سفير الاتحاد الأوروبي يؤكد أن التطرف لا يعرف حدودًا
آخر تحديث GMT 23:21:49
 فلسطين اليوم -

سفير الاتحاد الأوروبي يؤكد أن التطرف لا يعرف حدودًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفير الاتحاد الأوروبي يؤكد أن التطرف لا يعرف حدودًا

جيمس موران
جنيف - فلسطين اليوم

أكد سفير الاتحاد الأوروبي جيمس موران على أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ولكن هناك انتخابات في إسرائيل في مارسآذار التي قد تؤخر ذلك.. ويجب أن يعمل المجتمع الدولي على الوفاء بالتزاماته.

وقال سفير الاتحاد الاوروبي إن هناك برلمانات اعترفت بالفعل بدولة فلسطين وأن الاعتراف الرسمي شىء آخر وأن هناك مواطنين في بلاد أوروبا يشعرون بالإحباط لعدم التوصل.

ومن ناحيتها، قالت سفيرة لاتفيا إنه في المنطقة العربية لا يمكن أن نفصل دولة عن أخرى فالأوضاع ترتبط ببعضها البعض ..معرب عن اعتقادها بأن مؤتمر إعادة إعمار غزة أعطى زخما وأن الحل السياسي هو الحل الأمثل.

وفيما يتعلق بالإرهاب.. أكد موران أننا نعمل مع شركائنا وخاصة مع مصر من أجل محاربة التطرف وخاصة في أعقاب الأحداث التى شهدتها أوروبا الاسبوع الماضي.

وقال إن هناك أحداثا في مصر وأوروبا ونحن قلقون بشأنها.. لافتة إلى وجود أوروبيين وأيضا مصريين ومن دول عربية عدة انضموا للمجموعات البربرية.

ومن جانبها.. قالت سفيرة لاتفيا إن هناك استراتيجية لمحاربة الإرهاب في الاتحاد الأوروبى ومن بين الأولويات الحالية هى معالجة الراديكالية وقطع منابع تمويل الإرهاب.

وفيما يتعلق بمشاركة أوروبا في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ..أعرب السفير الأوروبى عن اعتقاده أنه سيكون هناك مشاركة كبيرة في ضوء الاستثمارات الأوروبية الكبيرة في مصر.. واصفا المؤتمر المقرر عقده بشرم الشيخ في مارسآذار القادم بأنه "هام للغاية".

وعما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيشارك في متابعة الانتخابات البرلمانية المقبلة في مصر.. قال السفير إننا نتابع هذا الأمر عن كثب ، كما قمنا بمتابعة المرحلتين السابقتين من خارطة الطريق وطبيعة المشاركة وسنتحدث عنها لاحقا وهناك بعض المصاعب على المستوى التنفيذى ولكن سيكون هناك مشاركة رسمية في الانتخابات لأنه لابد أن يكون لدى الدولة برلمان وفقا للدستور الجديد للبلاد.

وحول مشاركة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في المسيرة الصامتة المناهضة للارهاب بباريس أمس..أكد السفير الأوروبى أن مشاركة أكثر من ٤٠ زعيما أمس في باريس تعد رسالة هامة ولا أريد أن أخوض فيمن شارك بها.

وعما إذا كان الاتحاد الأوروبي يعتزم اعتبار المنظمات التي صنفتها مصر مثل جماعة الاخوان المسلمين كمنظمات إرهابية لاسيما بعد العمليات الإرهابية التي شهدتها فرنسا.. أكد موران أن توجه مصر مختلف عنه في أوروبا ويجب أن يكون هناك تحقيقات مهمة وقوية ومصر لها طريقتها ونحن نحترمها.

ومن جانبها .. أكدت سفيرة لاتفيا على الأمن والدفاع والاستراتيجية الأوروبية من أجل الحوار وهذا يعني أن مصر ستكون إحدى الدول الشريكة، وهناك بعض الأفكار ونحن نحتاج إلى تعضيد تعاوننا وتحسين تبادل المعلومات وإيجاد هيكلية لمحاربة التطرف ويجب تحسين عمل وثائق السفر.

وعما إذا كانت أحداث فرنسا ستؤدي إلى تضييق حركة المهاجرين وخاصة بالنسبة للعرب والمسلمين .. أكد سفير الاتحاد الأوروبي أنه لا يمكن القول إنه سيكون هناك تضييق على الهجرة ويجب أن نرى النقاش الذى سيحدث في ضوء أحداث فرنسا.. ولدينا نظام الشنجن ونود أن نسهل السفر الشرعي.

المصدر: أ ش أ




 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الاتحاد الأوروبي يؤكد أن التطرف لا يعرف حدودًا سفير الاتحاد الأوروبي يؤكد أن التطرف لا يعرف حدودًا



 فلسطين اليوم -

قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 09:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 08:55 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري
 فلسطين اليوم - نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday