مؤتمر افغانستان يؤكد أهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي للحكومة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مؤتمر افغانستان يؤكد أهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي للحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤتمر افغانستان يؤكد أهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي للحكومة

الرئيس الأفغاني اشرف غني
لندن -فلسطين اليوم

اكد المشاركون في المؤتمر الدولي حول أفغانستان أهمية دعم المجتمع الدولي للحكومة الافغانية في المجال الأمني والعسكري حتى تتمكن من تنفيذ خطة الإصلاح السياسي والاقتصادي.

وشدد البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد أعماله هنا اليوم بمشاركة ممثلي 80 دولة ومنظمات مانحة على أهمية دعم قوات الأمن الافغانية لتتمكن من بسط سيطرتها على مختلف ارجاء البلاد وتمكين الجهات المانحة ومساعدتها بالعمل على تعزيز الاستثمارات وتنميتها بما يعود بالفائدة على الشعب الافغاني.

واشاد ببرنامج الإصلاح الذي انتهجته الحكومة الافغانية والذي سيسهم على المدى البعيد في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي ودعم الحكم الرشيد بما في ذلك إصلاح النظام الانتخابي وتعزيز سيادة القانون واحترام حقوق الانسان وخاصة فيما يتعلق بالنساء والفتيات.

وثمن البيان ايضا خطط الحكومة الأفغانية لزيادة الإيرادات المحلية وجذب استثمارات القطاع الخاص من أجل الحفاظ على التقدم المحرز على مدى السنوات ال13 الماضية وخلق الفرص الاقتصادية وتحفيز النمو الاقتصادي موضحا ان ذلك سيعمل بمرور الوقت على تقليل اعتماد أفغانستان على الدعم الخارجي.

واشاد بالشرح الذي قدمه الرئيس الأفغاني اشرف غني لممثلي الدول المشاركة والمنظمات المانحة حول خطط حكومته لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد المالي والحفاظ على التقدم الأمني المحرز ووضع دور المرأة والحقوق المدنية من ضمن أولويات حكومته.

واتفق المشاركون على عقد مؤتمر دولي منتصف العام المقبل بالعاصمة الافغانية كابول بمشاركة كبار المسؤولين من الدول المانحة والمنظمات الدولية من اجل تحديد اهداف جديدة لتنفيذ خطة (عقد التحول) الذي ينتهي بنهاية عام 2024 .

وعلى صعيد متصل أعلنت بريطانيا على لسان وزيرتها للتنمية الدولية جيستين غرينينغ برنامجا تنمويا لدعم افغانستان خلال الاعوام الثلاثة والذي سيركز على خلق الوظائف ودعم القطاع الزراعي وإنشاء البنى التحتية من طرقات وشبكة الكهرباء.

كما يشمل البرنامج البريطاني دعم الحكومة الافغانية لاستغلال مواردها الطبيعية والمعدنية بشكل افضل ودعم قطاع التعليم وتعزيز الرعاية الصحية للآلاف من الأسر خصوصا في المناطق المعزولة.

وهدف المؤتمر الدولي حول أفغانستان لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر طوكيو عام 2012 والتأكد من الالتزام بالتعهدات التي قطعتها الدول والهيئات بشأن المنح على المدى الطويل مع حكومة الوحدة الوطنية في كابول.

وجاء انعقاد المؤتمر متزامنا مع عمليات الانسحاب العسكري للقوات الاجنبية من افغانستان وتسلم قوات الامن والشرطة الافغانية مسؤولية إدارة الشؤون الامنية للبلاد تحت قيادة الحكومة الجديدة التي انبثقت عن اول انتخابات ديمقراطية في افغانستان برئاسة اشرف غني والرئيس التنفيذي عبدالله عبدالله.

يذكر ان الدول التي شاركت في مؤتمر طوكيو مطلع يوليو 2012 كانت قد تعهدت بتوفير منح بقيمة 16 مليار دولار أميركي للقطاع المدني في افغانستان خلال الأعوام الأربعة المقبلة بهدف المساعدة في حفظ الاستقرار بعد استكمال انسحاب القوات الدولية من أراضيها بحلول 31 ديسمبر 2014 .

المصدر: كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر افغانستان يؤكد أهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي للحكومة مؤتمر افغانستان يؤكد أهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي للحكومة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday