مقتل شخص إرهابي بعدما طعن شرطيين في إستراليا
آخر تحديث GMT 14:13:05
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

مقتل شخص إرهابي بعدما طعن شرطيين في إستراليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل شخص إرهابي بعدما طعن شرطيين في إستراليا

الشرطة خارج منزل خلال عملية مداهمة في سيدني
سيدني - فلسطين اليوم

قتلت الشرطة الاسترالية الثلاثاء شخصا "يشتبه بانه ارهابي" بعد ان طعن رجلي شرطة في مركز للشرطة غداة دعوة تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف الى قتل رعايا غربيين وبينهم الاستراليون.

واستراليا التي رفعت لتوها مستوى الانذار لديها في مواجهة الخطر الذي يشكله المقاتلون الاستراليون في الدولة الاسلامية والذين عادوا من الشرق الاوسط، اعلنت انها تاخذ هذه التهديدات الجديدة على محمل الجد.

ويستعد البرلمان للنظر الاربعاء في تشديد قانون مكافحة الارهاب لكي يرفع عقوبة السجن الى عشر سنوات لكل من يقيم بدون دافع مشروع في مناطق تعتبر انها ملاذات لمجموعات ارهابية.

واعلنت الشرطة الاسترالية الاربعاء ان رجلا يبلغ من العمر 18 عاما ومعروفا لدى اجهزة الاستخبارات لانه تم الغاء جواز سفره قبل اسبوع لاسباب امنية، استدعي مساء الثلاثاء الى مركز للشرطة في ضواحي ملبورن لاستجوابه "بشكل روتيني" من قبل عناصر شرطة مكافحة الارهاب.

وقام الرجل الذي كشفت وسائل الاعلام ان اسمه عبد النعمان حيدر بمصافحة عنصري التحقيق قبل ان يخرج سكينه ويطعنهما عدة مرات، واصاب احدهما في رأسه وعنقه وبطنه.

وقام شرطي باطلاق النار عليه فورا ما ادى الى مقتله.

وقال وزير العدل الاسترالي مايكل كينان الاربعاء ان "الشخص المعني هو ارهابي مفترض تحت المراقبة من قبل القضاء ووكالات المخابرات".

وخضع عنصرا الشرطة لعملية جراحية وهما في وضع مستقر.

وياتي الهجوم بعدما دعا جهاديو "الدولة الاسلامية" في تسجيل بث الاثنين الى قتل مواطني الدول المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضدها، بدون تمييز.

وتمت الاشارة الى استراليا والولايات المتحدة وكندا وفرنسا بشكل خاص.

وقال ابو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم في تسجيل صوتي تم بثه باكثر من لغة، مخاطبا المتطرفين "اذا قدرت على قتل كافر اميركي او اوروبي واخص منهم الفرنسيين الانجاس او استرالي او كندي او غيره من الكفار المحاربين رعايا الدول التي تحالفت على الدولة الاسلامية، فتوكل على الله واقتله باي وسيلة او طريقة كانت".

وقال رئيس الوزراء الاسترالي في بيان "هذا الامر يثبت ان هناك اشخاصا من بيننا قادرين على القيام باعمال عنف".

واضاف "هذا يدل ايضا على ان الشرطة ستبقى متيقظة باستمرار لحمايتنا من اشخاص يمكن ان يتسببوا بالاذى لنا".

لكنه اعلن انه من المبكر جدا تاكيد او نفي المعلومات الصحافية التي اشارت الى ان الرجل وجه تهديدات لابوت.

وبحسب هيئة الارسال الاسترالية فان عائلة الرجل تتحدر من افغانستان ويشتبه في انه اقام علاقات  مع مجموعة الفرقان الجهادية، المنظمة التي استهدفتها مداهمات قامت بها الشرطة في 2012.

وكانت استراليا اعلنت تبني قوانين لمكافحة الارهاب اكثر تشددا ضد الارهابيين في الداخل والذين يقاتلون في الخارج، وذلك على خلفية المخاوف حيال عودة جهاديين استراليين من القتال في سوريا والعراق.

واكدت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب الثلاثاء ان بلادها التي ارسلت الى الامارات 600 عسكري للمشاركة في جهود التحالف الدولي، تعتبر التهديدات التي وجهها تنظيم الدولة الاسلامية اليها فعلية.

ولاول مرة منذ العام 2003، رفعت كانبيرا في وقت سابق هذا الشهر مستوى التحذير من "متوسط" الى "مرتفع" ما يعني ان مخاطر وقوع عمل ارهابي "مرجحة" دون ان تكون بالضرورة "وشيكة".

واعلنت استراليا الاسبوع الماضي توقيف 15 شخصا واحباط عمليات قتل كان تنظيم "الدولة الاسلامية" يخطط لها على ارضها ومن بينها عملية قطع رأس مدني كان التنظيم ينوي تصويرها.

ويقاتل حوالى ستين استراليا في صفوف الجهاديين في سوريا والعراق فيما يؤمن حوالى مئة بحسب استراليا دعما ناشطا لحركات سنية متطرفة بحسب اجهزة الامن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل شخص إرهابي بعدما طعن شرطيين في إستراليا مقتل شخص إرهابي بعدما طعن شرطيين في إستراليا



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday