واشنطن تنفي قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية
آخر تحديث GMT 07:51:58
 فلسطين اليوم -

واشنطن تنفي قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - واشنطن تنفي قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر ساكي
واشنطن ـ فلسطين اليوم


نفت واشنطن توقف المساعدات الأمريكية إلى الفلسطينيين، مؤكدة على أنها «تدعم الاستقرار والازدهار ليس للفلسطينيين فحسب، ولكن لإسرائيل كذلك».

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر ساكي، في موجز الوزارة من واشنطن: «مساعدات الولايات المتحدة إلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة لم تتوقف، برامج مساعداتنا مستمرة».

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن رسالة وجهها أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، يطالبونه فيها بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية جراء قيام الأخيرة بتوقيع طلب انضمام إلى فصل روما من المحكمة الجنائية الدولية، فيما قدم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، راند بول، مشروع قانون للحصول على تأييد الكونجرس الأمريكي بقطع المساعدات الأمريكية عن السلطة الفلسطينية، لإجبارها على سحب طلب انضمامها إلى المحكمة الجنائية الدولية، إلا أن ساكي ردت قائلة: «هنالك عدد من التعليقات العلنية أو الرسائل، هنالك عدد من مشروعات القوانين التي تم طرحها، والتي تضع قيودًا كثيرة على المساعدات الممنوحة إلى الفلسطينيين، لم يتم تمرير أي قانون جديد، ونحن على اتصال متقارب مع الكونغرس بخصوص هذا».

وأكدت على أن وجهة نظر الإدارة الأمريكية تتمثل في أن المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية «تلعب دوراً قيماً في تحسين الاستقرار والازدهار ليس للفلسطينيين فحسب ولكن لإسرائيل كذلك».

وفيما يتعلق باجتماع اللجنة الرباعية الدولية التي اختتمت أعمالها، الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية، بروكسل، قالت ساكي إن بلادها ستظل تتحاور مع أعضاء اللجنة الرباعية الدولية بشكل متقارب «بخصوص إيجاد طريق إلى الأمام».

وأشارت إلى أن اللجنة «شريك مهمة في هذا الجهد»، مؤكدة أن واشنطن ترى أن «مفاوضات الوضع النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو الطريق الوحيد الذي يوصل جميع الأطراف إلى حل سلمي، وسنواصل العمل للمضي قدماً باتجاه هذا الهدف».

نقلاً عن أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تنفي قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية واشنطن تنفي قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ليتيزيا في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday