انتشال ثلاثة أحياء من تحت الركام بعد ثمانية أيام على زلزال نيبال
آخر تحديث GMT 19:39:28
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

انتشال ثلاثة أحياء من تحت الركام بعد ثمانية أيام على زلزال نيبال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتشال ثلاثة أحياء من تحت الركام بعد ثمانية أيام على زلزال نيبال

الزلزال العنيف الذي ضرب نيبال
نيبال ـ فلسطين اليوم

عثرت أطقم الإنقاذ على ثلاثة أشخاص انتشلوا أحياء من تحت أنقاض منزلهم، بعد ثمانية أيام من الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال، وعثر أفراد الإنقاذ على نحو 50 جثة على طريق مخصص للنزهات الجبلية غمره انهيار جليدي.

وأكد مسؤولون أنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى الراهن البالغ 7056 شخصًا، بعد الانهيار الجليدي الذي اجتاح قرية بأكملها.

وذكر مسؤول في وزارة "الداخلية"، أن الشرطة والجيش أنقذا ثلاثة أشخاص من الأنقاض في منطقة سيندوبالتشوك شمال شرق العاصمة كاتمندو، إحدى أكثر المناطق تضررا بسبب الزلزال، ولم تتوافر تفاصيل أخرى، مضيفًا أنه في منطقة راسوا الشمالية، انتشل فريق من شرطة نيبال، جثث نحو 50 شخصا من بينهم بعض المتنزهين الأجانب من المنطقة التي اجتاحها الانهيار الجليدي.

وبيّن رئيس منظمة "وكالات السياحة الجبلية" في نيبال غانغا ساغار بانت، أن "قرية لانغتانغ سويت تماما بالأرض بفعل الانهيار الجليدي"، مضيفًا أن "كل ما تبقى هو متعلقات متناثرة مثل الحقائب والمعاطف، كل البيوت جرفت من فوق الجبل ولم يتبق شيء، لا أعتقد أن أي شخص يمكن أن ينجو من ذلك".

وتقع القرية على طريق مشهور للتنزه، وبها 55 منزلاً لاستضافة الزائرين، ولم يتضح كم كان عدد الناس هناك وقت حدوث الانهيار الجليدي، وإن كانوا أجانب أم من القرويين المحليين.

وأوضح نائب المفتش العام للشرطة برافين بوكاريل، الذي قاد الفريق في منطقة راسوا الشمالية، أنه "لم يتم التعرف بعد على أي من الجثث التي تم انتشالها من تحت الثلوج والجليد أمس السبت"، ومن المقرر أن يعود عمال الإنقاذ إلى المنطقة النائية الأحد.

وأفاد كبير المسؤولين في المنطقة أودهاف باتاري، بأن نحو 200 شخص لا يزالون في عداد المفقودين في لانغتانغ، مضيفاً انه "لم نستطع الوصول إلى المنطقة في وقت سابق بسبب الأمطار والطقس الغائم".

وتوقع رئيس إدارة السياحة في نيبال تولسي براساد غواتام أن "عدد القتلى الأجانب في نيبال سيرتفع لأن عدداً كبيراً منهم لا يزال في عداد المفقودين في لانغتانغ".

وأفادت ناطقة باسم "قوات مشاة البحرية الأميركية" أنه من المقرر "أن تصل طائرات عسكرية وجنود أميركيون إلى نيبال الأحد، متأخرين عن موعدهم المقرر بيوم، للمساعدة في نقل إمدادات الإغاثة إلى المناطق المنكوبة خارج العاصمة كاتمندو".

وأشار الجنرال في "قوات المشاة" البريغادير بول كنيدي، إلى إن "الفرقة الأميركية المتأخرة تضم مئة جندي على الأقل، ومعدات رفع وست طائرات عسكرية بينها طائرتا هليكوبتر".

ويصل الفريق في الوقت الذي زادت فيه الانتقادات بسبب تراكم إمدادات الإغاثة في مطار كاتمندو، المدخل الدولي الوحيد إلى البلاد، بسبب التفتيش في الجمارك.

ونوّه مندوب "الأمم المتحدة" جايمي مكجولدريك، أن على "الحكومة أن تخفف القيود التي تفرضها على الجمارك للتعامل مع تدفق المساعدات الكبير من الخارج"، مشيرا إلى أنه "ينبغي ألا يستخدموا أسلوب التعامل في الجمارك وقت السلم، بل ينبغي أن تمنح كل مواد الإغاثة إعفاءً استثنائيا من الفحص لدى وصولها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشال ثلاثة أحياء من تحت الركام بعد ثمانية أيام على زلزال نيبال انتشال ثلاثة أحياء من تحت الركام بعد ثمانية أيام على زلزال نيبال



GMT 15:36 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غانتس يتسلم اليوم رسميا التفويض الرئاسي بتشكيل الحكومة

GMT 14:09 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع مفاجئ بين جونسون وكوربين بشأن جدول "بريكست"

GMT 11:21 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل 15 شرطيا في هجوم لطالبان شمالي أفغانستان
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday