليقه على مختلف مناطق ومديريات المحافظة في رازح ومنبه والمليل بكتاف وقطابر وتهامة وخولان وغمر مبينا أنه تم إطلاق صواريخ وقذائف هاون واعتداء بالدبابات على المناطق الحدودية المختلفة في منفذ علب ومنبه ومندبة وكتاف ووادي الفرع والقمع.

وأشار المصدر إلى إن عناصر القاعدة والميليشيا المسلحة التابعة للنظام السعودي في تعز المتواجدة في المجمع القضائي استهدفت منطقة المنتزة وعدد من المنازل في جبل صبر بعدد من القذائف فيما قامت هذه العناصر المتمركزة في الشماسي باستهداف الأمن المركزي والمناطق المجاورة له بالرشاشات المختلفة وقصف المناطق السكنية في احياء المرور وصينة والبحث الجنائي بقذائف الدبابات من جبل جرة مؤكدا أن طيران النظام السعودي حلق بكثافة في سماء محافظة تعز.

وأوضح المصدر أن عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة المتمركزة جنوب نقطة الجلفوز واصلت اعتداءاتها على مواقع الجيش واللجان الشعبية باستخدام الرشاشات والمعدلات والقذائف مشيرا إلى أن استمرار عناصر القاعدة بمحافظة الضالع في اعتداءاتها على بعض المواقع التابعة للجيش واللجان الشعبية في منطقة الشعيب والشارع العام بقذائف الهاون والرشاشات كما قامت تلك العناصر في عكد ومودية والوضيع في محافظة أبين باستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية بالمعدلات والرشاشات.

وكان مندوب إيران لدى الأمم المتحدة غلام على خوشرو رفع شكوى أول أمس إلى مجلس الأمن الدولي ضد السعودية بسبب العراقيل التي تضعها قوات نظام آل سعود وحلفاؤها أمام إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني كما بحث مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف سبل إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

يمني: حركة أنصار الله ملتزمة بالهدنة والولايات المتحدة أدركت أن الحرب على اليمن مرتفعة الكلفة وغير قادرة على تحقيق أهدافها

من جهة أخرى أكد عضو الهيئة الإعلامية لحركة أنصار الله نصر الدين عامر أن الحركة حريصة على ألا تخترق الهدنة وتستمر بما يسمح للشعب اليمني إدخال احتياجاته الأساسية معتبرا أن “الهدنة تحتاج فقط إلى توقف السعودية عن العدوان”.

وقال عامر في حديث لقناة الميادين “نتمنى أن يعود آل سعود إلى صوابهم ويدركوا ما أدركته الولايات المتحدة الأمريكية بأن هذه الحرب حماقة كبيرة يجب ألا يستمروا بها لأنه ليس من مصلحتهم الاعتداء على دولة تعتبر أمنا إقليميا لهم” مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أدركت أن الحرب مرتفعة الكلفة وغير قادرة على تحقيق أهدافها في القضاء على حركة أنصار الله.

وعن موقف الحركة من المرتمر المزمع عقده في السعودية قال عامر “إن حركة أنصار الله لن تتعاطى مع أي حوار في دولة معتدية على اليمن ومع قوى متفقة بأن مطلبها واضح وهو العدوان على اليمن” معتبرا أن هذا الحوار مجرد وسيلة سعودية لاستمرار تعقيد الوضع السياسي.

يشار إلى أن الغارات السعودية على اليمن التي بدأت منذ 26 آذار الماضي خلفت آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في مختلف البنى التحتية كما يواصل نظام آل سعود خرق الهدنة الإنسانية المفترضة في اليمن عبر استمراره بقصف مناطق في عدن وصعدة بالطائرات والبارجات الحربية موقعا المزيد من الضحايا الأبرياء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن النظام السعودي يواصل خرقه للهدنة الإنسانية في اليمن



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday