مئات الألاف يحيون ذكرى المدعي العام نيسمان في الأرجنتين
آخر تحديث GMT 19:14:15
 فلسطين اليوم -

مئات الألاف يحيون ذكرى المدعي العام نيسمان في الأرجنتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مئات الألاف يحيون ذكرى المدعي العام نيسمان في الأرجنتين

المدعي العام نيسمان
بوينس آيرس ـ طارق حمود

نظم ألاف الأشخاص، الأربعاء، في بوينوس إيرس، مسيرة صامتة إحياءً لذكرى المدعي العام البرتو نيسمان الذي مات قبل شهر في ظروف غامضة،  بعد ما اتهم الرئيسة كريتسينا كيرشنر بإعاقة سير العدالة، بحسب شرطة عاصمة الأرجنتين.

وأكد مصدر في شرطة بوينوس إيرس التي تتبع لسلطة رئيس البلدية المعارض للحكومة، أن أكثر من 400 ألف شخص شاركوا رغم المطر في المسيرة التي دعا إليها ستة مدعين عامين معارضين لحكومة يسار الوسط التي تقودها كيرشنر.

وتقدم المسيرة رئيس بلدية العاصمة ماوريتسيو ماكري، أحد المرشحين اليمينيين المحتملين إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في 25 تشرين الاول/أكتوبر.

وكان نيسمان  يقود التحقيق في الاعتداء الذي استهدف مركزًا يهوديًا في بوينوس ايرس في 1994، وأسفر عن سقوط 84 قتيلًا و300 جريح، وأعد تقريرًا يتهم فيه كيرشنر رسميًا بالتدخل لمنع محاكمة مسؤولين إيرانيين يشتبه بتورطهم في الاعتداء.
 
وكان يفترض أن يقدم نيمسان تقريره إلى الكونغرس، لكن في 18 كانون الثاني/يناير، عشية موعد تقديم هذا التقرير، تم العثور عليه في شقته جثة هامدة، مصابًا بطلق ناري في الرأس.

وأفادت العناصر الأولية للتحقيق أن الوفاة ناجمة عن عملية انتحار، لكن الشعب الأرجنتيني لم يصدق هذه الفرضية.

يُذكر أنَ نيسمان اتهم إيران بالوقوف خلف الهجوم، وبأنها أمرت حزب "الله" اللبناني الشيعي بتنفيذه ضد هذا المبنى الذي كان يضم أبرز المؤسسات اليهودية في الأرجنتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات الألاف يحيون ذكرى المدعي العام نيسمان في الأرجنتين مئات الألاف يحيون ذكرى المدعي العام نيسمان في الأرجنتين



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية مفعمة بالرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن ـ فلسطين اليوم
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ. الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثا...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday