لودريان يرى الخطر الجهادي حاضر في الجيش ومهن أخرى
آخر تحديث GMT 11:28:39
 فلسطين اليوم -
وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر يناهز ٩2 عاما الكويت توقف الرحلات من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا مرتضى منصور يتحدى في أول تصريح بعد إلغاء الكلاسيكو المصري عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران فرمان عاجل من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في الساعات الثلاث الأخيرة - تم إطلاق 23 صاروخًا وقذيفة هاون على المجلس الإقليمي إشكول فقط بينت في حديث مع رئيس بلدية سديروت: الجولة الحالية تقترب من نهايتها .. من غير الممكن خوض جولة كبيرة قبل الانتخابات
أخر الأخبار

لودريان يرى الخطر الجهادي حاضر في الجيش ومهن أخرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لودريان يرى الخطر الجهادي حاضر في الجيش ومهن أخرى

جون إيف لودريان
باريس ـ فلسطين اليوم

أكد وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان ، أن الخطر الجهادي حاضر في الجيش وفي مهن أخرى ، مشيرا إلى أن الجهاديين الذين يتعين إخضاعهم للرقابة الأمنية ، من بينهم عسكريون قدامي ومهنيون من تخصصات مختلفة.

وأعرب لودريان عن اعتقاده - في مقابلة مع إذاعة "أر تي إل " - بأنه ليست هناك حاجة لإعداد قوائم تحدد هيئات محددة للإشارة إلى أن الإرهاب يأتي منها ، مؤكدا أن محاربة الإرهاب يتطلب الحد الأدنى من السرية.

وأشار إلى أن الجيش يعمل على منع انتقال "ظاهرة الجهاد" داخل صفوفه بمراقبة الأوضاع عن كثب ، فضلا عن متابعة حالات الجنود الذين انضموا بالفعل إلى تنظيمات جهادية في سوريا والعراق.

ولفت إلى أن الجيش الفرنسي يراقب عن قرب ، عبر أجهزته الداخلية، الخطر المحتمل الذي تمثله بعض العناصر ، وأكد أن هناك نحو 3000 شخص بشكل عام يخضعون للمراقبة بعضهم متورط بالفعل والبعض الأخر يواجه خطر الانزلاق في الإرهاب.

وتابع :" الإرهاب يتطلب مواجهة شاملة وهذا ما نقوم به بالوسائل المتاحة لدينا وبالتعاون مع أجهزة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية".

وكان صحفي بإذاعة فرنسا الدولية قد صرح بأنه من بين الجهاديين الفرنسيين في سوريا والعراق العشرات من العسكريين السابقين في الجيش الفرنسي .

وفيما يتعلق بالتهديد الذي تشكله جماعة بوكو حرام المتشددة ، دعا وزير الدفاع الفرنسي الدول الأفريقية في منطقة الساحل الأفريقي إلى التنسيق فيما بينها للرد على الهجمات التي يقوم بها هذا التنظيم بهدف زعزعة الاستقرار.

وذكر بأن بلاده تساعد دول مهددة مثل الكاميرون وتشاد والنيجر على تنسيق تحركاتها من خلال لجنة اتصال مقرها نجامينا.

كما أعرب عن قلقه حيال سيطرة "بوكو حرام" على مساحات واسعة من الأراضي في شمال شرق نيجيريا ، وكذلك إزاء الهجمات التي يقودها في الكاميرون المجاور.

المصدر: أ ش أ



 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لودريان يرى الخطر الجهادي حاضر في الجيش ومهن أخرى لودريان يرى الخطر الجهادي حاضر في الجيش ومهن أخرى



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:59 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

245 ألف إسترليني قيمة تحويل مزرعة إلى منزل فخم

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة طيار في تحطّم طائرة صغيرة الحجم في مطار ويلز

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 04:33 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"كتائب القسام" توجه رسالة مقتضبة إلى القادة الإسرائيليين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday