عائلة سوتلوف تنتظر محاكمة الجهادي جون جلاد ابنها
آخر تحديث GMT 14:33:02
 فلسطين اليوم -

عائلة سوتلوف تنتظر محاكمة الجهادي جون جلاد ابنها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عائلة سوتلوف تنتظر محاكمة الجهادي جون جلاد ابنها

الجهادي جون
ميامي ـ فلسطين اليوم

أعلنت عائلة ستيفن سوتلوف، الصحافي الاميركي-الاسرائيلي الذي ذبحه تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف، انها تنتظر بفارغ الصبر محاكمة جلاد ابنها "الجهادي جون" الذي قالت وسائل اعلام عدة الخميس ان هويته الحقيقية ظهرت وان اسمه الحقيقي هو محمد اموازي.

وقال باراك بارفي المتحدث باسم العائلة في بيان ان "عائلة سوتلوف تبلغت هوية جون. انها الخطوة الاولى في مسار طويل يجب ان يسوقه أمام القضاء".

واضاف البيان انه "اذا تبين ان محمد اموازي هو بالفعل الرجل الذي اعدم ستيف، فإن افراد عائلة سوتلوف لديهم ملء الثقة بأن اجهزة الاستخبارات الاميركية والاجهزة المختصة ستقوم باعتقاله. انهم ينتظرون بفارغ الصبر يوم محاكمته وادانته بمقتل ستيف".

وتابع البيان "بهذه الطريقة تحقق اميركا العدالة ولهذا السبب ستنتصر هذه الامة على القوى الظلامية التي تسعى الى تغيير نمط حياتنا".

وكان سوتلوف يعمل لحساب عدد من وسائل الاعلام بينها مجلة تايم الاميركية عندما اختطف في الرابع من نيسان/ابريل العام 2013 في حلب على مقربة من الحدود مع تركيا. وفي ايلول/سبتمبر الفائت بث تنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو يظهر فيه جلاده المقنع وهو يذبح الصحافي الاميركي.

والخميس كشف خبراء ووسائل اعلام ان "الجهادي جون"، الذي ذبح اضافة الى سوتلوف رهائن اجانب آخرين، هو مبرمج كمبيوتر ولد في الكويت ونشأ في لندن ويدعى محمد "اموازي".

وكانت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" وصحف الغارديان وديلي تيليغراف وواشنطن بوست ونيويورك تايمز من بين وسائل الاعلام التي كشفت هوية هذا الرجل الذي يعتبر احد ابرز الجهاديين المطلوبين في العالم.

وافاد المركز الدولي لدراسة التشدد في كينغز كولدج في لندن الذي يعتبر مرجعا رائدا في دراسة الجهاديين الاجانب، انه يعتقد ان الهوية "دقيقة وصحيحة". و"اموازي" هو اللفظ الاقرب بالعربية للاسم المنشور بالانكليزية.

ويشتبه بان "الجهادي جون"، وهو اسم اطلق اصطلاحا عليه نظرا للكنته البريطانية، هو منفذ عمليات قطع رؤوس الصحافيين الاميركيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف والعاملين الانسانيين البريطانيين ديفيد هينز والان هيننغ والاميركي عبد الرحمن كاسيغ.

كما ظهر "الجهادي جون" في تسجيل فيديو مع الرهينتين اليابانيين هارونا يوكاوا وكنجي غوتو قبيل مقتلهما، وبات رمزا لمدى وحشية التنظيم الجهادي.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عائلة سوتلوف تنتظر محاكمة الجهادي جون جلاد ابنها عائلة سوتلوف تنتظر محاكمة الجهادي جون جلاد ابنها



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday