مجلس الأمن يعرب عن قلقه إزاء الوضع الأمني في الصومال
آخر تحديث GMT 07:59:59
 فلسطين اليوم -

مجلس الأمن يعرب عن قلقه إزاء الوضع الأمني في الصومال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس الأمن يعرب عن قلقه إزاء الوضع الأمني في الصومال

مجلس الأمن
القدس - فلسطين اليوم

اعرب مجلس الامن عن قلقه العميق ازاء الازمة السياسية في الصومال التي تعرقل تحقيق الامن والاستقرار للشعب الصومالي وازاء الوضع الامني في نيجيريا والكاميرون.

وحث المجلس في بيان الليلة الماضية القيادة السياسية في الصومال على العمل معا لدعم الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها يوم امس في تحقيق تطلعات الشعب الصومالي الامر الذي سيساهم في استعادة الاستقرار السياسي للصومال.

وشدد على ضرورة وضع قادة الصومال آليات فعالة لمنع تكرار وقوع الازمات السياسية في المستقبل ومواصلة دعم جميع الجهود الدولية الرامية الى التصدي لحركة الشباب الصومالية وخلق مناخ موات لبناء السلام والتنمية المستدامة في الصومال.

واكد المجلس دعمه لعملية السلام والمصالحة في الصومال والشعب والحكومة الاتحادية من خلال بعثة الامم المتحدة لدعم الصومال (يونسوم) وبعثة الاتحاد الافريقي في الصومال.

وكان الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في الصومال نيكولاس كاي والممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي مامان صديقو اطلع المجلس يوم الاربعاء الماضي عبر الدائرة التلفزيونة المغلقة على الوضع في الصومال.

وفي سياق منفصل دان المجلس في بيان الليلة الماضية بشدة الهجمات التي شنتها جماعة (بوكو حرام) ضد الجيش التشادي والكاميروني وغيرهم من المدنيين يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين على طول الحدود بين الكاميرون ونيجيريا.

واعرب المجلس عن تعازيه لاسر ضحايا هذه الهجمات التي تسببت في مقتل 13 جنديا تشاديا وثلاثة جنود كاميرونيين وعدد كبير من المدنيين واصابة 21 جنديا تشاديا بجروح.

واشاد بجهود الجيش التشادي لمكافحة الجماعة في الكاميرون والتي ادت الى مقتل 200 منهم والقبض على آخرين واستعادت عددا كبيرا من الاراضي التي احتلتها الجماعة.

واكد المجلس ان الارهاب بجميع اشكاله ومظاهره يشكل احد اخطر التهديدات للسلم والامن الدوليين وان اي اعمال ارهابية تعد اعمالا اجرامية وغير مبررة بغض النظر عن دوافعها.

وشدد البيان على ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الاعمال الارهابية الى العدالة حاثا جميع الدول على تطبيق التزاماتها ازاء بنود القانون الدولي وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وعلى التعاون مع الجهات المختصة في هذا الصدد.

نقلًا عن كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يعرب عن قلقه إزاء الوضع الأمني في الصومال مجلس الأمن يعرب عن قلقه إزاء الوضع الأمني في الصومال



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday