انتقادات حادة لروسيا قبل قمة مجموعة العشرين في استراليا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

انتقادات حادة لروسيا قبل قمة مجموعة العشرين في استراليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتقادات حادة لروسيا قبل قمة مجموعة العشرين في استراليا

ديفيد كاميرون بان روسيا
بريزبين ـ فلسطين اليوم

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بان روسيا قد تواجه عقوبات جديدة اذا لم تعمل على ايجاد حل للنزاع في اوكرانيا، معتبرا ان تحركات موسكو "غير مقبولة".

ففي خطاب امام البرلمان الاسترالي في كانبيرا، حذر كاميرون من ان روسيا يمكن ان تخضع لعقوبات غربية جديدة اذا لم تعمل على تسوية النزاع الاوكراني.

واستخدم كاميرون ونظيره الاسترالي توني ابوت عبارات حازمة جدا ضد فلاديمير بوتين الذي وصل اليوم الى بريزبن.

وقال كاميرون ان "روسيا تتصرف كدولة كبرى تعتدي على دول اصغر في اوروبا". وجاءت تصريحات كاميرون قبل ان يتوجه الى بريزبن لحضور قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين التي تعقد السبت والاحد.

من جهته، دان ابوت تزايد النشاطات العسكرية الروسية، مشيرا خصوصا الى ظهور عدة سفن تابعة للبحرية الروسية شمال السواحل الاسترالية هذا الاسبوع.

وقال "سواء كان الامر يتعلق بالعدوان على اوكرانيا او تكيف تحليق الطائرات الحربية الروسية في المجال الجوي الياباني او الدول الاوروبية، او القوة البحرية الموجودة الآن في جنوب المحيط الهادىء، تبدو روسيا واثقة من نفسها اليوم اكثر من اي وقت مضى".

واضاف ان "روسيا يمكن ان تكون اكثر جاذبية اذا تطلعت الى ان تكون قوة عظمى من اجل السلام والازدهار بدلا من ان تعيد الامجاد الضائعة لعهد القياصرة او الاتحاد السوفياتي".

وفي اوج هذه الانتقادات، وصل الرئيس الروسي اليوم الجمعة الى بريزبن.

وقبيل مغادرته موسكو، عبر بوتين في مقابلة نشرت الجمعة عن معارضته الشديدة "لتشكيل تكتلات جديدة" داخل مجموعة العشرين يصطف فيها الغربيون في مواجهة الدول الناشئة.

وقال بوتين في مقابلة مع وكالة تاس "يبدو لي انه امر سىء فعلا اذا بدأنا انشاء تكتلات جديدة. الامر ليس بناء اطلاقا بل ومضر بالاقتصاد العالمي".

وكان بوتين يرد على سؤال عن توازن القوى في مجموعة العشرين وخصوصا وجود انقسامات محتملة وحتى مواجهة بين الدول الاعضاء في مجموعة السبع التي تضم البلدان الاكثر تطورا ومجموعة بريكس التي تضم البرازيل والصين وروسيا والهند وجنوب افريقيا.

وتابع الرئيس الروسي ان "فرض دول عدة في مجموعة العشرين عقوبات باسم المجموعة على روسيا يخالف بالتأكيد مبادىء نشاط المجموعة ومبادىء عملها ويخالف القانون الدولي". ورأى ان اي عقوبات يجب ان تفرض عن طريق الامم المتحدة.

من جهة اخرى، اعلن بوتين انه سيعقد لقاء ثنائيا مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل على هامش القمة. وقال ان "هناك عدة لقاءات مقررة وخصوصا مع المستشارة الالمانية".

من جهة اخرى، صرح مصدر روسي رفيع المستوى انه امام فرنسا مهلة اسبوعين حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر لتسليم روسيا اول سفينة ميسترال والا ستواجه طلبات تعويض "جدية"، على ما افادت وكالة ريا نوفوستي.

وقال المصدر "اننا نستعد لمختلف الاحتمالات. سننتظر حتى نهاية الشهر (موعد تسليم اول سفينة ميسترال) وبعدها سنقدم مطالباتنا الجدية".

وهذه القضية ستكون محور اللقاء بين بوتين والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عند الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش من السبت، على هامش قمة العشرين..

وكانت اوكرانيا اعلنت في اليوم السابق انها تستعد للمعركة ردا على حشد قوات روسية في شرق البلاد، في معلومات اكدها حلف شمال الاطلسي ما يثير مخاوف من اندلاع حرب مفتوحة بعد هدنة هشة اقرت قبل شهرين.

لكن روسيا نفت الخميس ان تكون ارسلت قوات الى شرق اوكرانيا الانفصالي الموالي لها.

وقد اتهمت مراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا الجمعة المنتشرين في اوكرانيا بدعم كييف فعليا في النزاع بين القوات الحكومية والانفصاليين.

وابدت وزارة الخارجية الروسية في بيان "قلقها ازاء طريقة عمل البعثة الخاصة للمراقبة في اوكرانيا التابعة لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا". وقالت "لدينا انطباع بان كل جهودها لا هدف لها سوى تقديم المساعدة والدعم لطرف واحد في النزاع، السلطات الرسمية في كييف".

واخيرا، اعلنت السلطات الاوكرانية ان طفلة في الخامسة من العمر قتلت الجمعة بقذيفة هاون في منطقة لوغانسك الانفصالية الموالية لروسيا، متهمة المتمردين باطلاق هذه القذيفة.

وقال المتحدث العسكري الاوكراني ان "مقاتلي جمهورية لوغانسك المعلنة من جانب واحد تمركزوا في سلوفيانوسيربسك واطلقوا قذيفة هاون على قرية تريوخيزبينكا مما ادى الى مقتل طفلة في الخامسة من العمر واصابة والدتها بجروح خطرة".

وتقع قرية تريوخيزبينكا تحت سيطرة قوات كييف وتبعد كيلومترين عن مواقع المتمردين.

وقال حاكم لوغانسك الموالي لكييف غينادي موسكال ان الفتاة قتلت عندما كانت متوجهة مع والدتها الى مركز طبي. واضاف ان "واحدة من القذائف انفجرت بالقرب منها".

وستؤثر الازمة الاوكرانية والخلاف حول ميسترال الى حد كبير على قمة مجموعة العشرين التي تهيمن عليها عادة قضايا اقتصادية بين الدول التي تمثل 85 بالمئة من الثروة العالمية.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقادات حادة لروسيا قبل قمة مجموعة العشرين في استراليا انتقادات حادة لروسيا قبل قمة مجموعة العشرين في استراليا



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday