مسؤول أممي يؤكد أهمية التعاون بين بعثة يوناميد والسودان
آخر تحديث GMT 06:23:15
 فلسطين اليوم -

مسؤول أممي يؤكد أهمية التعاون بين بعثة يوناميد والسودان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسؤول أممي يؤكد أهمية التعاون بين بعثة يوناميد والسودان

وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام اريفيه لادسوس
نيويورك - فلسطين اليوم

جدد وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام اريفيه لادسوس تأكيد اهمية استمرار التعاون بين حكومة السودان وبعثة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد).

وقال لادسوس في ايجاز امام مجلس الامن هنا الليلة الماضية ان التعاون المطلوب يتمثل في ازالة الخلافات وخلق مناخ افضل لتحقيق مصالح سكان اقليم دارفور في غرب السودان.

وأوضح ان انعدام الامن في دارفور والقيود المفروضة على التنقل من جانب القوات الحكومة السودانية والحركات والجماعات المسلحة مازالت تشكل تحدياامام بعثة (يوناميد) يعيقها عن تنفيذ مهامها لاسيما ما يتعلق بحماية المدنيين.

وأعرب عن عميق القلق ازاء عدم تمكن عناصر بعثة (يوناميد) من الوصول الى المواقع التي تضم اشخاصا هم في امس الحاجة الى الحماية مناشدا الخرطوم السماح لهم بحرية التنقل في اقليم دارفور.

ورفض السودان امس الخميس طلبا جديدا للأمم المتحدة للسماح لبعثتها في دارفور بالتحقيق حول اتهامات بحصول عمليات اغتصاب جماعي في إقليم دارفور ودعا البعثة الأممية إلى الاستعداد لمغادرة الإقليم.

وأكد السفير السوداني في الأمم المتحدة رحمة الله محمد عثمان مجددا أمام مجلس الأمن أن الخرطوم ترغب في وضع "استراتيجية خروج" لبعثة (يوناميد) من اقليم دارفور.

على صعيد متصل انهارت امس الخميس في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا المفاوضات بين الحكومة السودانية وحركتي تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي والعدل والمساواة جناح جبريل إبراهيم المتمردتين في دارفور.

وأجلت الوساطة الافريقية جولة المفاوضات إلى أجل غير مسمى مرجعة قرار التأجيل إلى "غياب التفويض الكامل لوفد الحكومة السودانية لمناقشة القضايا الأساسية التي تساهم في حل المشكلة".

وترفض الحكومة السودانية التفاوض مع أي حركة من دارفور إلا وفق اتفاقية الدوحة للسلام بينما ترفض الحركات المتمردة الاعتراف بهذه الاتفاقية.

نقلًا عن : كونا 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول أممي يؤكد أهمية التعاون بين بعثة يوناميد والسودان مسؤول أممي يؤكد أهمية التعاون بين بعثة يوناميد والسودان



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday