رسالة من سيرجي لافروف للجعفري تدعوه لزيارة موسكو
آخر تحديث GMT 10:26:14
 فلسطين اليوم -

رسالة من سيرجي لافروف للجعفري تدعوه لزيارة موسكو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رسالة من سيرجي لافروف للجعفري تدعوه لزيارة موسكو

سيرجي لافروف
بغداد – فلسطين اليوم

تسلم وزير الخارجية العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري رسالة من نظيره الروسي سيرجي لافروف تضمنت دعوة رسمية للجعفري لزيارة موسكو، وأكدت أن روسيا الاتحادية ستواصل دعم وحدة وسلامة واستقرار العراق ومواجَهة التحدي المشترَك المتمثل في التطرف.

وذكر بيان صحافي صدر عن وزارة الخارجية العراقية إن الرسالة سلمها مبعوث الرئيس الروسي لشئون الشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف.. مشيرا إلى أن الجانبين بحثا مُجمَل القضايا التي تهمُّ العراق وروسيا والتحدِّيات المتطرفة التي تشهدها عموم المنطقة والعالم.

وأعرب الجعفري عن شكره لمواقف روسيا المساندة للعراق في حربه ضدَّ التنظيمات المتطرفة ، وأكد أنّه سيُلبِّي الدعوة لزيارة موسكو في أقرب وقت.

وأكد أنَّ دحر تنظيم (داعش) المتطرف في العراق هو انتصار لإرادة شعوب العالم؛ لأنَّ العراق هو الخندق الأول في المُواجَهة مع الجماعات المتطرفة التي تستهدف الإنسانيّة كلـَّها.. داعياً إلى ضرورة زيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاستثمار في العراق، وفتح آفاق التعاون المُشترَك في المجالات السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

من جانبه، جدَّد نائب وزير الخارجيّة الروسيّة، ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف دعم بلاده للعراق في مُواجَهة التطرف، والسعي الحثيث لتعزيز العلاقات بين موسكو وبغداد.. مُشيراً إلى أنَّ الوفد سيبحث مع المسئولين العراقيِّين العديد من الملفات ذات الاهتمام المُشترَك سيما أنَّ مُمثـِّلي الشركات الروسيّة يتطلـَّعون للاستثمار في العراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي دعا روسيا الاتحادية إلى المساهمة في حرب العراق ضد تنظيم (داعش) الإرهابية، وقال- خلال استقباله مبعوث الرئيس الروسي في بغداد امس/الاثنين/- إن الإرهاب لا يهدد العراق فقط بل يمتد تأثيره إلى المنطقة ودول العالم ومن بينها روسيا.. كما طالب النائب الأول للرئيس العراقي نوري المالكي خلال استقباله بوجدانوف بضرورة استمرار العمل وتفعيل الاتفاقيات التي أبرمت في المرحلة السابقة بين بغداد وموسكو.

نقلًا عن "أ ش أ"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسالة من سيرجي لافروف للجعفري تدعوه لزيارة موسكو رسالة من سيرجي لافروف للجعفري تدعوه لزيارة موسكو



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday