ساركوزي يصدر كتابًا يمهد لترشحه للانتخابات
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ساركوزي يصدر كتابًا يمهد لترشحه للانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ساركوزي يصدر كتابًا يمهد لترشحه للانتخابات

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي
باريس - فلسطين اليوم

اعترف نيكولا ساركوزي، الذي يسعى للعودة مرة أخرى لرئاسة فرنسا العام المقبل، في كتاب نشر الجمعة، أنه ارتكب أخطاء وأغضب بعض الناخبين خلال فترة رئاسته بين عامي 2007 و2012.

وخسر ساركوزي السباق للفوز بولاية رئاسية ثانية أمام منافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند، ولم يصرح رسمياً أنه سيترشح لانتخابات 2017، لكن طرح الكتاب الذي قيم فيه أداءه بحرص، يبدو وكأنه الكلمة الافتتاحية لحملة انتخابية.

ويقول زعيم حزب الجمهوريين المحافظ في كتابه "لا فرانس بور لا في"، إنه لم يكن حكيماً عندما احتفل بالفوز في انتخابات 2007 فوق يخت أحد الأثرياء الفرنسيين، ثم أثناء مدة رئاسته حين قال لأحد الأشخاص الذي عامله بعدائية داخل معرض زراعي "أغرب عن وجهي أيها الأحمق".

كما رسم ساركوزي ملامح بعض السياسات التي يقترحها العام القادم، ويقول ساركوزي في الكتاب الذي من المقرر طرحه للبيع بالمكتبات الأسبوع القادم: "بعد إدراك أخطائي، أستطيع الآن معرفة كيف أكسب دعم الناس".

وأظهر استطلاع للرأي أجري في الآونة الأخيرة، أن 3 أرباع الناخبين يعتقدون أن وقت ساركوزي مضى، فيما أظهر استطلاع آخر أن منافسه آلان جوبيه يحظى بضعف شعبية ساركوزي كمرشح محافظ لانتخابات 2017، وأول اختبار بهذا الصدد سيكون عند إجراء منافسة أولية للمحافظين في نوفمبر (تشرين الثاني).

ويوضح ساركوزي (60 عاماً)، الذي تولى السلطة قبل وقت قصير من بداية أزمة اقتصادية عالمية وانكماش اقتصادي حاد، أنه كان يتعين عليه التحرك بشكل أسرع لإنعاش الاقتصاد الفرنسي، بإجراء إصلاحات منها إعادة قوانين مثل ذلك الذي يفرض رسمياً 35 ساعة عمل أسبوعياً.

وتابع أنه كان من الأولويات الأخرى إلغاء ضريبة الثروة في فرنسا، وكذلك خفض ضريبة الدخل، وضمان عدم ارتفاع ضريبة الأرباح على الشركات في فرنسا عن المتوسط الأوروبي.

ويقول ساركوزي أيضاً في الكتاب إنه رغم شكوكه بشأن قانون قدمه الاشتراكيون لتقنين زواج المثليين، إلا انه لن يسعى لإلغاء التشريع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساركوزي يصدر كتابًا يمهد لترشحه للانتخابات ساركوزي يصدر كتابًا يمهد لترشحه للانتخابات



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday