مسؤول صيني ينفي كون المساعدات الصينية لإفريقيا استعمارًا جديدًا
آخر تحديث GMT 14:53:58
 فلسطين اليوم -

مسؤول صيني ينفي كون المساعدات الصينية لإفريقيا استعمارًا جديدًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسؤول صيني ينفي كون المساعدات الصينية لإفريقيا استعمارًا جديدًا

المساعدات الصينية لإفريقيا
بكين - فلسطين اليوم

نفى نائب مدير المساعدات الخارجية بوزارة التجارة في الصين الاتهامات الموجهة إلى المساعدات التى تقدمها بلاده للقارة السمراء بأنها تعد استعمارا جديدا ، واصفا تلك الاتهامات بأنها غير مسئولة ولا أساس لها من الصحة .

وشدد " ليو جونفينج" نائب مدير المساعدات الخارجية بوزارة التجارة في الصين على أن بلاده تقدم المساعدات الخارجية لمساعدة الدول الأخرى على الحد من الفقر ، وتحسين سبل العيش ، لنمو اسرع وأقوى اعتمادا على الذات ، وهو ما شكل قاعدة ثابتة في العقود القليلة الماضية.

وأضاف " جونفينج " , " حتى في السابق ، عندما كانت الصين أقل تنمية وقدرة على المساعدة ، شهد الجميع المساعدات الخارجية المقدمة من قبلها لمساعدة الإنسانية ، مشددا على أن توجيه مثل تلك الاتهامات يعد أمرا غير مسئول ولا أساس له من الصحة ، في الوقت الذى تقوم فيه بلاده بضخ موارد وإنعاش الأسواق في إفريقيا .

وأوضح نائب مدير المساعدات الخارجية بوزارة التجارة في الصين ، أن تعاون بلاده مع الدول الإفريقية في مجالات الطاقة ، والموارد يتبع قواعد العالمية ، مشيرا إلى أن المساعدات والقروض التفضيلية المقدمة للدول الأجنبية ذهبت بشكل أساسى إلى مشاريع الزراعة ، التعليم ، الرعاية الطبية ، النقل ، الاتصالات السلكية واللاسلكية والكهرباء.

وكشف " ليو جونفينج" عن إرسال بلاده لأكثر من 50 من الفرق الطبية مع أكثر من 4,000 من المهنيين للقارة السمراء على مدى السنوات الخمسين الماضية ، في الوقت الذى ذهب فيه في الآونة الأخيرة نحو 500 طبيب من الأطباء الصينيين وخبراء الصحة لغرب إفريقيا للمساعدة في جهود مكافحة فيروس الإيبولا .

يذكر أن الصين عرضت حتى الآن نحو 400 مليار يوان لأكثر من 166 دولة ومنظمة دولية ، وساعدت في إنهاء أكثر من 2,700 مشروعا من مشروعات المعونة .

المصدر: أ ش أ



 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول صيني ينفي كون المساعدات الصينية لإفريقيا استعمارًا جديدًا مسؤول صيني ينفي كون المساعدات الصينية لإفريقيا استعمارًا جديدًا



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday