روسيا تتمسك باتفاق مينسك كأساس لتسوية الأزمة في أوكرانيا
آخر تحديث GMT 05:40:41
 فلسطين اليوم -

روسيا تتمسك باتفاق مينسك كأساس لتسوية الأزمة في أوكرانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا تتمسك باتفاق مينسك كأساس لتسوية الأزمة في أوكرانيا

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
موسكو ـ فلسطين اليوم

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام محادثاته مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير تمسك موسكو باتفاق مينسك كأساس لتسوية الأزمة في أوكرانيا.
وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده الوزيران في موسكو، أشار لافروف إلى ضرورة مواصلة الحوار بين كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك (المعلنتين من طرف واحد في جنوب شرق أوكرانيا) مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج الانتخابات الأخيرة في الكيانين.

وحذر لافروف، كييف والعواصم ذات التأثير على السلطات الأوكرانية من إحباط اتفاق مينسك ومحاولات لتقرير مصير جنوب شرق البلاد "بالالتفاف عن ممثلي أهالي المنطقة".
وأقر بأن اتفاقيات مينسك "غير مثالية"، لكنها تعتبر ورقة وحيدة وقع عليها الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والطرفان الأوكرانيان وروسيا.
وفي رد على اتهامات موجهة ضد موسكو بإفشال اتفاقيات مينسك، دعا لافروف جميع الأطراف المعنية إلى العمل على تطبيق هذه الاتفاقيات بدلا من توجيه اتهامات ضد أي طرف كان.
كما اعتبر لافروف ان هناك عدم تقدم في تنفيذ كييف لتعهداتها بشأن إجراء إصلاح دستوري يراعي مصالح جميع أقاليم البلاد، مشيرا إلى أن هذا الأمر يحمل على التشكك في قدرة السلطات الأوكرانية الحالية على التمسك بالتزاماتها.
من جانبه، قال شتاينماير إنه على الرغم من الإختلافات بين روسيا وألمانيا بخصوص تقييم الوضع في أوكرانيا، إلا أن الجانبين متفقان على أن لبعض النقاط أهمية بالغة ومنها فصل القوات بين طرفي النزاع في المنطقة كخطوة لا بد منها لتطبيق اتفاقيات مينسك.

وبهذا الخصوص أكد الوزير الألماني أن هذه المسألة قريبة من الحل وعلينا أن نحرص كي يوقع عسكريون مسؤولون على وثيقة ذات الشأن.
كما شدد شتاينماير على ضرورة سحب الأسلحة الثقيلة من منطقة النزاع ومواصلة تبادل الأسرى بين الطرفين بوتيرة أسرع.

وينص اتفاق مينسك الذي تم في عاصمة روسيا البيضاء بين الحكومة الأوكرانية والإنفصاليين وروسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا،على إنشاء منطقة عازلة لفصل القوات الحكومية عن المقاتلين الموالين لموسكو، وسحب الأسلحة الثقيلة والمسلحين الأجانب لضمان وقف لإطلاق النار في شرق أوكرانيا.
كما ينص الاتفاق على إبعاد المدفعية 15 كلم عن خط المواجهة من الجانبين لخلق منطقة عازلة تبلغ مساحتها 30 كلم، وعلى عدم استعمال الأسلحة الثقيلة في المناطق المأهولة، ومنع المقاتلات والطائرات بلا طيار من التحليق فوق المنطقة الأمنية التي هي تحت مراقبة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تتمسك باتفاق مينسك كأساس لتسوية الأزمة في أوكرانيا روسيا تتمسك باتفاق مينسك كأساس لتسوية الأزمة في أوكرانيا



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday