مقتل جندي وعشرة متمردين في معارك في وسط مالي
آخر تحديث GMT 20:43:44
 فلسطين اليوم -

مقتل جندي وعشرة متمردين في معارك في وسط مالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل جندي وعشرة متمردين في معارك في وسط مالي

جنود ماليون في كيدال
باماكو - فلسطين اليوم

 قتل جندي وعشرة متمردين في معارك دارت الثلاثاء في تينينكو بمنطقة موبتي في وسط مالي، بحسب ما اعلنت الحكومة في حين لم يعلن المتمردون اي حصيلة من جانبهم مكتفين بتأكيد انتهاء المعارك عصرا.

وفي حين تعذر التحقق من الحصيلة الحكومية من مصدر مستقل، اكتفى مسؤول في تنسيقية حركات ازواد (ائتلاف حركات متمردة يطغى عليه الطوارق) بالقول لوكالة فرانس برس ان المعارك انتهت عصر الثلاثاء وان المتمردين "الحقوا بالعدو خسائر".

وجرت هذه المعارك بعد يومين من المناشدة التي اطلقتها بعثة الامم المتحدة في مالي لاطراف النزاع جميعا لوقف العمليات الحربية واخلاء كل المواقع التي احتلوها اخيرا.

من جهته قلل وزير المصالحة الوطنية لدولة مالي محمد الذهبي من شأن هذه المعارك، مؤكدا خلال زيارة للجزائر الثلاثاء ان "خرق" وقف اطلاق النار الحاصل لن يكون له اثر على اتفاق السلام بين الحكومة والمتمردين الطوارق في الشمال والذي ينتطر ان يتم توقيعه النهائي في باماكو يوم 15 ايار/مايو.

وطالب مجلس الامن الدولي الجمعة ب"وقف فوري للمعارك" بين الجيش والمتمردين الطوارق في وسط مالي، متوعدا بفرض عقوبات على من يقفون وراء الاضطرابات.

وتحادث الذهبي مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة الذي قادت بلاده الوساطة الدولية التي اسفرت عن التوقيع بالاحرف الاولى على اتفاق سلام ومصالحة من قبل ثلاث من المجموعات المتمردة بينما رفضت اخرى التوقيع.

واكد الوزير المالي ان "اي مسار سلام يواجه عقبات ولذلك نحاول ان نقلل منها بحيث يتمكن دعاة السلام الذين يمثلون الاغلبية من تغليب لغة العقل"، داعيا "الجميع الى الحضور يوم 15 ايار/مايو وان يتم وقف اطلاق النار على كامل تراب مالي".

واضاف انه تلقى "رسائل" من تنسيقية حركات ازواد التي تضم الحركة الوطنية لتحرير ازواد والمجلس الاعلى لوحدة ازواد وحركة ازواد العربية المنشقة، تجعله "يتفاءل" بحضورها حفل التوقيع.

واعلنت هذه الحركات انها وافقت على توقيع الاتفاق، بعد شهرين من توقيع الحكومة بالاحرف الاولى على اتفاق الجزائر مع حركة ازواد العربية وتنسيقية شعب ازواد وتنسيقية الحركات والجبهات الوطنية للمقاومة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل جندي وعشرة متمردين في معارك في وسط مالي مقتل جندي وعشرة متمردين في معارك في وسط مالي



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday