45 قتيلًا على الأقل في هجوم انتحاري في باكستان
آخر تحديث GMT 06:48:51
 فلسطين اليوم -

45 قتيلًا على الأقل في هجوم انتحاري في باكستان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 45 قتيلًا على الأقل في هجوم انتحاري في باكستان

ضحايا حادث التفجير الانتحاري
لاهور ـ فلسطين اليوم

قتل 45 شخصا على الاقل الاحد في هجوم انتحاري على الجانب الباكستاني من الحدود مع الهند كما اعلنت الشرطة المحلية الباكستانية.

ووقع الهجوم خلال التجمع اليومي للجنود لاغلاق معبر وقاه الحدودي الواقع قرب مدينة لاهور (شرق) عاصمة اقليم البنجاب، الاكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد والذي كان عموما بمنأى عن اعمال العنف.

ويوميا يتجمع الاف الهنود والباكستانيون كل الى جانبه من الحدود عند معبر وقاه لحضور احتفالات اغلاق بوابة المعبر، والتي تتضمن عروضا عسكرية ومعزوفات موسيقية في اطار تحدي كل طرف للاخر.  

لكن فيما كان الحاضرون على الجانب الباكستاني يعودون الى منازلهم بعد الحفل، سمع انفجار قوي كما قال امين وينس قائد شرطة لاهور.

وقال طاهر جواد قائد وحدة من القوات شبه العسكرية في اقليم البنجاب ان "الانتحاري لم يتمكن من خرق الطوق الامني على الحدود وقام بتفجير نفسه عند مدخل المركز الحدودي حين كان الناس يغادرون".

من جهته قال مشتاق شكيرا قائد شرطة البنجاب الباكستانية لوكالة فرانس برس "كل المؤشرات تدل على انه هجوم انتحاري. لقد قتل 45 شخصا بينهم عنصران من القوات شبه العسكرية ونساء واطفال".

ونقل عشرات المصابين بشكل طارىء الى مستشفيات لاهور.

وياتي هذا الاعتداء بعد تجدد القصف بين باكستان والهند في منطقة كشمير المتنازع عليها التي كانت سبب حربين بين البلدين، وفيما يشن الجيش الباكستاني عملية في معاقل طالبان في شمال غرب البلاد على الحدود مع افغانستان.

ومنذ بدء هذه العملية في منتصف حزيران/يونيو قتل اكثر من 1100 متمرد بحسب القوات الباكستانية، وهي حصيلة ترفضها حركة طالبان التي تؤكد ان عناصرها غادروا المكان باعداد كبيرة قبل بدء الهجوم.

وفي الاسابيع الماضية امتدت المعارك الى منطقة خيبر القبلية على الحدود مع افغانستان ايضا. وفي نهاية الاسبوع قتل ثمانية جنود باكستانيين ايضا في معارك ميدانية جديدة مع المتمردين.

وياتي الهجوم على المركز الحدودي، احد الامكان السياحية النادرة في بلد يشهد اعمال عنف يومية تقوم بها مجموعات اسلامية مسلحة، قبل ذكرى عاشوراء المصادف الثلاثاء.

ولم تتبن اي جهة الهجوم الانتحاري لكنه يحمل على الارجح بصمات حركة طالبان الباكستانية.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

45 قتيلًا على الأقل في هجوم انتحاري في باكستان 45 قتيلًا على الأقل في هجوم انتحاري في باكستان



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday