مفوض الأمم المتحدة  يطالب اسرائيل بوقف استهداف المحتجين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 20:39:19
 فلسطين اليوم -

مفوض الأمم المتحدة يطالب اسرائيل بوقف استهداف المحتجين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مفوض الأمم المتحدة  يطالب اسرائيل بوقف استهداف المحتجين الفلسطينيين

مفوض الأمم المتحدة زيد رعد بن الحسين
جنيف - فلسطين اليوم

حث مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد بن الحسين هنا اليوم "السلطات الاسرائيلية على اتخاذ خطوات عاجلة لوقف استمرار الاصابات والوفيات التي تحدث أثناء الاحتجاجات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضمان اجراء تحقيقات ذات مغزى في جميع الحوادث".

وقال المفوض السامي في بيان صادر عن مكتبه هنا ان "الحوادث التي سبقت وفاة الوزير زياد ابوعين مثيرة للقلق ويجب التحقيق فيها بدقة" مضيفا انها "لمفارقة مأساوية للغاية أن يلقى ابوعين مصرعه بهذه الطريقة بعد مشاركته في احتجاج سلمي ضد المستوطنات غير الشرعية".

واشار بن الحسين الى اصابة صبي في ال14 من عمره بالرصاص في رأسه بالذخيرة الحية في العاشر من ديسمبر الجاري في مخيم (الجلزون) للاجئين في الضفة الغربية خلال احتجاجات عن وفاة الوزير أبوعين.
وشدد على "ضرورة التحقيق في اصابة هذا الطفل بشكل صحيح" مشيرا الى "أن ما تردد عن الاستخدام المفرط للقوة من قبل القوات الاسرائيلية والتي أسفرت عن حالات وفاة بما في ذلك للأطفال في الأرض الفلسطينية المحتلة قد ارتفعت بشكل حاد".

ولفت الى وقوع ما لا يقل عن 50 حالة وفاة بين الفلسطينيين هذا العام وحده اثر حوادث ضلعت فيها القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية مقارنة مع 27 حالة وفاة العام 2013 في ظروف مشابهة.
واوضح ان "هذا التدفق المستمر من الحوادث القاتلة يؤكد ضرورة اتخاذ تدابير فعالة للمساءلة" داعيا الى ان تكون التحقيقات التي تجريها القوات الاسرائيلية في ملابسات وفاة أبوعين شاملة وفعالة ومستقلة ومحايدة.
وأكد المفوض السامي ان "الاحتجاج السلمي هو حق من حقوق الانسان ويجب أن تلتزم قوات الأمن بضبط النفس الملائم وفقا للمعايير الدولية لاسيما وان الطبيعة غير القانونية الراسخة للمستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية ستستمر لا محالة".

واضاف ان المستوطنات هي انتهاك للمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة التي تنص على أن دولة الاحتلال لا يجوز أن تقوم بترحيل أو نقل جزء من سكانها المدنيين الى الأراضي التي تحتلها.
وذكر ان كلا من مجلس الأمن والجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان ومحكمة العدل الدولية كانت قد أكدت عدم قانونية بناء وتوسيع المستوطنات الاسرائيلية والأنشطة المتصلة بالمستوطنات الأخرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك بموجب القانون الدولي.

كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفوض الأمم المتحدة  يطالب اسرائيل بوقف استهداف المحتجين الفلسطينيين مفوض الأمم المتحدة  يطالب اسرائيل بوقف استهداف المحتجين الفلسطينيين



 فلسطين اليوم -

ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday