الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه
آخر تحديث GMT 11:50:08
 فلسطين اليوم -

الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه

عزام الأحمد رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني
جنيف ـ فلسطين اليوم

أطلع الوفد البرلماني الفلسطيني المشارك في اجتماع لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان في جنيف، الوفد البرلماني السلفادوري على معاناة شعبنا جراء الممارسات الإسرائيلية.

وكان الوفد الفلسطيني برئاسة عزام الأحمد، ومشاركة عضو المجلس الوطني بلال قاسم، وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة، التقى في جنيف، اليوم الثلاثاء، وفدا برلمانيا سلفادوريا برئاسة سيفغريدي رايس رئيس البرلمان السلفادوري.

وأكد رئيس البرلمان السلفادوري مواقف بلاده المساندة لنضال الشعب الفلسطيني، شارحا الموقف الذي اتخذته بلاده أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وممارسات الاحتلال في الضفة الغربية.

وجدد التأكيد على الموقف المبدئي لدول أميركا اللاتينية تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في التخلص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

بدوره، عبر الأحمد عن اعتزاز فلسطين بموقف السلفادور بشكل خاص وموقف دول أميركا اللاتينية بشكل عام من القضية الفلسطينية، مبينا أن تلك المواقف تعبر عن التضامن الصادق مع شعبنا.

ووضع الأحمد الوفد السلفادوري في صورة ما يعانيه شعبنا تحت الاحتلال، ونتائج العدوان الإسرائيلي الأخير على فلسطين؛ سواء في الضفة الغربية والقدس أو في قطاع غزة، ومحاولات إسرائيل إفشال عمل حكومة التوافق الفلسطيني.

وقال إن إسرائيل شنت حربا عدوانية على قطاع غزة، ارتكبت خلالها مجازر وجرائم ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية، إلى جانب تدميرها الأحياء السكنية الآمنة، وسقوط الآلاف من الشهداء والجرحى، وتشريد أكثر من ثلث سكان غزة من بيوتهم.

وشدد الجانبان الفلسطيني والسلفادوري على ضرورة تقوية العلاقات بين البرلمانين الفلسطيني والسلفادوري خدمة لقضايا البلدين، خاصة بعد الزيارة الأخيرة للبرلمان السلفادوري لفلسطين أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي السياق ذاته، شارك عضو الوفد الفلسطيني زهير صندوقة في اجتماع لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان التابعة للاتحاد البرلماني الدولي اليوم في جنيف، التي ناقشت مشروع قرار يتعلق بالقانون الدولي من حيث صلته بالسيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وحقوق الإنسان الذي سيعرض على الجمعية العامة للاتحاد لإقراره الخميس المقبل.

وتناول مشروع القرار مسؤولية الدول المحتلة تجاه حماية الحقوق الإنسانية للأشخاص الذين يقطنون في الأراضي المحتلة.

 ويدعم مشروع القرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي يراقب مدى تقيد الدول بتطبيق القانون الدولي لحقوق الإنسان، ويدعو إلى دعم ومساندة آلية المجلس في متابعة تطبيق آليات المجلس هذه، إلى جانب قضايا أخرى تتعلق بالمواءمة بين السيادة وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول وضرورة احترام حقوق الإنسان.

وأشار صندوقة إلى ضرورة دعم وتقدير قرار مجلس حقوق الإنسان الدولي الذي أدان العدوان الإسرائيلي على شعبنا، مطالبا بإرسال لجنة دولية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل إثر عدوانها على الأرض الفلسطينية المحتلة، وضمان احترام القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وشدد على أهمية تضمين مشروع القرار طلب تأمين حماية دولية لشعبنا، في ظل فشل إسرائيل المستمر في حماية السكان المدنيين الفلسطينيين تحت احتلالها كما هو مطالب به بالقانون الدولي، بموجب البنود ذات الصلة في ميثاق الأمم المتحدة، والقانون الإنساني الدولي، وقانون حقوق الإنسان الدولي.

وأكد صندوقة أن شعبنا بحاجة لهذه الحماية الدولية، نظرا لأن إسرائيل الوحيدة التي تمتلك أكثر من 200 رأس نووي، وترفض الانضمام إلى معاهدة حظر انتشار السلاح النووي، وترفض التفتيش على منشآتها النووية من قبل وكالة الطاقة النووية، مستعرضا أمام اللجنة نتائج الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه الوفد البرلماني الفلسطيني يطلع نظيره السلفادوري على معاناة شعبه



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday