وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين
آخر تحديث GMT 10:26:14
 فلسطين اليوم -

وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين

الحماية الكردية
دمشق - فلسطين اليوم

تطور جديد أحرزته وحدات الحماية الكردية في معاركها المتواصلة مع داعش في محافظة الرقة، متقدمة جنوبا باتجاه بلدة عين عيسى بعد سيطرتها على مدينة تل أبيض وعشرات القرى المجاورة.

ووفقا لشهادات ناشطين، فقد أشرفت الوحدات على قرية علي باجلية واجتازت نصف المسافة الفاصلة بين مدينة تل أبيض وبلدة عين عيسى.

وجاء هذا التقدم بعد سلسلة مكاسب ميدانية سريعة للوحدات التي سيطرت تباعا على بلدة سولوك ومدينة تل أبيض في وقت سابق.. وإذا ما تمكنت الوحدات من السيطرة على قرية علي باجلية، فسينحصر نفوذ التنظيم بالمحافظة في مدينتي الرقة والطبقة ومحيطهما.

من جانب آخر قتل 14 شخصا في تفجير انتحاري ضخم هز صباح الأحد  مركزا للقوات الكردية بمدينة القامشلي السورية الحدودية مع تركيا.

وتبنى تنظيم "داعش" العملية عبر صفحات التواصل الاجتماعي بالقول إن عملية "استشهادية" دكت فندق هدايا، مشيرا إلى أن أحد عناصره تسلل إلى داخل المقر الأمني حيث قتل الحراس، ثم نفذ العملية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها فندق هدايا لتفجير يتبناه "داعش"، إذ سبق للتنظيم أن استهدف الفندق بعملية مماثلة في مارس/آذار عام 2014.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة الأنباء السورية أن انتحاريا فجر نفسه في ‫‏فندق هدايا بمدينة ‫‏القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، ولم تقدم الوكالة السورية الرسمية تفاصيل حول العملية.

وفي مسلسل المواجهات اليومي، سقط عشرات القتلى والجرحى مع تواصل المعارك الطاحنة بين القوات السورية ومسلحي "جبهة النصرة" في ريف القنيطرة الشمالي، السبت 20 يونيو/حزيران .

وقالت مصادر سورية رسمية إن الجيش مدعوما بسلاح الجو تمكن من القضاء على العديد من المسلحين بريفي دمشق والقنيطرة، كما وسعت وحدات عسكرية عملياتها على تجمعات ومحاور تحرك وإمداد مسلحي "جبهة النصرة" في ريفي القنيطرة ودمشق الجنوبي الغربي.

وصرح مصدر عسكري أن سلاح الجو السوري أغار على مواقع التنظيمات المسلحة في بلدات مسحرة وجباتا الخشب بالريف الشمالي الغربي للقنيطرة، مشيرا إلى أن عملية عسكرية للقوات السورية نفذت في جباتا الخشب وطرنجة والحميدية وسحيتا أسفرت عن مقتل العديد من عناصر "النصرة".

وحسب وكالة سانا للأنباء، تمكنت القوات المسلحة السورية من تصفية 20 مسلحا من جبهة النصرة في خان الشيح بريف دمشق.

ووفقا لتصريحات نقلت عن ناشطين، فقد رافق الاشتباكات قصف من قبل الطيران السوري على مواقع "جبهة النصرة"، التي تحدثت في وقت سابق عن استقدامها تعزيزات بعد سيطرة الجيش على مرتفعات هناك.

أما في حلب، فقـتل 9 أشخاص وجرح العشرات بقذائف أطلقتها المعارضة المسلحة على أحياء في المدينة تزامنا مع اشتباكات بين الجيش وفصائل مسلحة في منطقة الليرمون في أطرافها، حسبما نقل عن ناشطين.

ومن جانبها أكدت وكالة الأنباء السورية أن القوات العسكرية أوقعت العديد من عناصر التنظيمات المسلحة بين قتلى ومصابين ودمرت آليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في مناطق مختلفة من حلب وريفها.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري، قوله إن القوات السورية تمكنت من تصفية عشرات المسلحين في محيط الكلية الجوية الواقعة على بعد 40 كم شرقي حلب على الطريق المؤدي إلى الرقة.

وفي حمص، أحبط الجيش السوري محاولتي تسلل لـ"داعش" من قرية رجم القصر باتجاه قرية أم جامع وأوقع العديد منهم قتلى ومصابين بريف حمص الشرقي، فيما دارت بمحيط بلدة تلبيسة ومزارع الهلالية اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومسلحي جبهة النصرة.

وبريف حمص الشمالي قصف المدفعية السورية مواقع للمسلحين في الرستن والغنطو والحولة كما دارت اشتباكات بين الجيش ومسلحي داعش شرقي جزل وفي البيارت غربي تدمر مما أدى لسقوط قتلى بين عناصر "الدولة الإسلامية".

أما جوا، فقد استهدف الطيران الحربي السوري مواقع لتنظيم داعش في مدينة تدمر ومحيطها، كما قصف أيضا منطقة البيارت الغربية ما مكن القوات السورية من استعادة بعض الأراضي التي كانت تحت سيطرة التنظيم المسلح، وللإشارة فقد أغارت المقاتلات السورية على مناطق تمركز "داعش" في الطفحة ومحيط جزل وشاعر بريف حمص الشرقي.

وفي مواصلته قنص وقصف مواقع مسلحي "داعش" وتدمير آلياتهم ومعداتهم، استهدف طيران الجيش تجمعات للمسلحين على الجهة الغربية لناحية عقيربات بريف حماة الشرقي المنطقة التي يسيطر عليها "الدولة الإسلامية"، إضافة إلى شن غارات في بلدة اللطامنة وقرية الزكاة في ريف حماه الشمالي.

أما في الرقة فلا تزال الاشتباكات مستمرة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي  وتنظيم "داعش" في قرى بالريف الغربي لبلدة عين عيسى الواقعة في الريف الشمالي الغربي لمدينة الرقة وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سماء المنطقة. 

خسائر في صفوف "داعش" في دير الزور

وفي دير الزور وريفها وبالتحديد في قرية الموحسن إلى الجنوب الشرقي من المدينة تكبد تنظيم "الدولة الإسلامية" خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد إثر قصف جوي نفذه طيران الجو السوري على المنطقة.

وبين مصدر عسكري أن القوات السورية نفذت عدة ضربات على تجمعات لـ"داعش" في حي الرشدية بمدينة دير الزور وفي قرية حويجة صكر بالريف الشرقي للمدينة، موضحا أن الضربات أسفرت عن تدمير آليات ومقتل وإصابة العديد من عناصر التنظيم المسلح.

يذكر أن وحدات الجيش مدعومة بسلاح الجو تمكنت من القضاء على 35 عنصرا مسلحا من تنظيم "داعش" في قرية الجفرا وأحياء الحويقة والوفى والرصافة بدير الزور.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين وحدات الحماية الكردية تتقدم باتجاه الرقة السورية الاثنين



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday