مسؤول في الامم المتحدة يعلن أن العالم بصدد خسارة المعركة ضد إيبولا
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

مسؤول في الامم المتحدة يعلن أن العالم بصدد خسارة المعركة ضد "إيبولا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسؤول في الامم المتحدة يعلن أن العالم بصدد خسارة المعركة ضد "إيبولا"

عامل في مطار لوس انجليس يضع قناعا واقيا
جنيف - فلسطين اليوم

 حذر مسؤول كبير في الامم المتحدة الثلاثاء من ان العالم بصدد خسارة المعركة ضد وباء ايبولا وهو عاجز عن وقف انتشاره وسط توقعات بتسجيل الاف الاصابات الجديدة اسبوعيا، في بداية كانون الاول/ديسمبر.

وقال انتوني بانبوري رئيس بعثة الامم المتحدة المكلفة تنسيق الرد العاجل على وباء ايبولا ان "ايبولا متقدم علينا"، متحدثا خلال اجتماع لمجلس الامن الدولي خصص لانتشار الفيروس القاتل.

وقال بانبوري عبر دائرة الفيديو من اكرا حيث مقر البعثة ان وباء ايبولا "متقدم علينا بأشواط، انه يتقدم بسرعة اكبر منا وهو بصدد كسب السباق".

واضاف "اذا ربح ايبولا، فنحن شعوب الامم المتحدة سنخسر الكثير. اما ان نوقف ايبولا الان، او ان نواجه وضعا غير مسبوق لا نملك خطة حياله".

وذكر بآخر توقعات منظمة الصحة العالمية التي تحدثت عن خمسة الى عشرة الاف حالة اصابة جديدة في الاسبوع في غرب افريقيا اعتبارا من كانون الاول/ديسمبر مضيفا "هذا يعني اننا بحاجة الى سبعة الاف سرير في مراكز المعالجة، لكننا في هذا التاريخ لن يكون لدينا بحسب توقعاتنا سوى حوالي 4300 سرير" وبدون الفرق الطبية الضرورية للاشراف عليها.

لكنه لفت الى ان "هناك الكثير من الانباء السيئة في ما يتعلق بايبولا، لكن النبأ السار هو اننا نعرف كيف نوقفه".

وشدد "علينا التغلب على ايبولا وعلينا تحقيق ذلك على وجه السرعة، كل يوم يمضي يزداد عدد المرضى".

 يزداد".

من جهته اعلن بروس ايلوارد معاون المدير العام لمنظمة الصحة ان نسبة الوفيات بين المصابين بالحمى النزفية قد يبلغ 70% في الدول الثلاث الاكثر تاثرا في غرب افريقيا.

وقال المسؤول المكلف الرد العملاني في المنظمة "لهذه المجموعة من الاشخاص الذين ثبتت اصابتهم ونعلم مصيرهم نسبة الوفيات 70% وهو تقريبا العدد نفسه في الدول الثلاث" الاكثر تاثرا بالفيروس وهي ليبيريا وسيراليون وغينيا.

واعلن حصيلة جديدة شاملة اشارت الى وفاة 4447 شخصا ل8914 حالة.

ولا يزال الفيروس يتفشى في دول غرب افريقيا. واضاف ايلوارد ان "عدد الاصابات الجديدة اسبوعيا مطلع كانون الاول/ديسمبر قد يراوح بين 5 الى 10 الاف".

ويتم حاليا احصاء الف اصابة جديدة اسبوعيا.

ولاحظ المسؤول "تباطؤا في نسبة الحالات الجديدة في المناطق التي كانت بؤرا لتفشى الفيروس" مثل منطقة لوفا في ليبيريا بسبب "تغيير حقيقي في سلوك المجموعات" المعنية الا ان عدد الاصابات لا يزال يرتفع في مونروفيا وكوناكري وفريتاون.

وعدد الاصابات المؤكدة اعلى ب1,5 مرة مما يتم احصاؤه رسميا في غينيا وب2,5 مرة في ليبيريا.

وحددت الامم المتحدة انه من اجل وقف تفشي الوباء ينبغي ان يتم بحلول الاول من كانون الاول/ديسمبر دفن 70% من الجثث بصورة آمنة وعزل 70% من الحالات المشتبه بها. وقال بروس ايلوارد "هذا هدف طموح. الانتشار الجغرافي للوباء يشكل تحديا هائلا".

وقالت منظمة الصحة انها قد تعلن اندثار موجة ايبولا في السنغال الجمعة المقبل، ثم في نيجيريا الاثنين اذا لم يتم تسجيل اي اصابة جديدة في هذين البلدين حتى ذلك الوقت.

ورأى الرئيس الاميركي باراك اوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون في محادثة هاتفية ان على الاسرة الدولية "ان تظهر تصميما والتزاما اكبر لمواجهة الازمة بصرامة".

وفي المانيا توفي موظف سوداني من الامم المتحدة الاسبوع الماضي في لايبزيغ (شرق) بعد ان نقل من ليبيريا حسب ما اعلنت العيادة التي كان يعالج فيها.

وعزت السلطات الصحية الاميركية تسجيل اصابتين بايبولا في الولايات المتحدة بحصول خلل في تطبيق تدابير الوقاية. وبعد اصابة ممرضة في مستشفى دالاس في تكساس، اعلن الاربعاء عن اصابة ثانية لدى عامل صحي في المستشفى نفسه. وسجلت الاصابتان خلال معالجة اول مصاب بايبولا وصل الى تكساس من ليبيري وتوفي فيها.

ووفقا للسلطات الصحية قد يكون 76 من العاملين الصحيين تعرضوا لفيروس ايبولا عندما كانوا يعالجون تلمريض الليبري الذي توفي الاسبوع الماضي في مستشفى في دالاس.

واكدت الممرضات في المستشفى انه بدلا من عزل المريض الليبيري ادخل الى قسم الطوارىء حيث كان على اتصال مع اشخاص اخرين لعدة "لساعات". واضافت الممرضات انه لم يكن هناك خرق في البروتوكول خلافا لما قيل لانه لم يطبق اي بروتوكول.

وفي ليبيريا اعلنت نقابة العاملين في القطاع الصحي مساء الثلاثاء وقف الاضراب العام بهدف تغليب واجب الاعتناء بالمرضى.

وحيال حجم المهمة طالب بانبوري "مساعدة عدد اكبر من الدول والعسكريين والمدنيين والطواقم الصحية لديها".

وطالب بانبوري بوسائل اضافية منها تجهيز المستشفيات ب2700 سرير قبل الاول من كانون الاول/ديسمبر و16 مختبرا لاجراء فحوص و450 فريقا لدفن جثث الضحايا والف عربة ومعدات وقاية.

واعلن رئيس مجموعة "فيسبوك" مارك زاكربرغ وزوجته بريسيلا تشان على شبكة التواصل الاجتماعي تقديم 25 مليون دولار للمراكز الاميركية لمراقبة الامراض والوقاية منها من اجل المساعدة على محاربة وباء ايبولا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول في الامم المتحدة يعلن أن العالم بصدد خسارة المعركة ضد إيبولا مسؤول في الامم المتحدة يعلن أن العالم بصدد خسارة المعركة ضد إيبولا



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday