منسقة الأمم المتحدة تنوه بالجيش اللبناني في حماية البلاد
آخر تحديث GMT 07:52:12
 فلسطين اليوم -

منسقة الأمم المتحدة تنوه بالجيش اللبناني في حماية البلاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منسقة الأمم المتحدة تنوه بالجيش اللبناني في حماية البلاد

المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ
بيروت ـ فلسطين اليوم

نوهت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ "بالدور الكبير للجيش اللبناني والقوى الأمنية في حماية لبنان".

جاء ذلك خلال استقبال النائب اللبناني علي المقداد عضو كتلة حزب اللله ، في مقر إقامته في بلدة مقنة ببعلبك بالبقاع اللبناني لكاغ، حيث جرى تداول في أوضاع النازحين السوريين وتبادل وجهات النظر في الأوضاع الأمنية والاقتصادية في لبنان.

وصرحت كاغ عقب اللقاء: "إنها الزيارة الرسمية الأولى لي لبعلبك منذ تسلمي منصبي الجديد في لبنان، وللزيارة أهداف عدة منها عقد اجتماعات مع شخصيات مهمة في المنطقة مثل المحافظ والنائب في خصوص المساعدات الإنسانية التي تقدمها مفوضة الأمم المتحدة للاجئين بالتنسيق مع البلديات".. مشيرة إلى "الظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها محافظة بعلبك".

وأعربت عن "دعم منظمة الأمم المتحدة وأمينها العام لأمن لبنان والمواطنين اللبنانيين وسلامهم واستقرارهم"... متعهدة باستمرار هذ الدعم بينما يواجه تداعيات الأزمة في سوريا.

و عبرت عن تقديرها للبنانيين في المجتمعات المستضيفة على كرمهم وتضامنهم مع النازحين من سوريا.

من جانبه ، قال النائب اللبناني على المقداد: " لقد تداولنا الموضوع الإنساني لمشاكل النازحين ونسجل اعتراضنا على كلمة اللاجئين، فقد جرى عرض مفصل للأوضاع الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية. وتطرقنا إلى بعض المواضيع الكبرى التي تمر فيها المنطقة".

ولفت إلى أنه أثار مع كاغ "موضوع النفط في لبنان (المتنازع عليه مع إسرائيل) والطلب من الأمم المتحدة وخصوصا من الأمين العام السيد بان كي مون، العمل على حل هذا الموضوع الحيوي الاقتصادي المهم بما يحفظ حقوق لبنان من دون أي ضغوط خارجية أو إقليمي، ولا سيما أن الوضع الاقتصادي يشكل عبئا كبيرا على لبنان واللبنانيين، وعبر استثمار ثرواتنا النفطية نستطيع النهوض بالبلاد .

وأضاف: "نأمل من هذه الزيارة، أن يبدأ العمل بأقصى جهد ليكون الوضع الإنساني للنازحين السوريين أفضل عبر تنظيم تقديم الخدمات، لأن هناك فوضى في تقديم الخدمات للنازحين.

وتابع "المطلوب الكثير من العمل والجهود ليعيش هؤلاء بمستوى إنساني لائق ، خاصة وأن الأزمة السورية يبدو أنها ستطول ، ونحن نأمل أن يمن الله على هذا البلد بالأمن ليكون الشعب اللبناني والنازحين بمنأى عن هجمات وواخطار الإرهابيين".

وأشار إلى أن الجيش اللبناني حقق اليوم إنجازا في الدفاع عن حدود لبنان ، ، قائلا "لا قيام للبنان المستقر والآمن ما دامت هناك اعتداءات إسرائيلية وإرهابية سواء من الجنوب أو الشمال أو الشرق".

وزارت كاغ خلال جولتها تجمع للنازحين السوريين في منطقة فيضة العمرية، واستمعت إلى همومهم. كما تفقدت نظام ألواح الطاقة الشمسية التي تم تركيبها في بلدة تربل بمساعدة بلدية تربل وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لخدمة السكان هناك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منسقة الأمم المتحدة تنوه بالجيش اللبناني في حماية البلاد منسقة الأمم المتحدة تنوه بالجيش اللبناني في حماية البلاد



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday