فالس يحذر من اليمين المتطرف أصبح على أبواب السلطة في فرنسا
آخر تحديث GMT 19:39:28
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

فالس يحذر من اليمين المتطرف أصبح على أبواب السلطة في فرنسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فالس يحذر من اليمين المتطرف أصبح على أبواب السلطة في فرنسا

فالس خلال مهرجان الاحزاب الاشتراكية
إيطاليا - فلسطين اليوم

  حذر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس من كون مارين لو بن واليمين المتطرف اصبحا على "ابواب السلطة" في فرنسا معربا علنا عن القلق من استطلاع للراي يضع زعيمة الجبهة الوطنية في الصدارة في الانتخابات الرئاسية لعام 2017.

وقال فالس في كلمة بمناسبة مهرجان الاحزاب الاشتراكية في بولونيا (وسط-شمال ايطاليا" "يجب ان نتحرك بصورة مختلفة وان نتحدث بشكل مختلف حتى يتم الاستماع الينا وسماعنا. نعلم الثمن الرهيب لفشلنا. في فرنسا اليمين المتطرف ومارين لو بن اصبحا على ابواب السلطة".

واضاف "انا كرجل يساري لا يمكنني ابدا التسليم بذلك. لان الاكثر ضعفا هم الذين سيكونون اول من يعاني. ولانها ستكون ايضا ضربة رهيبة وربما قاتلة لاوروبا".

وبعد دقائق وامام الصحافيين الذين سالوه عن سيناريو حل الجمعية الوطنية المحتمل في مواجهة الازمة السياسية الحالية في فرنسا دعا رئيس الوزراء الى "ان يكون الجميع على مستوى المسؤولية لتفادي ازمة دستورية".

وقال محذرا "عندما تعطي استطلاعات الراي، حتى وان كانت الانتخابات الرئاسية بعد ثلاث سنوات، مارين لو بن 32% في الجولة الاولى. وعندما يمكن ان تفوز بها (في الجولة الثانية امام فرنسوا هولاند) فهل نكون في حاجة الى ازمة دستورية لتكون الجبهة الوطنية غدا على ابواب السلطة؟".

وتساءل "ام هناك على العكس ضرورة في النهوض بالبلاد؟".

واكد رئيس الوزراء الفرنسي، الذي القى كلمته الى جانب زعماء اشتراكيين ديموقراطيين من بينهم رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي، ان "اليسار المعتدل لديه الرد السليم ل(مشاكل)بلدنا".

واضاف "لذلك يجب ان لا نتوقف وان لا نستسلم ولا سيما للذين يدعون الديغولية لكنهم يريدون اسقاط مؤسسات الجمهورية".

وسرعان ما اثارت تصريحات فالس هذه ردود فعل منددة من قبل الجبهة الوطنية التي رفضت وصفها ب"اليمين المتطرف". واعتبر نائب رئيس الجبهة لوي اليوت على تويتر ان هذه التصريحات "غير مسؤولة على الاطلاق ولا تليق بقائد فرنسي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فالس يحذر من اليمين المتطرف أصبح على أبواب السلطة في فرنسا فالس يحذر من اليمين المتطرف أصبح على أبواب السلطة في فرنسا



GMT 15:36 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غانتس يتسلم اليوم رسميا التفويض الرئاسي بتشكيل الحكومة

GMT 14:09 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع مفاجئ بين جونسون وكوربين بشأن جدول "بريكست"

GMT 11:21 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل 15 شرطيا في هجوم لطالبان شمالي أفغانستان
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday