مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا
آخر تحديث GMT 23:35:30
 فلسطين اليوم -

مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
طوكيو - فلسطين اليوم

يمضي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قدما بتشريع جديد خلال الأسبوع الجاري من شأنه تعزيز دور الجيش الياباني على المستوي العالمي، في تحول كبير في السياسات السلمية التي انتهجتها اليابان منذ عقود.

وقالت صحيفة "جابان توداي" اليابانية، على موقعها الالكتروني الثلاثاء، إن الائتلاف الحاكم برئاسة آبي توصل إلى اتفاقية رسمية حول حزمة من القوانين من شأنها تخفيف حدة القيود المفروضة على الجيش منذ فترة الاحتلال الأميركي بعد الحرب العالمية الثانية ، موضحة أن تلك القوانين ستسمح لليابان بزيادة مساهمتها في التحالف الياباني - الأميركي، وهو ما تم الاتفاق عليه عبر تعديل المبادئ التوجيهية للتعاون الدفاعي بين البلدين الشهر الماضي، نقلاً عن قنا.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس الوزراء  على المقترحات أواخر الأسبوع الجاري لتقديمها للبرلمان، ومن المرجح ان يتم تمرير القوانين الجديدة خلال فترة الصيف، نظرا للاغلبية المريحة التي تمتع بها  "الحزب الديمقراطي الليبرالي" الحاكم بقيادة آبي وشريكه الأصغر في الائتلاف "حزب كوميتو".

ومن شأن تلك التغييرات الجديدة ازالة القيود الجغرافية عن العمليات التي يمكن للجيش الياباني القيام بها والسماح، تحت ظروف محددة، للجيش بالدفاع عن الحلفاء ، وذلك للمرة الأولي منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، حسب الصحيفة.

كما ستسهل القوانين الجديدة على اليابان إمكانية تقديم دعم لوجيستي لجيوش اخري والمشاركة في عمليات حفظ السلام الدولية، وفق الصحيفة أيضا.

وكانت الولايات المتحدة واليابان قد اعلنتا عن اكتمال تعديل "المبادئ التوجيهية الجديدة للتعاون الدفاعي بين البلدين" أواخر نيسان الماضي، وذلك خلال انعقاد اللجنة الاستشارية الأمنية بين البلدين (2+2) ممثلة بوزير الخارجية الأميركي جون كيري ووزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، من الجانب الأميركي، ووزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا ووزير الدفاع الياباني الجنرال ناكاتاني، من الجانب الياباني.

وبموجب النسخة الجديدة لـ "المبادئ التوجيهية للتعاون الدفاعي بين البلدين"، سيعمل الجيش الأميركي وقوات الدفاع الذاتي الياباني على الاستجابة لمهمات دفاع تتجاوز الأراضي اليابانية الى جميع انحاء العالم، لتحقيق التعاون العسكري "السلس" سواء فى الأحوال العادية أو فى حالات الطوارئ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 18:38 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف
 فلسطين اليوم - تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday