خلافات بين الدوائر الأوروبية بشأن خطط مكافحة التطرف
آخر تحديث GMT 11:50:08
 فلسطين اليوم -

خلافات بين الدوائر الأوروبية بشأن خطط مكافحة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خلافات بين الدوائر الأوروبية بشأن خطط مكافحة التطرف

المفوضية الأوروبية
بروكسل - فلسطين اليوم

تشهد الدوائر الأوروبية خلافات فعلية في معاينة سبل تكثيف التدابير والإجراءات الأمنية كنتيجة لتداعيات الهجمات الأخيرة المسجلة في فرنسا التي تسببت في تعبئة إعلامية كبيرة ضد ظاهرة العنف السياسي.

ووفق مصدر دبلوماسي أوروبي في بروكسل فانه بات من غير المؤكد عقد الاجتماع الاستثنائي لوزراء الداخلية الأوروبيين الذي كان يجري التخطيط له الجمعة المقبل.

وأعلنت فرنسا الأحد عن عقد هذا الاجتماع الا أن المصدر الأوروبي أكد اليوم انه سيتم استبداله باجتماع فني على مستوى لجنة الأمن في الاتحاد الأوروبي بسبب وجود خلافات جوهرية حول التدابير الواجب الاتفاق بشأنها.

وأضاف ان عدة دول تريد عدم التسرع في سن تشريعات جديدة وإضافية إلى ترسانة القرارات المتخذة حتى الآن والتي لا تطبق على ارض الواقع.كما توجد خلافات حول إعادة النظر في نظام شنغن ومراقبة المسافرين وكذلك إرساء تشريعات جديدة حول تدفق الأسلحة أو حركة المقاتلين الأوروبيين واليات التعامل معهم.

ويبحث وزراء الخارجية الأوروبيون التداعيات السياسية والدبلوماسية لهجمات باريس خلال لقائهم الاثنين المقبل وهناك توجه لانتظار قمة 12 شباط على مستوى رؤساء الدول والحكومات لتتضح الرؤية الأوروبية, وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية ناتاشا برتود  اليوم في بروكسل، انه ليس بالضرورة الاستعجال لسن قوانين جديدة.

وقالت المتحدثة الأوروبية : إنه يجب أولا التأكد من أن الدول الأعضاء تستفيد بالشكل الأمثل من كل القدرات في نظام شنغن ( ومن تنفيذ بقية التشريعات ).

وأضافت : إنه يجب الوقوف على سبل تطوير نظام شنغن ومجالات رفع كفائته قبل تغييره، مؤكدة ان المفوضية الأوروبية تعمل على وضع خطة جديدة للتعامل مع مسببات وتداعيات الإرهاب والتطرف خلال هذا العام.

نقلًا عن"واس"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلافات بين الدوائر الأوروبية بشأن خطط مكافحة التطرف خلافات بين الدوائر الأوروبية بشأن خطط مكافحة التطرف



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday