بان كي مون يؤكد أن انتشار التطرف يؤثر على السلم الدولي
آخر تحديث GMT 06:23:15
 فلسطين اليوم -

بان كي مون يؤكد أن انتشار التطرف يؤثر على السلم الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بان كي مون يؤكد أن انتشار التطرف يؤثر على السلم الدولي

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن اعتقاده بأن العالم مقبل على أخطر تحدي في القرن الواحد والعشرين من خلال ظهور التنظيمات الإرهابية الجديدة مثل "داعش وبوكو حرام" التي تهدد الأمن والسلم الدولي.

وقال بان كي مون - في كلمة ألقاها أمام مؤتمر قمة مكافحة الإرهاب بواشنطن اليوم الخميس - " إن هذه الجماعات الإرهابية المتشددة يتبعون استراتيجية الإرهاب الوحشي عن طريق الذبح والحرق وتصوير أفلام تدعو إلى التطرف واستقطاب الشباب وتثير الانقسام" ، لافتا إلى أن أغلب ضحايا هذه الجماعات المتطرفة من المسلمين.

ودعا الأمين العام كل الدول لمحاربة ودحر هذه الانتهاكات التي يرتكبها هؤلاء المتطرفون مثل الاغتصاب والاتجار بالبشر وغيرها من الجرائم المروعة التي تقوم بها هذه لتنظيمات .

وأكد على ضرورة القضاء على جذور ما يسمى بـ "التطرف العنيف" من خلال الأفكار السامة التي من الممكن أن تكون نتيجة "الظلم أو الفساد" داخل أي مجتمع، مشيرا إلى أن القيادات المتشددة لهذه التنظيمات المتطرفة يوجهون أفكارهم للشباب لاعتناق الأفكار المتشددة والالتحاق بهم مستغلين الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي .

وأضاف أن انتهاك حقوق الإنسان أحد أسباب انتشار العنف والتطرف، مشددا على ضرورة عدم استخدام مكافحة الإرهاب في المجتمعات المدنية لإقصاء أحزاب سياسية في المجال السياسي في أي دولة.

وأشار إلى أنه من الممكن مكافحة الإرهاب من خلال التجارة والاقتصاد والإشراك السياسي لجميع الفصائل والطوائف دون إقصاء لاحد وغيرها من الأمور التي تسهم في دحر الإرهاب بالإضافة إلى العمليات العسكرية لمواجهة المخاطر الحقيقة، منددا في الوقت ذاته باستخدام العنف مع المهاجرين غير الشرعيين.

لأ ش أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بان كي مون يؤكد أن انتشار التطرف يؤثر على السلم الدولي بان كي مون يؤكد أن انتشار التطرف يؤثر على السلم الدولي



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday