ليبرمان وشتاينتز يدينان قرار تركيا بعدم المشاركة في مؤتمر ميونيخ
آخر تحديث GMT 16:45:57
 فلسطين اليوم -

ليبرمان وشتاينتز يدينان قرار تركيا بعدم المشاركة في مؤتمر ميونيخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليبرمان وشتاينتز يدينان قرار تركيا بعدم المشاركة في مؤتمر ميونيخ

وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان
القاهرة ـ فلسطين اليوم

 

 أعرب وزيرا الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، والاستخبارات يوفال شتاينتز الجمعة عن إدانتهما لقرار تركيا بمقاطعة مؤتمر ميونيخ للأمن نظرا لمشاركة مسؤولين إسرائيليين بارزين فيه.

وقال ليبرمان ، في تصريح نقلته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني ، إن هذا القرار يعد دليلا آخر على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخطأ حينما اعتذر لأنقرة على مقتل الأتراك الذين كانوا على متن سفينة مرمرة التركية في عام 2010.

وأضاف " إن قرار الخارجية التركية بعدم المشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن بسبب التواجد الإسرائيلي به ، يعد دليلا آخر على مقدار الخطأ الكبير في الاعتذار لتركيا".

وعزا ليبرمان توتر العلاقات الإسرائيلية - التركية، إلى وجود نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، مستبعدا وجود أي فرصة لإصلاح العلاقات بين البلدين طالما يتواجد أردوغان - الذي لا يهتم سوى بمهاجمة إسرائيل - على رأس السلطة في البلاد (على حد قوله).

وتعليقا على قرار تركيا ، قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتز إن إسرائيل ستشارك في كل المؤتمرات الدولية الهامة "سواء أعجب ذلك تركيا أم لا " ، معربا عن دهشة إسرائيل من اتخاذ تركيا مثل هذا القرار.

كان وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، أكد أنه قرر إلغاء برنامج مشاركته في الجلسة التي كان سيقدم فيها إيجازاً ضمن إطار مؤتمر ميونخ للأمن بعد أن تبين في اللحظة الأخيرة مشاركة ممثلين عن إسرائيل في تلك الجلسة.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات التركية - الإسرائيلية شهدت توترا خلال السنوات الأخيرة عقب مقتل تسعة أتراك خلال هجوم إسرائيلي على أسطول تركي كان ينقل مساعدات إلى الفلسطينيين وهو في طريقه إلى قطاع غزة في مايو عام 2010 ، وقد التقى دبلوماسيون إسرائيليون وأتراك ، أربع مرات خلال 2013 ، للعمل من أجل التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما ، وبدأت تلك العملية باعتذار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في العام نفسه ، عن أي خطأ أدى إلى مقتل النشطاء الأتراك الذين كانوا على متن السفينة التركية.

أش.أ

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان وشتاينتز يدينان قرار تركيا بعدم المشاركة في مؤتمر ميونيخ ليبرمان وشتاينتز يدينان قرار تركيا بعدم المشاركة في مؤتمر ميونيخ



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday