الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه

عزام الأحمد رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني
جنيف ـ فلسطين اليوم

أطلع الوفد البرلماني الفلسطيني المشارك في اجتماع لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان في جنيف، الوفد البرلماني السلفادوري على معاناة شعبنا جراء الممارسات الإسرائيلية.

وكان الوفد الفلسطيني برئاسة عزام الأحمد، ومشاركة عضو المجلس الوطني بلال قاسم، وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة، التقى في جنيف، اليوم الثلاثاء، وفدا برلمانيا سلفادوريا برئاسة سيفغريدي رايس رئيس البرلمان السلفادوري.

وأكد رئيس البرلمان السلفادوري مواقف بلاده المساندة لنضال الشعب الفلسطيني، شارحا الموقف الذي اتخذته بلاده أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وممارسات الاحتلال في الضفة الغربية.

وجدد التأكيد على الموقف المبدئي لدول أميركا اللاتينية تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في التخلص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

بدوره، عبر الأحمد عن اعتزاز فلسطين بموقف السلفادور بشكل خاص وموقف دول أميركا اللاتينية بشكل عام من القضية الفلسطينية، مبينا أن تلك المواقف تعبر عن التضامن الصادق مع شعبنا.

ووضع الأحمد الوفد السلفادوري في صورة ما يعانيه شعبنا تحت الاحتلال، ونتائج العدوان الإسرائيلي الأخير على فلسطين؛ سواء في الضفة الغربية والقدس أو في قطاع غزة، ومحاولات إسرائيل إفشال عمل حكومة التوافق الفلسطيني.

وقال إن إسرائيل شنت حربا عدوانية على قطاع غزة، ارتكبت خلالها مجازر وجرائم ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية، إلى جانب تدميرها الأحياء السكنية الآمنة، وسقوط الآلاف من الشهداء والجرحى، وتشريد أكثر من ثلث سكان غزة من بيوتهم.

وشدد الجانبان الفلسطيني والسلفادوري على ضرورة تقوية العلاقات بين البرلمانين الفلسطيني والسلفادوري خدمة لقضايا البلدين، خاصة بعد الزيارة الأخيرة للبرلمان السلفادوري لفلسطين أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي السياق ذاته، شارك عضو الوفد الفلسطيني زهير صندوقة في اجتماع لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان التابعة للاتحاد البرلماني الدولي اليوم في جنيف، التي ناقشت مشروع قرار يتعلق بالقانون الدولي من حيث صلته بالسيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وحقوق الإنسان الذي سيعرض على الجمعية العامة للاتحاد لإقراره الخميس المقبل.

وتناول مشروع القرار مسؤولية الدول المحتلة تجاه حماية الحقوق الإنسانية للأشخاص الذين يقطنون في الأراضي المحتلة.

 ويدعم مشروع القرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي يراقب مدى تقيد الدول بتطبيق القانون الدولي لحقوق الإنسان، ويدعو إلى دعم ومساندة آلية المجلس في متابعة تطبيق آليات المجلس هذه، إلى جانب قضايا أخرى تتعلق بالمواءمة بين السيادة وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول وضرورة احترام حقوق الإنسان.

وأشار صندوقة إلى ضرورة دعم وتقدير قرار مجلس حقوق الإنسان الدولي الذي أدان العدوان الإسرائيلي على شعبنا، مطالبا بإرسال لجنة دولية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل إثر عدوانها على الأرض الفلسطينية المحتلة، وضمان احترام القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وشدد على أهمية تضمين مشروع القرار طلب تأمين حماية دولية لشعبنا، في ظل فشل إسرائيل المستمر في حماية السكان المدنيين الفلسطينيين تحت احتلالها كما هو مطالب به بالقانون الدولي، بموجب البنود ذات الصلة في ميثاق الأمم المتحدة، والقانون الإنساني الدولي، وقانون حقوق الإنسان الدولي.

وأكد صندوقة أن شعبنا بحاجة لهذه الحماية الدولية، نظرا لأن إسرائيل الوحيدة التي تمتلك أكثر من 200 رأس نووي، وترفض الانضمام إلى معاهدة حظر انتشار السلاح النووي، وترفض التفتيش على منشآتها النووية من قبل وكالة الطاقة النووية، مستعرضا أمام اللجنة نتائج الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday