قادة الاتحاد الأوروبي يتفقون على إنشاء اتحاد الطاقة
آخر تحديث GMT 23:31:44
 فلسطين اليوم -

قادة الاتحاد الأوروبي يتفقون على إنشاء اتحاد الطاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قادة الاتحاد الأوروبي يتفقون على إنشاء اتحاد الطاقة

قادة الاتحاد الاوروبي
بروكسل - فلسطين اليوم

اتفق قادة الاتحاد الاوروبي على انشاء اتحاد الطاقة وحددوا الخطوات الاولى لتسريع توصيل خطوط الانابيب الوطنية وشبكات الكهرباء.


جاء ذلك في القمة التي عقدها قادة دول الاتحاد الاوروبي يوم امس وتستمر مدة يومين وبحثوا خلالها عدة قضايا من بينها امن الطاقة والوضع في اوكرانيا وروسيا والهجوم الذي وقع في تونس يوم الاربعاء الماضي.


وقال رئيس المجلس الاوروبي دونالد تاسك في مؤتمر صحفي مشترك الليلة الماضية ان "الاتحاد الاوروبي يعتمد على استيراد الغاز بشكل كبير حيث تستمر معظم العقود الثنائية المبرمة مع الموردين الرئيسيين كروسيا اكثر من 20 عاما الامر الذي يؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد الاوروبي".


واضاف ان "القادة اتفقوا على ضرورة توافق جميع عقود الغاز المبرمة بين الحكومات او الشركات مع قوانين الاتحاد الاوروبي وان تكون اكثر شفافية ولا تؤثر بشكل سلبي على امن الطاقة في اوروبا.
ولفت تاسك الى ان القادة بحثوا ايضا كيفية اقناع الشركات الاوروبية بشراء الغاز من الموردين الخارجيين وتحقيق شراكات استراتيجية مع الدول التي تملك مكانة كبيرة في انتاج الطاقة لاستيراد الغاز من مصادر مختلفة بعقود تتسم بالمرونة.


وحول الازمة الاوكرانية قال تاسك ان "القادة قرروا فرض عقوبات على روسيا لاجبارها على تنفيذ اتفاق (مينسك) بوساطة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حيث ستكون مدة هذه العقوبات الاقتصادية مرتبطة بتنفيذها الكامل للاتفاق".


ويقضي اتفاق (مينسك) الموقع في ال12 من شهر فبراير الماضي بوقف اطلاق النار وسحب الاسلحة الثقيلة من خطوط التماس وتبادل الاسرى والمحتجزين.


وبالنسبة للهجوم الذي شن في تونس يوم الاربعاء الماضي قال تاسك ان "مقتل السياح الابرياء في الهجوم الذي شن في متحف (باردو) يوم الاربعاء الماضي بمن في

لك العديد من الاوروبيين يدل على كيفية تهديد الارهاب المتشدد للاشخاص في كل مكان".


وكان مسلحان نفذا اول امس هجوما مسلحا قاما خلاله باقتحام متحف (باردو) الاثري المحاذي لمجلس نواب الشعب بالضاحية الغربية في العاصمة تونس قبل ان تتدخل قوات الامن لإنهاء الاعتداء ما اسفر عن مقتل 23 شخصا واصابة 47 آخرين.


وبدوره شدد رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر في المؤتمر الصحفي على ضرورة انشاء اتحاد الطاقة لربط شبكات الطاقة في اوروبا الامر الذي سيوفر على المستهلكين 40 مليار يورو حيث يستورد الاتحاد الاوروبي اكثر من مليار من منتجات الطاقة في اليوم الواحد.
وسيستأنف قادة الاتحاد الاوروبي قمتهم اليوم ليبحثوا وضع الاقتصاد الاوروبي والتطورات في ليبيا وتونس

نقلا عن كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة الاتحاد الأوروبي يتفقون على إنشاء اتحاد الطاقة قادة الاتحاد الأوروبي يتفقون على إنشاء اتحاد الطاقة



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday