مخاوف أميركية من حصول داعش علي أسلحة كيميائية في سورية
آخر تحديث GMT 23:07:11
 فلسطين اليوم -

مخاوف أميركية من حصول "داعش" علي أسلحة كيميائية في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخاوف أميركية من حصول "داعش" علي أسلحة كيميائية في سورية

المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامانتا باور
نيويورك ـ فلسطين اليوم

أعربت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامانتا باور، عن قلق بلادها من أن يتمكن تنظيم (داعش) و"جماعات مسلحة متشددة أخرى" من الحصول على أسلحة كيميائية في سوريا.
وقالت باور في تصريحات أذاعها راديو (سوا) الأمريكي "إن هناك أسلحة كيميائية تركت في سوريا بالتأكيد"، ولفتت إلى"الخطر الذي قد يشكله امتلاك هذه المجموعات مثل هذا السلاح".
وطالبت بأن "يتأكد المجتمع الدولي بما لا يدع مجالا للشك من أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يدمر الترسانة الكيميائية بالكامل". وقالت "يجب علينا أن نضمن أن الحكومة السورية تقوم بتدمير منشآتها المتبقية لإنتاج الأسلحة الكيميائية ضمن الأطر الزمنية المقررة ودون التأخير المتكرر".
وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أمس الخميس،"أن تناقضات وأسئلة لا تزال تحيط بالإعلان الذي قدمته سورية بشأن أسلحتها الكيميائية".
وصرّحت سيغريد كاج رئيسة البعثة المشترك للمنظمة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تشرف على تدمير الأسلحة السورية بأنه"منذ تقديم الإعلان السوري أواخر العام الماضي، قامت دمشق بإجراء أربعة تعديلات". وقالت "إن هناك مخاوف من تناقضات في الكميات وأمور أخرى مماثلة، سأعود إلى دمشق في الفترة المقبلة وسنتابع ذلك أيضا".
وأضافت" أن مائة في المائة من أسوأ الأسلحة الكيميائية السورية المعلنة جرى تدميرها، في حين تم التخلص من 96 في المائة من إجمالي المخزونات، وعندما ينتهي عمل البعثة المشتركة فإن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ستواصل الإشراف على العملية بدعم من الأمم المتحدة".
يذكر أن سوريا كانت قد وافقت على تدمير أسلحتها الكيميائية قبل عام، بمقتضى اقتراح روسي، مما أدى إلى تفادي ضربات عسكرية محتملة من الولايات المتحدة. وجاءت تلك الخطوة في أعقاب غضب عالمي من هجوم بغاز (السارين) وقع في غوطة دمشق في أغسطس 2013 أودى بحياة مئات الأشخاص.

الكونجرس الأمريكي يبحث استراتيجية أوباما في محاربة "داعش"

وفي سياق آخر، قرر الكونجرس الأمريكي استدعاء وزير الخارجية جون كيري، ليشهد أمام جلسة استماع للكونجرس في 16 سبتمبر الحالي حول " استراتيجية أوباما في محاربة (داعش).
وذكر بيان للكونجرس بثته شبكة (سي ان ان)، أن كيري سيدلي بشهادته حول ما إذا كانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما " قد طورت أم لم تطور بعد استراتيجية لقتال جماعة (داعش) الإرهابية".
وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونجرس، الجمهوري أد رويس "إن اللجنة تحتاج للإستماع إلى استراتيجية شاملة من الوزير كيري حول كيفية قيام الإدارة بالتصدي لهذه الجماعة الوحشية المتمرسة بالإرهاب".
تجدر الإشارة إلى أن أوباما تعهد في تصريحات له أمس الأول الأربعاء، بمعاقبة مسلحي تنظيم (داعش) بعد نشرهم شريط فيديو آخر يصورون فيه عملية ذبح الصحفي الأمريكي الثاني ستيفن سوتلوف، قائلا إن "الولايات المتحدة ستقود تحالفا لدحر هؤلاء الإرهابيين".
وأضاف أوباما، "أن هدفنا واضح، وهو تدمير (داعش) حتى لا تشكل تهديدا ليس على العراق فحسب، ولكن على المنطقة والولايات المتحدة أيضا"، مؤكدا "أن الولايات المتحدة ستواصل قيادة الجهد الإقليمي والدولي ضد هذا النوع من الأعمال الهمجية".
وأوضحت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، أن تصريحات أوباما جاءت بعد تعرضه لنقد واسع من قبل حلفائه وخصومه الأسبوع الماضي، حين قال إنه لم يطور أي استراتيجية حتى الآن لمواجهة (داعش) في سوريا، في حين بدأت الضربات الجوية الأمريكية في العراق تؤتي ثمارها عبر كسر حدة الزخم الذي حصل عليه مقاتلو (داعش) في البلاد.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف أميركية من حصول داعش علي أسلحة كيميائية في سورية مخاوف أميركية من حصول داعش علي أسلحة كيميائية في سورية



 فلسطين اليوم -

قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 09:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 08:55 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري
 فلسطين اليوم - نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday