هيلاري كلينتون تنتقد مستوى التدخل الأميركي ضد داعش
آخر تحديث GMT 23:31:44
 فلسطين اليوم -

هيلاري كلينتون تنتقد مستوى التدخل الأميركي ضد داعش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيلاري كلينتون تنتقد مستوى التدخل الأميركي ضد داعش

وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون
واشنطن - قنا

انتقدت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون مستوى التدخل الأميركي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش واصفة إياه بأنه "ضروري" لكنه "غير كاف".

وقالت كلينتون، التي كانت تتحدث عن دورها في مجابهة "التشدد العنيف" خلال فترة توليها وزارة الخارجية: "اتخذنا قرارات حاسمة ضد خطر الإرهاب المتطرف، وبالتأكيد كان على رأس تلك القرارات ما يتعلق بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وشبكة القاعدة الإرهابية" في إشارة إلى عملية تصفيته.

وذكرت شبكة تلفزيون سي ان ان الاخبارية الاميركية التي اذاعت ذلك اليوم ان مواقف كلينتون تأتي في وقت يعاني فيه البيت الأبيض من إحراج سياسي بسبب اتهام البعض له بالتقليل من أهمية خطر داعش الذي اندفعت قواته لتسيطر على مساحات شاسعة في سورية والعراق، إلى جانب انتقاد الإدارة الأميركية بسبب تأخرها في دعم وتسليح المعارضة السورية.

ووصفت كلينتون الصراع مع داعش بأنه "عملية طويلة الأمد" مؤكدة أن الشق العسكري فيها "ضروري".

ورفضت استخدام التسمية التي يطلقها التنظيم على نفسه قائلة: "مهما كانت التسميات التي نطلقها على التنظيم فأنا أرفض أن استخدم اسم الدولة الإسلامية لأن هذه الجماعة ليست دولة ولا إسلامية.. ولكننا جميعا نتفق على أن الخطر الذي تمثله حقيقي".

كما أيدت الضربات العسكرية ضد داعش، ولكنها ترددت في إبداء الرأي نفسه حيال ضرب سائر التنظيمات المتشددة، معيدة السبب إلى "الطبيعة التوسعية" لـداعش موضحة بالقول: "التنظيم يؤمن بأن مهمته هي شن الهجمات ودفع المقاتلين الأجانب إلى التغلغل داخل المجتمعات الغربية، ولو أن الأمر كان مختلفا لكان يمكن مناقشة الأمور بطريقة أخرى. أنا على قناعة بأن هذا التنظيم سيحاول مواصلة ما كانت القاعدة بأفغانستان تقوم به".. في إشارة إلى الهجمات على أميركا.

أما التنظيمات المتشددة الأخرى، مثل "بوكو حرام" و"حركة الشباب" فقد رأت كلينتون أنها لم تُظهر بعد ما يشير إلى أنها تحاول مد أذرعها عالميا "كما يفعل داعش".

كما شددت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة على أن العمل العسكري وحده لن يكون كافيا بوجه داعش موضحة: "يجب محاربتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والحصول على المزيد من الدعم من الدول العربية لإظهار أن ما نقوم به ليس مجرد عملية أميركية أو غربية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تنتقد مستوى التدخل الأميركي ضد داعش هيلاري كلينتون تنتقد مستوى التدخل الأميركي ضد داعش



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday