عبد الهادي تشيد بتقرير انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان الفلسطيني
آخر تحديث GMT 15:07:57
 فلسطين اليوم -

عبد الهادي تشيد بتقرير انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبد الهادي تشيد بتقرير انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان الفلسطيني

الأمم المتحدة
نيويورك - فلسطين اليوم

أشادت نائب المراقب الدائم لدولة فلسطين في الامم المتحدة السفير فداء عبد الهادي ناصر، بجهود اللجنة السياسية الخاصة وتصفية الاستعمار 'اللجنة الرابعة' وخاصة جهود رئيس اللجنة السفير باليث كوهونا 'سيرلانكا' التي تكللت بتقرير مفصل حول انتهاكات حقوق الانسان الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية في الارض الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال كلمة القتها عبد الهادي امام 'اللجنة الرابعة' في جلستها لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الاسرائيلية في الارض الفلسطينية المحتلة وبقية الاراض العربية الاخرى.

ورحبت عبد الهادي بالحقائق والوقائع التي ذكرها التقرير والتي تتماشي مع التقارير الدولية المتعددة الصادره بهذا الخصوص مثل تقرير المقرر الخاص لمجلس حقوق الانسان وغيرة من تقارير وكالات الامم المتحدة المختلفة 'الاونروا، الاوتشا، يونيسيف، والاسكوا' والتي وضحت جميعها الحجم الكارثي لتبعات الممارسات الاسرائيلية على كافة مناحي حياة الفلسطينين، في مخالفة صريحة لكافة الاعراف والمواثيق الدولية ذات الصلة مثل الاعلان العالمي لحقوق الانسان، واعلان حقوق الطفل، والعهدان الدوليان المتعلقان بحماية الحقوق المدنية والسياسية والاقتصاية والاجتماعية والثقافية وكذلك اتفاقية جنيف الرابعة التي تنطبق على الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية المحتلة.

واستنكرت عبد الهادي في كلمتها استمرار اسرائيل في عدم التعاون مع اللجنة، مخالفة بذلك تعهداتها والتزاماتها كدولة عضو في المنظومة الدولية، مطالبة الهيئة الدوليه بالتحقيق في التجاوزات الخطيرة التي ترتكبها، وأعادت التاكيد على النداء التي اطلقته اللجنة الى الجمعية العامة للاخذ بعين الاعتبار الرفض الاسرائيل للتعاون والتعامل معها ومحاسبتها على هذا الاساس، موضحة ان الجانب الفلسطيني ابدى وقدم كل التعاون اللازم لتسهيل  عمل اللجنة، مشيرة الى ان فلسطين تفخر بانضمامها وتوقيعها على مجموعة الاتفاقيات الدولية وذلك في الاول من نيسان الماضي في مسعى منها للتاكيد على احترامها والتزامها بما يمليه عليها مباديء القانون الدولي والقانون الدولي الانساني لجهة احترام حقوق الانسان.

واشارت عبد الهادي الى انه وبينما بدأنا العام الحالي بكثير من الامل والتفاؤل لاحياء عملية السلام فقد انهته اسرائيل بحرب شنتها على قطاع غزة المحتل موقعه الاف الضحايا بين شهيد وجريح، ومخلفة دمارا هائلا سيؤثر لسنوات وعقود قادمة على الحياة هناك، وكذلك بتكثيف حملتها الاستيطانية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية المحتلة.

واضافت إن حقوق الانسان لا تحترم في فلسطين طالما بقيت اسرائيل مصرة على احتلالها ومبدية ازردائها واحتقارها التام للقانون الدولي، فاسرائيل القوة القائمة بالاحتلال وبشكل ممنهج ما زالت تستخدم سلطاتها العسكرية ومستوطنيها للتاثير سلبا على حقوق الانسان الفلسطيني، كحقة في تقرير المصير وحقوقة الحياتية الاخرى كالوصول للمياه والبناء والتعليم والصحة والحياة الكريمه والتنمية، وفي هذا السياق فقد استعرضت السفير عبد الهادي احصيائيات دقيقة حول الخسائر الفلسطينية في الارواح والممتلكات جراء الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة، وكذلك التبعات النفسية على السكان المدنين ما بعد الحرب، مؤكدة على ضرورة الاسراع بارسال لجنة التحقيق التي اقرتها المنظومة الدولية ضمانا لارساء ابسط قواعد العدالة والانصاف.

وفي كلمته امام المجتمعين هاجم مندوب إسرائيل، اللجنة ورئيسها وجميع الذين سبقوه في الحديث والذين اشادوا بعمل اللجنة واستنتاجاتها مدعيا ان اللجنة غير نزيهة في عملها وان هناك تحاملا كبيرا على اسرائيل ولذا تم قلب الحقائق وان ما يجري على الارض مخالف تماما لما توصلت اليه، فاسرائيل دولة ديمقراطية تحترم حقوق الانسان بشكل لا يمكن ان تجده لدى اية دولة في الشرق الأوسط.

عبد الهادي وعقب انتهاء مندوب اسرائيل من كلمته طلبت حق الرد مؤكدة للحضور ان هذا هو حال اسرائيل التي لا تقبل باي حقيقة ونتيجة وراي تقره وتخرج به المنظومة الدولية اسوة برفضها لاي قرارات من قرارات الشرعية الدولية متسائلة كيف سيكون حال اللجنة وحال التقارير الصادرة عنها عندما تعطى الفرصة لاسرائيل بان تصبح نائب لرئيس اللجنة وهو الامر الذي سبق وان طالبت به.

نقلًا عن "وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الهادي تشيد بتقرير انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان الفلسطيني عبد الهادي تشيد بتقرير انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان الفلسطيني



GMT 14:20 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مصادر تكشف طريقة ردّ واشنطن على هجمات "آرامكو" السعودية

GMT 14:13 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

22 قتيلا بانهيار أرضي في إثيوبيا

GMT 14:10 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بومبيو يعلق على انتخاب سعيّد رئيسا لتونس

GMT 14:08 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل 15 شخصا بتبادل للنار في المكسيك

GMT 21:47 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أسد يلتهم رجلا بسبب خلاف على الأجرة

GMT 11:30 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

البرهان يصل جوبا للمشاركة في "محادثات السلام"
 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 01:39 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعوديات تميزن بميولهن المتنوعة في مجال الإرشاد السياحي
 فلسطين اليوم - سعوديات تميزن بميولهن المتنوعة في مجال الإرشاد السياحي

GMT 04:50 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"أبلة فاهيتا" أشهر دمية في مصر تعود للظهور وإثارة الجدل
 فلسطين اليوم - "أبلة فاهيتا" أشهر دمية في مصر تعود للظهور وإثارة الجدل

GMT 23:43 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اعتقال امرأة من تشيلي تحول الماريجوانا إلى شجرة ميلاد

GMT 05:22 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يؤكّد ان الألفاظ السيئة تعود على الجسم بالمرض

GMT 23:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم الفوائد والأضرار الخاصة بـ"الكبدة" على جسم الإنسان

GMT 17:58 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على وصفة سهلة لإعداد الدجاج التركي في الفرن

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 05:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استقبلي فصل الخريف مع نفحات "العطور الشرقية"

GMT 01:50 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

جلال الداودي يوضّح أن لاعبي الحسنية سبب تفوّقه

GMT 16:21 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

تعرفي على أفضل نوع حليب للمواليد

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday