اليونانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات نيابية
آخر تحديث GMT 17:18:00
 فلسطين اليوم -

اليونانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات نيابية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليونانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات نيابية

الانتخابات في اليونان
أثينا ـ فلسطين اليوم

يتوجه الناخبون اليونانيون يوم غدٍ الأحد إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية العامة المبكرة، في ظل أزمة اقتصادية تعصف بالبلاد.

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أنه سيشارك في هذه الانتخابات نحو 9 ملايين و808 ألف و76 ناخب، حيث ستفتح المراكز الانتخابية أبوابها في تمام الساعة السابعة صباحاً، وتغلق في الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن تعلن النتائج الأولية؛ بعد ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع، ويُتوقع أن تتمكن 7 أحزاب من اجتياز الحاجز الانتخابي الـ 3 في المائة، من أصل 21 حزباً يخوضون سباق الانتخابات.

وأوضحت أن النظام الانتخابي في اليونان يتيح للحزب الذي يتمكن من الحصول على أغلب الأصوات بفارق بسيط بعموم البلاد الحصول على أغلب مقاعد البرلمان، وتشكيل الحكومة لوحده.

وفي حال تمكنت جميع الأحزاب المتنافسة في الانتخابات من دخول البرلمان؛ فإنه يتعين على الحزب الفائز أن يحصل على 40 في المائة من أصوات الناخبين؛ ليتمكن من تشكيل الحكومة لوحده.

وسيكون البرلمان الجديد الذي سينبثق عن انتخابات يوم غدٍ مطالباً بانتخاب رئيس للجمهورية أولاً سواء تم تشكيل الحكومة أم لا، وذلك خلفا للرئيس الحالي كارلوس بابولياس الذي تنتهي ولايته في شهر مارس المقبل.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فإن الدور الأول للتصويت سيكون في 7 فبراير المقبل، يليه دوران آخران تفصل بينهما 5 أيام في حال عدم حصول مرشح الحزب الفائز في الانتخابات على أغلبية الثلثين في الدور الأول.

ويتكون البرلمان اليوناني من 300 عضو ينتخب 238 منهم بالاقتراع العام فيما ينتخب 12 من ضمن (قوائم الدولة) والتي غالبا ما تكون لشخصيات سياسية وطنية وهؤلاء لا يخوضون الحملة الانتخابية.

أما المقاعد الـ50 المتبقية فتضاف أوتوماتيكيا للحزب الذي يحصل على الرتبة الأولى في الانتخابات من أجل تقوية أجنحته وتسهيل عملية تشكيل الحكومة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن تحالف اليسار الراديكالي، بزعامة ألكسيس تشيبراس يحظى بشعبية كبيرة لدى الناخبين، في حين يأتي في المرتبة الثانية حزب الديمقراطية الجديدة بزعامة انطونيس ساماراس، بفارق ما بين 4-6 درجة، إذ من الممكن أن يعزز ساماراس موقف حزبه؛ فيما لو تمكن من كسب الناخبين الذين لم يحسموا اختيارهم بعد في الانتخابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات نيابية اليونانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات نيابية



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday