كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبقيان علي مقر القيادة المشتركة
آخر تحديث GMT 11:58:14
 فلسطين اليوم -

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبقيان علي مقر القيادة المشتركة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبقيان علي مقر القيادة المشتركة

مقر قيادة القوات المشتركة
سيئول ـ يونهاب

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على عدم المضي قدما في خطة نقل مقر قيادة القوات المشتركة (CFC) حتى تاريخ استعادة سيئول قيادة قواتها خلال الحرب من واشنطن، وفقا لما أوردته مصادرنا اليوم .

وقد كانت سيئول وواشنطن على خلاف حول ضرورة نقل مقر CFC والقوات العاملة فيه من يونغ سان وسط سيئول إلى بيونغ تيك، نحو 70 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة، وفقا لاتفاق أبرم عام 2004. بالإضافة إلى نقل فرقة المشاة 2 المتمركزة شمال سيئول إلى البلدة الجنوبية بحلول نهاية عام 2016.

وقال مصدر حكومي رفيع المستوى في سيئول، طلب عدم ذكر اسمه، إن الجانبان " اتفقا على الاحتفاظ بمقر القيادة في يونغ سان حيث يقع حاليا، حتى استعادة السيطرة العملياتية (OPCON) من الولايات المتحدة " .

وقد كان من المقرر التخلص من مركز قيادة القوات الكورية الجنوبية والأمريكية المشتركة المتمركزة هنا بعد نقل القيادة العسكرية للقوات الكورية أثناء الحرب إلى سيئول في ديسمبر 2015، ولكن أدى اتفاق ثنائي لتأخير نقل القيادة العملياتية وبالتالي تأجيل تغير مكان مركز القيادة .

وأشار المصدر إلى انه على الرغم من أن الولايات المتحدة تريد أن تكون معظم قواتها في يونغ سان إلا أنه تم إعلامهم بأن الأمر لن يكون ممكنا. والمناقشات جارية بشأن حجم القوات التي ستبقى هناك.

ومن المتوقع أن يثير الأمر جدلا ومعارضة من الجمهور، لأنها سوف تؤثر على خطة الحكومة الكورية الجنوبية لتحويل الموقع في وسط مدينة سيئول إلى حديقة عامة. خاصة بعد أن أشارت الحكومة إلى أن الخطة سيتم الدفع بها قدما تماما كما هو مقرر تماشيا مع " التعهد المقدم للشعب " .

وأوضح مصدر حكومي آخر مطلع على القضية أنه بعد أن أصبح قرار تأجيل نقل قيادة القوات أمرا واقعا يتم السعي الآن إلى إيجاد السبل لتلبية متطلبات وشروط مختلفة .

غير أن وزارة الدفاع في سيئول نفت التقرير مشيرة إلى أنها " ستسعى لتوفير أفضل السبل لتعزيز الموقف الدفاعي المشترك مع الولايات المتحدة والدفع في نفس الوقت لتنفيذ خطة نقل المقر كما كان مقررا .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبقيان علي مقر القيادة المشتركة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبقيان علي مقر القيادة المشتركة



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday