رفع حظر التجول جزئيًا في معقل للاكراد في تركيا
آخر تحديث GMT 16:54:44
 فلسطين اليوم -

رفع حظر التجول جزئيًا في معقل للاكراد في تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رفع حظر التجول جزئيًا في معقل للاكراد في تركيا

السلطات التركية
دياربكر ـ فلسطين اليوم

 اعلنت السلطات التركية الثلاثاء انها سترفع بشكل جزئي اعتبارا من الاربعاء حظر التجول المفروض منذ شهرين ونصف في بلدة جيزري بسبب المعارك العنيفة بين قوات الامن والمتمردين الاكراد.

واكدت محافظة سيلوبي (جنوب شرق) في بيان "سيتم رفع حظر التجول يوميا بين الساعة الخامسة صباحا (03:00 ت غ) و19:30 مساء (17,30 ت غ) على ان يبقى ساري المفعول بين 19:30 حتى 05:00".

وقد طوقت وحدات من الجيش والشرطة في 14 كانون الاول/ديسمبر الماضي جيزري، التي يسكنها 120 الف نسمة والقريبة من الحدود السورية والعراقية، لطرد انصار حزب العمال الكردستاني الذين اقاموا المتاريس وتحدوا الدولة التركية باعلان "الحكم الذاتي".

واوقعت معارك ضارية باسلحة ثقيلة منذ بداية هذا الهجوم العديد من القتلى في كلا المعسكرين.

وفي احدث تقييم للوضع، نشرت هيئة الاركان العامة في الجيش التركي حصيلة في 26 شباط/فبراير تؤكد مقتل 666 "ارهابيا" في جيزري. كما قتل عشرات من الجنود والشرطة ايضا.

وقد ذكرت المؤسسة التركية لحقوق الانسان الاسبوع الماضي ان 178 مدنيا على الاقل قتلوا في المعارك هناك.

واتهم رئيس حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للاكراد صلاح الدين دمرتاش الحكومة الاسلامية المحافظة بارتكاب "مجزرة" في جيزري، الامر الذي تنفيه السلطات.

وكان وزير الداخلية التركي افكان الا اعلن في 11 الشهر الماضي "نجاح" العمليات العسكرية في جيزري التي اصبحت رمزا لتجدد النزاع الصيف الماضي بين النظام وحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية من الاكراد.

وادت المعارك الى توقف محادثات السلام التي بدات بين حكومة الرئيس الحالي رجب طيب اردوغان والمتمردين الأكراد في خريف عام 2012. وقد اوقع النزاع اكثر من اربعين الف قتيل منذ عام 1984.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع حظر التجول جزئيًا في معقل للاكراد في تركيا رفع حظر التجول جزئيًا في معقل للاكراد في تركيا



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday