بان كي مون يدعو قادة العالم للإتحاد لمواجهة الأزمات
آخر تحديث GMT 08:10:37
 فلسطين اليوم -

"بان كي مون" يدعو قادة العالم للإتحاد لمواجهة الأزمات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بان كي مون" يدعو قادة العالم للإتحاد لمواجهة الأزمات

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
الأمم المتحدة ـ فلسطين اليوم

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قادة العالم للاتحاد لمواجهة الأزمات المدمرة العديد من أجل الحفاظ على كرامة الإنسان وحكم القانون ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.وقال الأمين العام للأمم المتحدة في تصريح صحفي في نيويورك قبل أيام من افتتاح الدورة السنوية الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة " في هذا الوقت المضطرب، سيتم في الأسبوعين القادمين إلقاء الضوء مرة أخرى على الدور الذي لا يمكن الاستغناء عنه للأمم المتحدة في معالجة التهديدات العالمية واقتناص الفرص من اجل التقدم المشترك " .


ولفت النظر إلى أنه يتعين على القادة التصرف مجددا لمواجهة التهديدات الخطيرة للأمن والسلام العالمي والإقليمي، بما في ذلك أوكرانيا وليبيا ومالي وجنوب السودان وأفريقيا الوسطى .وأوضح أن المنظمات الإرهابية في مختلف أنحاء العالم لا تقوم فقط بتنفيذ الهجمات ، ولكنها تسيطر أيضا على مناطق كبيرة من الأراضي خارج سيطرة الحكومات ، معبرا عن القلق من التقدم الذي تحرزه جماعة " بوكو حرام في نيجيريا ، في الوقت الذي سيطر فيه تنظيم " داعش " على مناطق شاسعة في العراق وسوريا .وأفاد أن العالم يواجه حاليا أزمات متعددة وأن لكل أزمة دينامكيتها وتتطلب نهجا خاصا ، مشيرا إلى أن الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد الأسبوع المقبل سيحضرها هذا العام أكثر من 140 من رؤساء الدول والحكومات فضلا عن قادة المجتمع المدني والقادة والرؤساء التنفيذيين للشركات والشخصيات العالمية المؤثرة الأخرى .


وحول تفشي وباء فيروس أيبولا في غرب أفريقيا ، حث بان كي مون العالم على التصرف الفوري لاحتواء الوباء ومعالجة هؤلاء المصابين ، وقال " لا يمكننا السماح بفرض حظر على السفر أو النقل ، نحن في حاجة لعزل الأشخاص المصابين بفيروس أيبولا ، وليس الدول التي تكافح للتعامل معه " .
وأكد بان كي مون أن الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون فترة مهمة لبذل المزيد من الجهود لهزيمة الفقر .وبشأن قمة المناخ التي ستعقد الأسبوع القادم لفت الأمين العام للأمم المتحدة الانتباه إلى أن العمل بشأن تغير المناخ أصبح أمرا ملحا وأنه كلما تأخر العمل أصبحت التكلفة باهظة سواء في الأرواح أو الأموال ، مشددا على أهمية القمة التي ستسعى لحشد الإرادة السياسية واتفاق عالمي العام القادم لتحديد الخطوات للحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بان كي مون يدعو قادة العالم للإتحاد لمواجهة الأزمات بان كي مون يدعو قادة العالم للإتحاد لمواجهة الأزمات



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday