كوريا الشمالية تطالب الجنوب بوقف التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 06:11:30
 فلسطين اليوم -

كوريا الشمالية تطالب الجنوب بوقف التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوريا الشمالية تطالب الجنوب بوقف التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة

كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية
سيئول - فلسطين اليوم

جددت كوريا الشمالية يوم الجمعة دعوتها إلى الجنوب لوقف المناورات العسكرية السنوية المشتركة مع الولايات المتحدة، مدعية أن مصير العلاقات بين الكوريتين يتوقف على هذه المسألة.

مع ذلك، ظلت بيونغ يانغ صامتة حول اقتراح سيئول لاجراء محادثات رفيعة المستوى تهدف إلى معالجة القضايا العالقة وكسر الجمود في العلاقات الثنائية .

"اذا كانت (الحكومة الكورية الجنوبية) تريد حقا المحادثات بين الشمال والجنوب وتحسين العلاقات، يجب أن تثبت صدقها عن طريق اتخاذ إجراءات فعلية لوقف جميع بروفات الحرب ضد كوريا الشمالية " قالت صحيفة رودونغ سينمون اليومية واسعة الانتشار في البلاد في تعليق لها .

وقالت الصحيفة "اذا استمرت بروفات الحرب التي تستهدف كوريا الشمالية ،فأن عدم الثقة والعداء بين الشمال والجنوب سوف تتصاعد وتزيد من خطر نشوب حرب نووية ... وهذا سوف لن يكون مسموحا به " .

يعتبر تحذير يوم الجمعة ضد التدريبات العسكرية المشتركة بين سيئول وواشنطن استمرارا لدعوات الدولة الشيوعية المتكررة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة لوقف التدريبات المشتركة.

في الأسبوع الماضي ، اقترحت كوريا الشمالية علي الولايات المتحدة انها ستعلق مؤقتا تجاربها النووية إذا أوقفت الولايات المتحدة المناورات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية هذا العام. لكن الولايات المتحدة قد رفضت الاقتراح فورا ، واصفة ذلك بأنه "تهديد ضمني".

طالما نددت كوريا الشمالية بأي تدريبات عسكرية مشتركة بين الحليفين، متهمة إياهم بإجراء بروفة حرب تستهدف الدولة الشيوعية.

وأشارت الصحيفة في عمود لها يوم الجمعة الي أن " تدريبات الحرب تعكس مخطط الولايات المتحدة للقيام باستفزازات حرب نووية في شبه الجزيرة، وأنها سوف تؤدي في نهاية المطاف الي كارثة حرب نووية في المنطقة ".

واضافت ان "الفرصة لتقليل التوتر وتحسين العلاقات بين الشمال والجنوب لا تأتي كل يوم ...ومصير العلاقات بين الشمال والجنوب يعتمد تماما على موقف الحكومة الكورية الجنوبية" .

جاء تعليق الصحيفة في الوقت الذي تنتظر فيه سيئول ردا من بيونغ يانغ حول اقتراح رسمي لاجراء محادثات على مستوى عال.

وقال مصدر عسكري كوري جنوبي بعد تجديد كوريا الشمالية دعوتها لوقف التدريبات المشتركة في وقت سابق هذا الاسبوع ان الخطة العسكرية لتنفيذ واحد من اثنين من مناوراتها العسكرية المشتركة الرئيسية الاثنين في أوائل مارس ستكون في الموعد المقرر لها على الرغم من دعوة بيونغ يانغ.

في يوم الجمعة أيضا ،حث الرجل الرئيسي في كوريا الجنوبية المكلف بسياساتها تجاه كوريا الشمالية مرة اخري بيونغ يانغ الي الحضور إلى طاولة المفاوضات لمناقشة أي قضايا .

واضاف وزير الوحدة ريو كيل جاي في محاضرة خاصة لمدراء المدارس المتوسطة" أن ذلك ليس موقفا سليما (لتجنب الرد)" .

وقال " أنه يجب علي كوريا الشمالية أن تأتي إلى طاولة المفاوضات دون التشكيك في صدق حكومتنا"، مشيرا إلى أن "سيئول يمكن أن تناقش أي قضية

المصدر : يونهاب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تطالب الجنوب بوقف التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة كوريا الشمالية تطالب الجنوب بوقف التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday