دعوة إيطالية لمساعدة المهاجرين القادمين من الحرب الأهلية
آخر تحديث GMT 06:25:16
 فلسطين اليوم -

دعوة إيطالية لمساعدة المهاجرين القادمين من الحرب الأهلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دعوة إيطالية لمساعدة المهاجرين القادمين من الحرب الأهلية

باولو جينتيلوني
روما ـ فلسطين اليوم

عبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالى باولو جينتيلوني، عن تطلع حكومة بلاده أن توفر أوروبا دعما ماديا استثنائيا لمواجهة ظاهرة تدفق الهجرة غير الشرعية على السواحل الإيطالية.

جاء ذلك في تصريحات للمسؤول الإيطالي اليوم الثلاثاء، تعليقا على استمرار السلطات المحلية الإيطالية إنقاذ آلاف المهاجرين، وقال إن إيطاليا تتوقع من الاتحاد الأوروبي التزاما ماليا استثنائيا للتعامل مع الاحتياجات الملحة ذات الصلة باستقبال المهاجرين فى إيطاليا، في ضوء قناعة القمة الأوروبية الأخيرة في بروكسل، بضروة التأكيد على ضرورة المواجهة الأوروبية لهذه مسألة، ويجب الآن اتخاذ الخطوات اللازمة .

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني "ينبغي على أوروبا تحويل المزيد من الموارد للبلدان التي تتعامل مع اللاجئين بشكل مباشر، مثل إيطاليا"، وأن هذه الموارد تلزم "لمساعدة المهاجرين القادمين من بلدان دمرتها الحرب الأهلية مثل سوريا"، فضلا عن "كونها مساهمة كبيرة في مجال مكافحة المتاجرين بالبشر، الذين يكسبون على حساب تدفقات المهاجرين القادمين عبر المتوسط وصولا إلى أوروبا".

وأكد جينتيلوني أنه "لا تكفي بضع عشرات السفن لإنقاذ قوارب المهاجرين وحملهم إلى موانئ صقلية وكالابريا، فليس هذا هو الوضع المناسب لاستجابة أوروبية حقيقة، على الرغم من كونه أمرا إيجابيا"، مؤكدا على ضرورة أن نبقى في إطار الخطة الحالية، التي تقرر ألمانيا في إطارها استقبال مائتي ألف مهاجر سوري، بينما تستقبل بعض البلاد الأخرى ثمانمائة ألف شخص".

وقال إن بلاده تقف في الصف الأمامي (من ناحية الهجرة)، حيث يصل إلى شواطئها ثلثا المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى أوروبا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة إيطالية لمساعدة المهاجرين القادمين من الحرب الأهلية دعوة إيطالية لمساعدة المهاجرين القادمين من الحرب الأهلية



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday