قمة كامب ديفيد ستركز على تحركات إيران العدوانية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

قمة كامب ديفيد ستركز على تحركات إيران "العدوانية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قمة كامب ديفيد ستركز على تحركات إيران "العدوانية"

عادل الجبير
واشنطن - فلسطين اليوم

نقلت وكالة الانباء السعودية عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قوله ان القمة بين زعماء الدول الخليجية العربية والرئيس الاميركي باراك أوباما هذا الاسبوع ستركز على «التحركات العدوانية من جانب ايران» في المنطقة.

وكانت السعودية أعربت عن قلقها ازاء تصاعد نجم حلفاء ايران المسلحين في صراعات طائفية في أنحاء المنطقة وما تعتبره عدم حرص واشنطن على التدخل.

ونقلت الوكالة عنه قوله: نرى دعما ايرانيا لمنظمات ارهابية وتسهيلا لاعمال منظمات ارهابية لذلك سيكون التحدي هو في كيفية تنسيق الجهود الاميركية الخليجية بشكل جماعي من أجل مواجهة هذه التحركات العدوانية من جانب ايران.

وأعلنت السعودية يوم الاحد أن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية لن يشارك في القمة وهي خطوة اعتبرت بشكل كبير تجاهلا لادارة أوباما التي تجري محادثات من أجل التوصل لاتفاق نووي مع ايران.

وقال الجبير ان القمة ستركز على الصراع في سورية والصراع في العراق وأيضا على القتال في اليمن حيث تقود السعودية تحالفا يشن ضربات جوية على جماعة الحوثي المدعومة من ايران والتي تسيطر على أجزاء كبيرة في اليمن.

وأضاف إن «وقف اطلاق النار في اليمن لمدة خمسة أيام لايصال المساعدات الانسانية في اليمن قابل للتمديد اذا نجح واذا لم ينخرط الحوثيون وحلفاؤهم في أنشطة عدائية».

وأعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي اجرى الاثنين مباحثات هاتفية مع العاهل السعودي.

وقال بن رودس مستشار الرئيس الاميركي ان اوباما والعاهل السعودي تباحثا في «القمة المقبلة» التي ستجمع في منتجع كامب ديفيد الرئيس الاميركي وقادة دول مجلس التعاون الخليجي، مقللا من أبعاد قرار الملك عدم تلبية دعوة اوباما.

بدوره نفى المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست ما اشيع عن ان عدول الملك السعودي عن المشاركة في قمة الرياض هدفه توجيه رسالة الى واشنطن.

وقال: «اذا كان الامر كذلك فان الرسالة لم تصل»، مضيفا ان «خطط السفر لا علاقة لها البتة بجدول الاعمال المقرر لقمة كامب ديفيد».

من جهتها افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية «واس» انه خلال الاتصال «أكد القائدان تطلعهما لتحقيق نتائج إيجابية في قمة كامب ديفيد وأن تؤدي إلى نقلة نوعية في العلاقات بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة».

واضافت «واس» ان العاهل السعودي والرئيس الاميركي عبرا «عن أملهما في أن تؤدي مباحثات 5+1 مع إيران إلى منعها من الحصول على السلاح النووي»، وابديا «تطلعهما للاجتماع في وقت قريب من أجل التشاور والتنسيق حيال الأمور ذات الاهتمام المشترك».

كما اكدا، بحسب واس، «متانة وعمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين الصديقين وحرصهما على بذل المزيد من العمل من أجل تكريسها وتعزيزها على كافة المجالات».

كما نقلت الوكالة السعودية عن الرئيس الاميركي «ترحيبه باستقبال» الاميرين محمد بن نايف ومحمد بن سلمان و»تأكيده التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن أمن المملكة من أي اعتداء خارجي».

وكان وزير الخارجية السعودي اعلن في وقت سابق الاثنين ان قرار العاهل السعودي الملك سلمان عدم حضور قمة كامب ديفيد ليس مؤشرا على اي خلاف مع الولايات المتحدة.

وصرح الجبير للصحافيين في السفارة السعودية في واشنطن ان غياب الملك سلمان «ليس مرتبطا بأي شكل من الاشكال بأي خلاف بين البلدين».

كما قلل الجبير مما يقال عن ان السعودية تضغط من اجل التوصل الى اتفاق دفاعي مكتوب جديد مع الولايات المتحدة، وقال: «نحن نثق بكلمة اميركا ثقة تامة».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة كامب ديفيد ستركز على تحركات إيران العدوانية قمة كامب ديفيد ستركز على تحركات إيران العدوانية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 23:45 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

أفخم سيارة ليكسوس تعرض قريبًا في معرض ديترويت للسيارات

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday