وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين

الحماية الكردية
دمشق - فلسطين اليوم

تطور جديد أحرزته وحدات الحماية الكردية في معاركها المتواصلة مع داعش في محافظة الرقة، متقدمة جنوبا باتجاه بلدة عين عيسى بعد سيطرتها على مدينة تل أبيض وعشرات القرى المجاورة.

ووفقا لشهادات ناشطين، فقد أشرفت الوحدات على قرية علي باجلية واجتازت نصف المسافة الفاصلة بين مدينة تل أبيض وبلدة عين عيسى.

وجاء هذا التقدم بعد سلسلة مكاسب ميدانية سريعة للوحدات التي سيطرت تباعا على بلدة سولوك ومدينة تل أبيض في وقت سابق.. وإذا ما تمكنت الوحدات من السيطرة على قرية علي باجلية، فسينحصر نفوذ التنظيم بالمحافظة في مدينتي الرقة والطبقة ومحيطهما.

من جانب آخر قتل 14 شخصا في تفجير انتحاري ضخم هز صباح الأحد  مركزا للقوات الكردية بمدينة القامشلي السورية الحدودية مع تركيا.

وتبنى تنظيم "داعش" العملية عبر صفحات التواصل الاجتماعي بالقول إن عملية "استشهادية" دكت فندق هدايا، مشيرا إلى أن أحد عناصره تسلل إلى داخل المقر الأمني حيث قتل الحراس، ثم نفذ العملية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها فندق هدايا لتفجير يتبناه "داعش"، إذ سبق للتنظيم أن استهدف الفندق بعملية مماثلة في مارس/آذار عام 2014.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة الأنباء السورية أن انتحاريا فجر نفسه في ‫‏فندق هدايا بمدينة ‫‏القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، ولم تقدم الوكالة السورية الرسمية تفاصيل حول العملية.

وفي مسلسل المواجهات اليومي، سقط عشرات القتلى والجرحى مع تواصل المعارك الطاحنة بين القوات السورية ومسلحي "جبهة النصرة" في ريف القنيطرة الشمالي، السبت 20 يونيو/حزيران .

وقالت مصادر سورية رسمية إن الجيش مدعوما بسلاح الجو تمكن من القضاء على العديد من المسلحين بريفي دمشق والقنيطرة، كما وسعت وحدات عسكرية عملياتها على تجمعات ومحاور تحرك وإمداد مسلحي "جبهة النصرة" في ريفي القنيطرة ودمشق الجنوبي الغربي.

وصرح مصدر عسكري أن سلاح الجو السوري أغار على مواقع التنظيمات المسلحة في بلدات مسحرة وجباتا الخشب بالريف الشمالي الغربي للقنيطرة، مشيرا إلى أن عملية عسكرية للقوات السورية نفذت في جباتا الخشب وطرنجة والحميدية وسحيتا أسفرت عن مقتل العديد من عناصر "النصرة".

وحسب وكالة سانا للأنباء، تمكنت القوات المسلحة السورية من تصفية 20 مسلحا من جبهة النصرة في خان الشيح بريف دمشق.

ووفقا لتصريحات نقلت عن ناشطين، فقد رافق الاشتباكات قصف من قبل الطيران السوري على مواقع "جبهة النصرة"، التي تحدثت في وقت سابق عن استقدامها تعزيزات بعد سيطرة الجيش على مرتفعات هناك.

أما في حلب، فقـتل 9 أشخاص وجرح العشرات بقذائف أطلقتها المعارضة المسلحة على أحياء في المدينة تزامنا مع اشتباكات بين الجيش وفصائل مسلحة في منطقة الليرمون في أطرافها، حسبما نقل عن ناشطين.

ومن جانبها أكدت وكالة الأنباء السورية أن القوات العسكرية أوقعت العديد من عناصر التنظيمات المسلحة بين قتلى ومصابين ودمرت آليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في مناطق مختلفة من حلب وريفها.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري، قوله إن القوات السورية تمكنت من تصفية عشرات المسلحين في محيط الكلية الجوية الواقعة على بعد 40 كم شرقي حلب على الطريق المؤدي إلى الرقة.

وفي حمص، أحبط الجيش السوري محاولتي تسلل لـ"داعش" من قرية رجم القصر باتجاه قرية أم جامع وأوقع العديد منهم قتلى ومصابين بريف حمص الشرقي، فيما دارت بمحيط بلدة تلبيسة ومزارع الهلالية اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومسلحي جبهة النصرة.

وبريف حمص الشمالي قصف المدفعية السورية مواقع للمسلحين في الرستن والغنطو والحولة كما دارت اشتباكات بين الجيش ومسلحي داعش شرقي جزل وفي البيارت غربي تدمر مما أدى لسقوط قتلى بين عناصر "الدولة الإسلامية".

أما جوا، فقد استهدف الطيران الحربي السوري مواقع لتنظيم داعش في مدينة تدمر ومحيطها، كما قصف أيضا منطقة البيارت الغربية ما مكن القوات السورية من استعادة بعض الأراضي التي كانت تحت سيطرة التنظيم المسلح، وللإشارة فقد أغارت المقاتلات السورية على مناطق تمركز "داعش" في الطفحة ومحيط جزل وشاعر بريف حمص الشرقي.

وفي مواصلته قنص وقصف مواقع مسلحي "داعش" وتدمير آلياتهم ومعداتهم، استهدف طيران الجيش تجمعات للمسلحين على الجهة الغربية لناحية عقيربات بريف حماة الشرقي المنطقة التي يسيطر عليها "الدولة الإسلامية"، إضافة إلى شن غارات في بلدة اللطامنة وقرية الزكاة في ريف حماه الشمالي.

أما في الرقة فلا تزال الاشتباكات مستمرة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي  وتنظيم "داعش" في قرى بالريف الغربي لبلدة عين عيسى الواقعة في الريف الشمالي الغربي لمدينة الرقة وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سماء المنطقة. 

خسائر في صفوف "داعش" في دير الزور

وفي دير الزور وريفها وبالتحديد في قرية الموحسن إلى الجنوب الشرقي من المدينة تكبد تنظيم "الدولة الإسلامية" خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد إثر قصف جوي نفذه طيران الجو السوري على المنطقة.

وبين مصدر عسكري أن القوات السورية نفذت عدة ضربات على تجمعات لـ"داعش" في حي الرشدية بمدينة دير الزور وفي قرية حويجة صكر بالريف الشرقي للمدينة، موضحا أن الضربات أسفرت عن تدمير آليات ومقتل وإصابة العديد من عناصر التنظيم المسلح.

يذكر أن وحدات الجيش مدعومة بسلاح الجو تمكنت من القضاء على 35 عنصرا مسلحا من تنظيم "داعش" في قرية الجفرا وأحياء الحويقة والوفى والرصافة بدير الزور.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday